معلومات عن النمر البنغالي الملكي

نمر البنغال والمعروف أيضا باسم النمر الملكي البنغالي ، وهو نوع من النمور ، التي تعيش في مجموعة واسعة من الغابات المطيرة الاستوائية وشبه الاستوائية ، وأشجار المانغروف ، والأراضي العشبية . وتوجد في المقام الأول في أجزاء من الهند ونيبال وبوتان وبنغلاديش وميانمار . يبلغ حجم نمر البنغال من الرأس والجسم من 5 إلى 6 أقدام (1،5-1،8 م) ، والذيل ، 2 إلى 3 أقدام (0،6-0،9 م) ، ويبلغ وزن نمر البنغال500 رطل (109-227 كجم) ، ومتوسط عمر نمر البنغال في البرية حوالي 8 إلى 10 سنوات . النمور البنغالية تعيش في الهند وتسمى أحيانا بالنمور الهندية . وهم أكثر النمور شيوعا مع عددهم الذي يقرب من نصف جميع النمور البرية . على مدى القرون العديدة أصبحت جزءا هاما من التقاليد الهندية .

يعتبر نمر البنغال هو ثاني أكبر الأنواع من النمور ، على الرغم من أن التقارير الأخيرة تشير إلى أن نمر البنغال الأكبر من نمر سيبيريا . نمر البنغال لديه معطف باللون البرتقالي الأصفر ، مع المشارب ذات اللون البني الداكن أو الأسود وبطنه باللون أبيض .

Tigers live alone Tigers

الحجم والوزن
يبلغ حجم ذكر نمور البنغال من 8 إلى 10 قدم (2 إلى 3 متر) في الطول ، ويمكن أن يزن 440-650 رطل (200-300 كجم) . بينما يبلغ حجم أنثى نمور البنغال من حوالي 8 إلى ما يقرب من 9 قدم (2،5-2 ،6 م) وتزن في حوالي 220-400 رطل (100-181 كجم) .

الموائل
النمور البنغالية تصطاد الحيوانات الكبيرة الحجم ، مثل الخنازير البرية ، الغرير ، الجواميس والماعز والغزلان والمتوسطة ، كما تفترس الفيلة الصغيرة والعجول ووحيد القرن . إنهم يعرفون بقوتهم . غالباً ما تصطاد النمور البنغالية ليلا ، مما يسفر عن مقتل فرائسها عن طريق قطع الحبل الشوكي ، أو عن طريق إلحاق لدغة الاختناق .

Males size of Bengal Tiger Indian tigers

دورة الحياة
بعد فترة الحمل التي تستمر من 3 إلى 4 أشهر ، تلد إناث نمر البنغال إلى حوالي 5 اشبال . يزن وليد نمر البنغال حوالي 1 كجم (2 رطل) ، وتكون عمياء وعاجزة . ترعى الأم للأشبال وتغذيهم بالحليب في مدة شهرين ثم يبدأ اشبال نمر البنغال إلى أكل اللحوم . أشبال نمر البنغال تعتمد على والدتهم لمدة 18 شهرا الأولى ثم يبدأون الصيد من تلقاء نفسهم .

التهداديات
اليوم ، وبسبب الخسائر الناجمة عن إزالة الغابات والصيد البشري ، يعتبر نمر البنغال من الأنواع المهددة بالانقراض . على الرغم من كونها من أكثر الأنواع شيوعا عن جميع أنواع النمر ، ويعتقد أنه مازال متبقي حوالي 2،000 نوع من البنغال في البرية .

Despite their fearsome reputation Bengal Tiger

النمور هم أكبر أعضاء عائلة القط ويشتهروا بقوتهم . كان هناك ثمانية سلالات من النمر ، بينما تم انقراض ثلاثة سلالات خلال القرن ال20 . وعلى مدى السنوات ال 100 الماضية ، استمر عدد النمور في الإنخفاض من مئات الآلاف وربما أقل من 2،500 ، نظراً للصيد ولتدمير الغابات . تصاد النمور كغنائم ، وأيضا للإستفادة منها لأجزاء الجسم في الطب الصيني التقليدي . الخمس سلالات المتبقية مازالت في خطر الإنقراض .

هذه السلالة من أعلى سلالات النمور في السلسلة الغذائية في البرية . ولكن النمور هي أيضا حلقة وصل حيوية في الحفاظ على التنوع الغني للطبيعة . هناك النظم الإيكولوجية لكل من الطبيعة والناس مع المياه العذبة ، والغذاء ، والصحة .

Royal Bengal Tiger numerous tiger Bengal Tiger Bengal tigers are defined by three distinct mitochondrial

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *