حيوانات ليس لها صوت

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 12 مارس 2015 , 22:09

الصوت هو شكل غير مرئي من الطاقة . معظم الحيوانات لديها القدرة على الإحساس به جنبا إلى جنب مع حاسة والبصر والشم وقدرة البشرة على الشعور بدرجات الحرارة . يمكن أن تقول ان كل ما يحدث بعيدا عن الأنظار فإنه يأخذ شكل قوي من أشكال الاتصال . في الحياة البرية ، هناك الكثير من الحيوانات الذين يقضون حياتهم بأكملها في عزلة ، ويأتوا فقط بإتصال مع الأنواع الاخرى . في الواقع ، يمكن التخلي تماما عن التزاوج والتكاثر اللاجنسي . ومن الحيوانات التي ليس لها صوت هي الزرافات .

الزرافات هي واحدة من أطول الثدييات في العالم ، والمعروفة جيدا بأعناقهم الطويلة ، وسيقانها الطويلة . الزرافات لها “قرون” صغيرة والتي تنمو حوالي خمس بوصات . وتستخدم هذه المقابض لحماية الرأس في المعارك . نادرا ما يسمع صوت الزرافة وتعتبر عادة من الثدييات الصامتة . يمكن ان تتواصل الزرافات مع بعضهم البعض عن طريق همهمات أو صرخات تشبه صفارة الحكم.
Giraffes are non-territorial, social animals

حجم الزرافة
ذكور الزرافهم أكبر من الإناث . الذكور تزن ما بين 2،400 و 3،000 £ ، أما اناث الزرافات فإنها تزن ما بين 1،600 و £ 2600 وتنمو لتصل إلى 16 قدم .

عدد الزرافات
عدد الزرافات مستقر نسبيا .

عمر الزرافات
الزرافات الصحية تعيش حوالي 25 عاما في البرية ، والحصول عليها في وسط وشرق وجنوب أفريقيا .

مكان تواجد الزرافات
تعيش الزرافات في السافانا في أفريقيا ، حيث تتجول بحرية بين الأشجار العالية والأراضي القاحلة والغابات الكثيفة والسهول المفتوحة .

Giraffe

أطعمة الزرافات
أعناقهم الطويلة تساعد الزرافات على أكل أوراق الأشجار العالية ، وعادة ما تأكل أشجار السنط .

السلوك:
الزرافات هي ، حيوانات اجتماعية غير إقليمية . يسافرون في قطعان كبيرة غير منتظمة بأي شكل من الأشكال . فإنها قد تتكون من قطعان أي مزيج من الجنسين ، أو الأعمار .

The giraffe الررافة

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
حيوانات منقرضة
حيوانات ليس لها عمود فقري
حيوانات ضخمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق