افضل جزيرة لشهر العسل

- -

يخطط كل عروسين لقضاء شهر عسل مميز في مكان جديد يرسمون فيها أولى ذكرياتهم المشتركة معا ، وتبدأ رحلة البحث والتفكير لاختيار هادئ جميل يتميز بالمناظر الجميلة والطبيعة المتعددة ، لذا تعد الجزر هي أنسب تلك الإختيارات والتي زاد رحلاتها رواجا في السنوات الأخيرة ، حيث تجمع الجزر بين الشواطئ ومتعة السباحة والغوص ، وبين الرمال والصحاري برحلات السفاري وحفلات السمر ، لذا نحن اليوم نسافر معا في رحلة لأفضل جزر العالم التي يمكن أن تعد وجهة سياحية رائعة في شهر العسل .

افضل جزيرة لشهر العسل :
1. جزيرة سيشيل : من أشهر جزر المحيط الهندي ، وتعد من أشهر جزر العالم السياحية والتي زاد من شهرتها أشهر عروسين في بريطانيا الأمير وليام وكيت مدلتون حيث كانت جزر سيشيل وجهتهم السياحية في شهر العسل ، وتتميز المنطقة بأنها بيئة رائعة الجمال تجمع بين الحياة البرية ، والشواطئ الإستوائية ، إذ تتوفر بها فرصة الاستمتاع بالرحلات البحرية ، والغوص تحت الماء لمشاهدة الاسماك والكائنات البحرية ، بالإضافة للاحتفالات والمهرجانات الفنية الممتعة في ليالي سيشيل ، وتنتشر بالمنطقة العديد من المنتجعات والفنادق الراقية التي تقدم خدمة مميزة لزائريها .جزر سيشيل

2. جزيرة موريشيوس : والتي تشتهر بجزيرة السكر نظرا لقيام صناعة السكر بها ، وتوجد جزيرة موريشيوس بالمحيط الهندي أيضا ، وتتميز الجزر بسهولها الخضراء الممتعة الهادئة ، والتي تحيط بها الشواطئ من جميع الاتجاهات ، تتيح الإقامة في الجزر ممارسة الأنشطة والألعاب البحرية ، والغوص بالكبسولة المائية ، ومشاهدة الحسلبيات العملاقة ، كما يمكن التمتع بزيارة حديقة النباتات ، مع فرصة التسوق بعدد من الأسواق والمحلات التجارية التي تعرض أجمل التذكارات ، ومما تشتهر به جزر موريشيوس عدد من المطاعم الساحلية التي تقدم المأكولات الهندية ، والبحرية مع متعة الشواطئ المتلألأة .

جزر موريشيوس

3. جزيرة بوكيت : والتي توجد في تايلاند الساحرة التي جذبت إليها في الفترة الأخيرة عدد كبير من السائحين ، حيث تتمتع بطبيعة ساحرة والتي تشتهر بالجزيرة الصاخبة ، وهي اختيار مميز للعروسين في شهر العسل ، والتي تجذب عدد كبير من السائحين العرب ، وهي تضم أسواق كبيرة ممتدة على شاطئ باتونج ، مع عدد من المطاعم البحرية ، والتي تتميز بتقديم المأكولات العربية الحلال لزائريها العرب ، وتوفر الجزيرة الألعاب البحرية المختلفة ، وعروض الفيلة ، وجلسات التدليك وبأسعار مناسبة ، كما تعد الجزيرة برامج لرحلات بحرية لزيارة الجزر القريبة منها مثل حزيرة جيمس بوند .

جزر بوكيت

4. جزيرة بينانج : توجد الجزيرة في ماليزيا ، وهي وجهة سيايحية مفضلة للعرسان السعوديين ودول الخليج في هذه الأيام ، وقد يرجع ذلك لأن ماليزيا بلد اسلامي مما يجعلها تتميز بالعادات والتقاليد الإسلامية ، تشتهر الجزيرة بشواطئها الممتدة أمام المنتجعات ، مع حديقة بوتانيك النباتية الغنية بمجموعة مختلفة من الأشجار ، وهضبة بينانج التي تتيح مشاهدة معالم جزيرة بينانج من أعلى قمتها ، مع رحلة لمتحف ماليزيا الذي يعد من أشهر معالم الجزيرة ، والذي يضم التحف والآثار الثقافية .

جزيرة بينانج

5. جزر المالديف : جنة الأرض كما يعرفها الكثيرين ، حيث تتميز بمناظر طبيعية خلابة ، وشواطئ رائعة ، وهي جزيرة يسكنها المسلمون ، وتضم الجزر أكثر من 70 منتجع سياحي ، ومعظم هذه المنتجعات يوجد في الجزر المرجانية الثلاثة الثريبة من العاصمة ، وتتكون المالديف من 26 جزيرة ذات رمال بيضاء ناعمة تترامى عليها مياه صافية زرقاء ، وتتميز المنتجعات بإقامة أندية صحية تحت الماء مما يجعلها تجربة فريدة من نوعها ، بالإضافة لتنوع الأسعار في المنتجعات و التي تناسب فئات متعددة من الأزواج .

جزر المالديف

6. جزيرة سيبو : هي جزيرة استوائية في الفلبين ، تمتد على شواطئها سواحل صيقة وهضاب متعددة ، تنتشر بها الآثار الدينية مثل الكنائس ، بالإضافة لإتاحة الفرصة للممارسة الغوص تحت الماء ، والألعاب البحرية من ركوب الأمواج ، والشلالات الشاهقة ، كما تنتشر بالجزيرة العديد من قرى الصيد .

جزيرة سيبو

7. جزر تركس وكايكوس : من الجزر المميزة في الجزر الهند الغربية في جزر البهاما ، وتعد السياحة مصدر اقتصادي هام في الجزر بالإضافة للصيد البحري ، لذلك تنتشر الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية في المنطقة ، والتي يرتدها عدد كبير من السائحين ، حيث فرصة التمتع بالغطس والصيد في مياه الجزر ، كما يمكن للعروسين التمتع بزيارة المتاحف ، والمحلات التجارية العالمية ، وشراء الهدايا والمجوهرات اليدوية التذكارية ، وتوفر المنتجعات عدد كبير من الفيلات الفاخرة .

جزر تركس وكايكوس

8. جزيرة فيجي : من الجزر البركانية الموجودة في جنوب المحيط الهادئ ، والتي تضم العديد من الغابات الاستوائية المنتشرة على الشواطئ الرملية ، ونظرا لاختلاف السكان الموجودين بالجزيرة تتنوع العمارة والفنون ، والموسيقى ، والحرف اليدوية التي تجذب إليها الزائرين ، بالإضافة للثروة البحرية الممتعة من شعاب مرجانية ، ورحلات الغطس ، وركوب الأمواج والقوارب ، مع مناخ استوائي فريد من نوعه .

جزيرة فيجي

9. جزيرة صقلية : أكبر جزر البحر المتوسط ، وهي ذات ثقافة متميزة بالفنون ، والموسيقى ، والعمارة ، والمأكولات ، مما جعلها وجهة سياحية شهيرة ، كما تشتهر بطبيعة متنوعة غنية بالغابات والأنهار التي أصبحت موطنا لأنواع من الطيور والحيوانات المختلفة ، كما تضم الجزيرة أماكن أثرية خالدة مثل الحديقة الأثرية ، والجزر الإيولية ، وبلدات وادي نوتو القديمة ، وتتيح زيارة الجزيرة للعروسين مشاهدة المهرجانات الصقلية الدينية والشعبية المتعددة ، بالإضافة للتمتع بالشواطئ ، والجبال والوديان ، ومع اختلاف الطبيعة تختلف الرياضات التي يمكن للزائر التمتع بها من ركوب الخيل ، والدراجات الجبلية ، وتسلق الصخور .

جزيرة صقلية

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
اجمل اماكن شهر العسل في العالم
منتجعات شهر العسل في تايلاند
اماكن السفر لشهر العسل

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *