مخترع تويتر … جاك دورسي jack dorsey

- -

مؤسس تويتر Twitter جاك دورسي … jack dorsey مخترع أو مبتكر الموقع الشهير … تويتر ، ولد جاك في الولايات المتحدة الأمريكية في 19 نوفمبر عام 1967م ، نشأ جاك وت فقد واجه جاك العديد من المصاعب في مراحل تطوير موقع تويتر ،فكان له شأن عظيم في مجال بحثه ودراسته فهو مبرمج و رجل أعمال مشهور في امريكا .

وفي سن 13 عاما وهى طفولة جاك دورسي كان تفكيره وميوله الشاغر إلى التوجيه و الإرسال فدرس في جامعة ميزوري للعلوم والتكنولوجيا ، وبعد ذلك انتقل جاك إلى جامعة نيويورك ، وبعدها انتقل إلى ولاية كالفورنيا حيث يوجد المقر الحالي لشركة تويتر .اهتم المبتكر … جاك دورسي منذ الصغر بخرائط المدن فكان يجمع الصور من المجلات أو من السياح الذين قاموا بزيارة مدينته ويملأ بها جدران غرفته .

جاك دورسي مبتكر موقع تويتر

فيعتبر جاك دورسي … مبتكري أحد تطبيقات الملاحة والخرائط ، ولكن كان متجها أكثر إلى الجوانب الفاعلية في الإنسان فهو المؤسس لموقع تويتر والرئيس التنفيذي لشركة سكوير التي تعمل في مجال المالية والتحويلات الإلكترونية وصنفته مجلة MIT Technology Review TR35 بأنه أحد 35 شخصية مبتكرة في العالم وهو لايتجاوز سن 35 عاما .

فعندما اشترى والد جاك أول جهاز حاسوب في المنزل اخذه جاك لنفسه،  فكان يتمتع بموهبه عظيمة في الرسم والحساب وبدأ بتصميم الخرائط بنفسه باستخدام برامج المؤثرات وتعلم تقنيات البرمجة ليتوصل بها لمعرفة مناطق وصول القطارات وانطلاقها على الخرائط ، وعندما انتهى جاك دورسي … من دراسته بدأ في تأسيس شركة برمجة ليواصل عمله على برنامج تنظيم عمل شركات الأجرة المجاني وتحويله للعمل على الإنترنت .

وكان هذا السبب في التوصل إلى عمل تطبيق مماثل للتواصل الفوري ، وبالفعل بدأ جاك دورسي وشريكيه بتأسيس موقع تويتر عام 2006 ، وأصبح الموقع من أهم مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك ، وجوجل بلس يمكن لأي شخص إرسال رسائل قصيرة sms .

jack doresy

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    عمار
    2015-08-21 at 14:58

    أبغى احذف لي حساب في تويتر قديم كييييف؟؟؟المشكلة كل المعلومات نسيتها اتمنى أنكم تساعدوني

  2. Avatar
    الساحر
    2016-08-19 at 13:32

    76 وليس 67

  3. Avatar
    يحي
    2016-12-03 at 19:46

    أبغى احذف لي حساب في تويتر قديم كيف المشكلهً كل المعلومات نسيتها أتمنى أنكم تساعدوني

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *