افضل التماثيل في العالم

تعبر التماثيل عن حقبة زمنية ، أو تخلد شخصية عظيمة أثرت في التاريخ ، أو حيوانات ترمز لصفة ، وهي أعمال فنية منحوتة ، يستخدم لصنعها الحجر ، أو الجرانيت ، أو البرونز ، وتنحت التماثيل بأحجام مختلفة ، وتنتشر في المتاحف ، والمعابد القديمة ، أو في الشوارع والميادين العامة تخليدا لشخصية التمثال ، أو تكريما للنحات الذي أبدعه ، وهناك الكثير من التماثيل الخالدة منذ سنوات بعيدة ، والتي تعد الأفضل في طريقة نحتها ، والمادة التي صنع منها التمثال مما عمل على بقائها سليمة لسنوات طويلة ، ومن هذه التماثيل ما نعرضه في قائمتنا اليوم .

أفضل التماثيل في العالم :
1. تمثال الحرية : تمثال أهدته فرنسا للولايات المتحدة الأمريكية في عام 1886 ، في ذكري مرور مائة عام على اعلان استقلال أمريكا ، ويوجد التمثال بجزيرة الحرية في خليج نيويورك في مانهاتن ، اختير هذا المكان ليكون موضع جذب للسائحين ، والزائرين من كل مكان في العالم .

تمثال الحرية

2. تمثال أبو الهول : من أشهر وأقدم التماثيل في العالم ، وهو تمثال بناه قدماء المصريين على هيئة مخلوق اسطوري بجسم أسد ، ورأس انسان ، وهو تمثال حجري بطول 73.5 متر ، وارتفاع 20.55 متر ، ويوجد بمنطقة الجيزة بجمهورية مصر العربية ، وهو منطقة جذب سياحية كبيرة .

تمثال أبو الهول

3. بلدة التماثيل : وهي جزيرة عيد الفصح في تشيلي ، والتي تضم مئات التماثيل العملاقة المتشابهة التي يطلق عليها اسم مواي ، وهي تماثيل لنماذج بشرية بروؤس كبيرة ، ومن المعروف أن هذه التماثيل تم نحتها بين عامي 1250 ، و1500 بأيدي شعب رابا نوي ، وهي تماثيل محتلفة الأطوال والأحجام ، وهي تماثيل برأس وجذع ، وبلا أرجل ، وهي تماثيل مصنوعة من الرماد البركاني .

بلدة التماثيل

4. تماثيل شعب الأولمك : الموجودة في الأراضي المنخفضة بجنوب ووسط المكسيك ، والتي امتدت حضارتهم منذ عام 1400 ، وحتى 400 قبل الميلاد ، وقد تركت حضارة الأولمك آثار لرؤوس ضخمة ، والتي يرجح أنها تخلد زعماء شعب الأولمك ، وهي بأطوال تتراوح بين 1.47 متر ، و3.5 متر .

تماثيل شعب الأولمك

5. تمثال الوطن ينادي : الموجود بهضبة ماماييف كورغان المطلة على مدينة فولجوجراد بروسيا ، لقد بني التمثال تخليدا لمعركة ستاينجراد ، التي وقعت بين الاتحاد السوفيتي وألمانيا ، وهو بطول 85 متر ، اعتبر التمثال أكبر تمثال في العام في 1967 .

تمثال الوطن ينادي

6. تمثال المفكر : وهو تمثال برونزي نحته الفنان أوغست رودان ، ويوجد في متحف رودين بباريس ، ويمثل رجل يجلس فوق صخرة واضعا خده فوق يده مستغرقا بتفكير عميق ، ويرمز التمثال للفلسفة ، وهو بطول يبلغ 186 سنتيمتر .

 تمثال المفكر

7. تماثيل شرفة الأسود : الموجودة في جزيرة ديلوس ، والتي تعد من المناطق التاريخية الأسطورية في اليونان ، وتضك الجزيرة تماثيل رخامية منحوتة على هيئة أسود ، وقد شيدها شعب ناكسوس لأبولو قبل عام 600 قبل الميلاد ، ويبلغ عدد ما بين 9 ، و12 أسد بطول الطريق المقدس ، ولكنه مع مرور الزمن لم يتبقى منهم سوى خمسة تماثيل ، وقد نقلت النسخ الأصلية لمتحف ديلوس منذ 1999 .

تماثيل شرفة الأسود

8. تمثال المسيح الفادي : وهو وهو تمثال ضخم للسيد المسيح بريو دي جانيرو بالبرازيل ، وهو بارتقاع 32 متر ، ووزن 1000 طن ، ويوجد على ثمة جبل كوركوفادو ، قام بنحت التمثال الفنان الفرنسي باول لاندويسكي ليشرف على الحديقة القومية لغابة تيجوكا ، وهو احدى عجائب الدنيا السبعة .

تمثال المسيح الفادي

9. تمثال ليشان بوذا : ويوجد عند التقاء ثلاثة أنهار بجنوب سيشوان بالقرب من مدينة ليشان الصينية ، وقد شيد التمثال خلال حكم سلالة تانج ، ويعد أكبر تمثال لبوذا المنحوتة في الصخر في العالم ، وقد تم ادراجه ضمن مواقع التراث العالمي في 1990 ، وهو تمثال ضخم بطول 71 متر ، واستمر العمل ببنائه 90 عام .

تمثال ليشان بوذا

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
مدينة نمرود الاثرية
عجائب الدنيا السبع القديمة الاصلية
صور بعض الاثار التاريخية من قرية الفاو

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

غادة ابراهيم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *