النمر الهندي الصيني

النمر الهندي الصيني هو أحد النمور الموجودة في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا في جنوب الصين وفيتنام وماليزيا وكمبوديا ولاوس وتايلاند وشرق بورما . تتميز بيئتها بالغابات النائية وتضاريس التلال أو الجبال . وتتألف وجباتهم الغذائية على الخنازير البرية والغزلان البرية والماشية البرية . يعتبر النمر الهندي الصيني الآن من الأنواع المهددة بالانقراض والتي يعتقد فعلا أنها من الأنواع التي انقرضت في البرية الصينية .

أماكن تواجد النمر الهندي الصيني
يتواجد النمر الهندي الصيني في جميع أنحاء كمبوديا ولاوس وتايلاند وبورما وفيتنام ، على الرغم من أن النمر الهندي الصيني متواجد على نطاق ضيق في برية الصين منذ عام 2007 .

The Indochinese Tiger is found in areas of VietnamDispersed widely throughout six countries

الحجم
النمر الهندي الصيني من الأنواع المتوسطة الحجم والتي تسكن الغابات المنعزلة في المناطق الجبلية والتي تقع عادة على طول الحدود بين البلدين . وهذا ما يصعب التعرف ودراسة الكثير من النمر الهندي الصيني . كما يتواجد النمر الهندي الصيني احياناً في ماليزيا وأجزاء من تايلاند ، إلا انه في الآونة الأخيرة صنف من حيث السلالة المنفصلة . يبلغ كبار ذكور النمر الهندي الصيني ما بين 8-9،5 أقدام بينما تبلغ الإناث مابين 7-8،5 أقدام .

التغذية
يصنف النمر الهندي الصيني بإعتباره أحد الحيوانات المفترسة والآكلة للحوم ، يطارد النمر الهندي الصيني من أكبر الثدييات بما في ذلك الغزلان والخنازير البرية والماشية والماعز . كما يقبل البشر على اصطياد النمر الهندي الصيني .

مراحل الحياة
بعد فترة الحمل التي تستمر من 3 إلى 4 أشهر ، تلد أنثى النمر الهندي الصيني لحوالي 5 اشبال . يزن أشبال النمر الهندي الصيني إلى حوالي 1 كجم (2 رطل) ، وتكون عمياء وعاجزة . تغذي الأم للأشبال بالحليب لمدة شهرين ثم يقدم اشبال النمر الهندي الصيني على أكل اللحوم . تعتمد اشبال النمر الهندي الصيني على والدتهم لمدة 18 شهرا الأولى ثم يبدأون الصيد من تلقاء نفسها .

Indochinese Tiger Indochinese Tiger in Thailand

التهديدات
التهديد الرئيسي لنمور الهند الصينية هو الجنس البشري . حيث يقوم البشر بإصطياد النمور الهندية الصينية للاستفادة من أجزاء الجسم من أجل الزينة ومختلف الأدوية التقليدية الشرقية .

هناك محمية جيدة لـ النمر الهندي الصيني والتي تقع في ولاية كاشين في ميانمار في وادي Hukaung ، وهي أكبر محمية للنمور في العالم وتعد موطنا لعدد من النمور المتبقية من النمر الهندي الصيني في ميانمار .

Corbett's tiger Male Indo-Chinese tiger Indochinese Tiger Panthera tigris corbetti Male Indo-Chinese tiger نمر الهند الصينية في تايلاند وميانمار وكمبوديا وفيتنام ولاوس Panthera tigris corbetti

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *