افضل جسور المشاة في العالم

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 27 سبتمبر 2018 , 18:20

تعد جسور المشاة من المشارع الهامة لعبور الراجلين في الشوارع ، وبين الجبال ، وفوق الأنهار بأمان ، وهي عبارة عن ممشى يشيد عادة من بناء خرساني داخل المدن ، ولكن هناك الكثيرمن جسور المشاة في العالم اقيمت أعلى الجبال أو المسطحات المائية بطريقة فنية جمالية واستخدم فيها الأسلاك ، والشباك ، والأخشاب فقط بالرغم من قطعها لمسافات طويلة ، وارتفاعها الشاهق ، ونحن الآن بصدد عبور عدد من تلك الجسور في جولة حول العالم يصحبنا فيها هواة المرتفعات والإثارة .

أفضل جسور المشاة في العالم :
1. جسر بيك واك Peak Walk Bridge : جسر معلق للعبور المشاة بين قمتين أعلى الجبال الجليدية يسويسرا ، في بارنيز أوبرلاند ، وقد تم افتتاحه في اكتوبر 2014 ، ويبلغ طول جسر بيك واك 107 متر ، وهو مكون من أربع كابلات صلبة لتحتمل مرور 120 طن ، ويعد الجسر منطقة جذب سياحي شهيرة في أوروبا ، وقد ت كلف بناء الجسر 1.8 مليون فرنك .

جسر بيك واك

2. جسر سكاي Sky Bridge : يوجد الجسر في سوتشي بروسيا ، ويعد جسر سكاي من أطول جسور المشاة في العالم ، و أعلى أرجوحة في العالم ، وهو جسر من الأسلاك الممتدة لمسافة 349 متر ، وارتفاع 207 متر أعلى وادي كراسنايا بوليانا ، والذي يعتبر جزء من معالم حديقة سكاي بارك شمال المدينة سوتشي التي استضافت الألعاب الأوليميبة في عام 2014 .

جسر سكاي

3. جسر تريفت Trevt Bridge Bridge : وهو أطول جسر مشاة في سويسرا ، والذي يمتد بين قمم جبال الألب الرائعة ، وهو جسر يبلغ طولع حوالي 170 متر ، على ارتفاع 100 متر ، وهو يمتد أعلى بحيرة تريفتسي ، حيث المنطقة السياحية التي تستقبل آلاف السائحين كل عام ، وقد تم تشييد الجسر عام 2004 ، وتم افتتاحه في 2009 .

جسر تريفت

4. جسر تامان نيجارا Taman Negara Bridge : الموجود بماليزيا ، ويعتبر الجسر من أطول جسور المشاة المعلقة بها ، إذ يمتد بطول 530 متر بين أشجار الغابات الماليزية ، وهو جسر خشبي محاط الأسلاك على الجانبين أعلى حديقة تامان نيجارا ، وهي حديقة سياحية شتوية غنية بالمناظر الطبيعية الساحرة ، بالإضافة للأسماك والطيور .

جسر تامان نيجارا

5. جسر كاريك ريدي روب Reddy Rob Carrick Bridge : جسر للمشاة في ايرلندا الشمالية ، صمم لعبور الصيادين فوق الصخور ، ثم أًصبح من مناطق الجذب السياحي الشهيرة في ايرلندا الشمالية ، وهو يمتد بطول 20 متر ، وارتفاع 30 متر ، لكه يعد جسر مرعبا للكثيرين .

جسر كاريك ريدي روب

6. جسر ممشى المظلة Canopy Walk : وهو جسر رقيق من الخشب ضيق ، يحيط به الحبال بارتفاع 1.30 متر على جانبيه ، ويمتد الجسر بارتفاعات مختلفة حتى أعلى نقطة بارتفاع 34 متر فوق سطح الأرض ، والذي يمر بين أدغال غابات غانا الوظنية .

جسر ممشى المظلة

7. جسر كابيلانو المعلق Capilano Bridge : أحد جسور المشاة المعلقة في العالم ، وهو الموجود في كندا بارتفاع 70 متر ، وطول 140 متر ، وهو جسر سياحي جذاب لهواة الإثارة والمغامرات ، إذ يقبل على زيارته وخوض هذه التجربة المخيفة 800 ألف سائح في العام .

جسر كابيلانو المعلق

8. جسر أيجولي دو ميدي Aiguille du Midi Bridge : بفرنسا ، ويعد من أكثر الجسور رعبا ، ولخوض هذه الرحلة لابد من ركوب التلفريك وصول لجسر يبلغ طوله 2.88 متر ، والمشي على ارتفاع 3.66 متر فوق سطح البحر ، وعبور خلال الجبال الصخرية المظلمة ، إذ يصل الجسر بين اثنين من قمم المنحدرات الشاهقة في جبال الألب الفرنسية .

جسر أيجولي دو ميدي

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل التماثيل في العالم
افضل الجسور في العالم
 افضل جزيرة صناعية

إشترك
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى