جزر أمواج في البحرين

جزر أمواج هي مجموعة من الجزر الاصطناعية الموجودة في الخليج العربي إلى الشمال الشرقي من البحرين ، والتي تقع بالقرب من سواحل جزيرة المحرق . وتغطي ما يقرب من 790000 متر مربع (30 مليون قدم مربع) .

جزر أمواج ، هي مشروع رائد في البحرين من قبل الوافدين المقيمين في مملكة البحرين ، والذي يزيد من خصائص الواجهة البحرية المعروضة للبيع مع انخفاض هذه الجزر الصغيرة في البنية التحتية مثل الكهرباء والطرق والمياه والصرف الصحي والاتصالات لاكتمال الموجات لتصبح صالحة للاستخدام السكني . من وجهة النظر الهندسية فإن جزر أمواج بها عددا من المميزات التكنولوجية الجديدة للمنطقة بما في ذلك مرحلة استصلاح هذه الجزر والصرف الصحي والعوامل البصرية “المدينة الذكية” للتكنولوجيا وغيرها .

تم استصلاح جزر أمواج البحار الضحلة نسبيا إلى الشمال الشرقي من جزيرة المحرق ، وهي جزيرة في شمال مملكة البحرين ، وتحتوي الجزر على المنطقة السكنية والتجارية (ناطحات السحاب) والفنادق ومباني التجزئة ، فضلا عن مارينا الدائرية بقطرها 240 متر مع أكثر من 140 مرسى . ويرتبط المشروع إلى الجزيرة الرئيسية من الجسر ، بطول حوالي 1.8 كم ، لتشمل المرافق الأخرى من المدارس (مدرسة الشويفات الدولية – المنامة) ، جامعة ومستشفى ومحطة للوقود ، والمتنزهات والمطاعم ومقهى . المسافة بين الجزيرة الجديدة ومطار البحرين الدولي حوالي 8 كم فقط . ويجري تطوير المشروع من قبل أوسس للتطوير العقاري باستثمارات 1.5 مليار دولار . تم تطوير مشروع جزر أمواج على ثلاثة مراحل رئيسية . وتشمل هذه المراحل استصلاح الأراضي ، وتطوير البنية التحتية ، وأخيرا تطوير المرافق .

فيلا للإيجار في جزر أمواج جزر أمواج، هي مشروع رائد في البحرين

جزر أمواج هي أول مشروع للتملك الحر التي سيتم بناؤه في مملكة البحرين ، بمبلغ 567 مليون دولار (1.5 مليار دولار أمريكي) وهو مشروع BHD لسلسلة من الجزر الإصطناعية ، والمستصلحة قبالة الساحل الشمالي الشرقي لجزيرة المحرق . هذه الجزر تعمل على التطوير المتعدد الاستخدامات لتغطي مساحة 2.8 مليون متر مربع (30 مليون قدم مربع) وتوفر 9.5 كيلومتر (5.9 ميل) من الأرض على شاطئ البحر . وترتبط هذه الجزر إلى البر الرئيسى عن طريق الطريق السريع بإمتداد 3 كيلومترات (1.86 ميل) وعلى بعد حوالي 5 كم (3 أميال) من مطار البحرين الدولي .

تتألف جزر أمواج من 4 جزر سكنية رئيسية ، 1 ثيم بارك و1 جزيرة تعليمية طبية ، كما تتألف من المساكن على شاطئ البحر ، و30 من أبراج المكاتب ومركز كبير للتسوق في الواجهة البحرية ، كما تضم جزر أمواج لفنادق أربع وخمس نجوم ، والموتيلات ، ومتنزه ، والمدينة المائية ودور السينما والبولينغ ، والنوادي الصحية والمطاعم ونادي المرسى .

جزر أمواج هي مجموعة من الجزر الاصطناعيةخريطة جزر أمواج

التنمية في جزر أمواج
أعلنت جزر أمواج في عام 2002 بإجرائها بناء 3 مراحل ، لتحتوي المرحلة الأولى على أول أعمال الحفر والردم في الجزر ، في حين ان المرحلة الثانية ترتكز على تطوير البنية التحتية ، وسوف تحيط الجزر بالشعب المرجانية في كاسر الأمواج المتوجة والواسعة والمقسمة إلى سلسلة من 11 حاجز للأمواج ، لكل 300 مترا و 75 مترا . والشعاب المرجانية ولكاسر الأمواج الممتدة نحو 340 متر بعيدا عن حافة الجزيرة والتي شيدت للحد من ارتفاع الأمواج مع تأثير ما يقرب من 60٪ على التنمية .

مدينة المرسى العائمة
المرسى العائم يقع على المنطقة الجنوبية الشرقية من جزر أمواج ، والذي يعمل على تنمية واجهة الإسكان البحري عبر 83 ألفا متر مربع (902000 قدم مربع) من الأراضي . لتكون المدينة العائمة من فيلات الواجهة البحرية / من الشاليهات والشقق لتتشابك مع سلسلة من القنوات ، ولتسمح لسكان الحديقة وقواربهم من الحديقة الخلفية الخاصة . سوف مينا 7 ابراج المرسى تحتوي أيضا على مينا أبراج 7 ، وهو تطور سبعة الوحدات السكنية لتغطي مساحة قدرها 22700 متر مربع (244600 قدم مربع) . سوف تتراوح المباني مابين 5 إلى 9 طوابق وسيكون لها مجموعه من 213 وحدة بغرفتين وثلاث غرف نوم .

مشروع جزر أمواج على ثلاثة مراحل رئيسية Bahrain Amwaj Islands

تطورات أخرى
أبراج أمواج السكنية
أمواج بلازا 1 – مبنى مكون من 10 طوابق مع 56 الشقق
أمواج بلازا 2 – بناء 10 طابقا مع 55 الشقق
أبراج الدامور – بناء من 23 طابق في البرجين التوأمين
أبراج زاوية السكنية – بناء من 19 طابق في البرجين التوأمين مع 131 وحدة

جزر أمواج مساءاً جزر أمواج من البحار الضحلة نسبيا Amwaj Islands جزر أمواج مدينة المرسى العائمة مشروع جزر أمواج

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *