جامعة اريزونا في امريكا Arizona State University

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 04 مايو 2015 , 07:59

جامعة ولاية أريزونا (يشار إليها بالإنجليزية ASU or Arizona State – Arizona State University) وهي جامعة بحثية عامة ، لها خمسة فروع منتشرة في جميع أنحاء فينيكس ، أريزونا ، وهي منطقة العاصمة . يقع الحرم الجامعي السادس في شمال غرب ولاية اريزونا والذي يضم كليات جامعة ولاية أريزونا في هافاسو .

ASU هي أكبر الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة . تأسست الجامعة في عام 1885 باسم المدرسة الإقليمية في تيمبي ، والتي خضعت لسلسلة من التغييرات في الاسم والمناهج الدراسية . في عام 1945 تم وضعها تحت إشراف مسئولي مجلس أريزونا وسميت أريزونا ستيت كوليدج . وفي عام 1958 تغير اسمها على مستوى الولاية ، وتم تصنيفها باعتبارها مكان معهد البحوث I في عام 1994 ، مما يجعلها واحدة من أحدث الجامعات البحثية الكبرى (العامة أو الخاصة) في البلاد .

يتم تصنيف ASU كجامعة بحثية لها نشاط بحثي عالي جدا (RU / VH) في تصنيف كارنيجي في مؤسسات التعليم العالي . منذ عام 2005 ASU وقد صنفت بين جامعات الأبحاث العليا ، العامة والخاصة ، في الولايات المتحدة بناءاً على نتائج البحوث والابتكار والتطوير ونفقات البحوث ، وعدد من براءات الاختراع الممنوحة والمقترحة للمنح البحثية الممنوحة . مركز قياس أداء الجامعات يحتل الآن المرتبة 31بين أكبر جامعات الولايات المتحدة في البحوث العامة .

lOGO of Arizona State University Tempe Campus Aerial of Arizona State Universityتمت الموافقة على ميثاق جامعة ولاية أريزونا من قبل مجلس الحكام في عام 2014 ، وذلك استنادا إلى نموذج “جامعة أمريكا الجديدة” التي أنشأها رئيس جامعة اريزونا الحالي مايكل كرو . وهو الذي سماها باسم “جامعة البحوث العامة الشاملة ، والمميزة بنهوض البحث والتي تعمل على اكتشاف القيمة العامة؛ وتعمل على افتراض المسؤولية الأساسية للمحافظة من على الصحة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعامة من المجتمعات التي تخدمها ” .

تقدم جامعة اريزونا جوائز لدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من خلال الـ 16 كلية والمدرسة في جميع مبانيها : حرم تيمبي الأصلي ، وحرم الغربية في شمال غرب فينيكس ، حرم البوليتكنيك في شرق ميسا ، ووسط مدينة فينيكس الحرم الجامعي ، ومدرسة مايو كلينيك الطبية في سكوتسديل بولاية وكليات بحيرة هافاسو . يقدم حرم جامعة ولاية أريزونا على الانترنت 41 درجة جامعية ، للدراسات العليا المكونة من 37 درجة و 14 درجة في الدراسات العليا أو جامعية الشهادات .

Arizona State University Walter Cronkite School of Journalism

معلومات عن جامعة اريزونا
جامعة ولاية أريزونا – تيمبي هي مؤسسة عامة تأسست في عام 1885 . بلغ مجموع الملتحقين بالجامعة حوالي 38735 طالب ، ويبلغ حجم الحرم الجامعي حوالي 630 فدان . تعتبر جامعة ولاية أريزونا من أفضل الكليات والجامعات الوطنية . الرسوم الدراسية في الجامعة 9811 $ في دراس عام (2014-15) ؛ بينما الرسوم الدراسية للملتحقين من خارج الدولة فإن الرسوم الدراسية هي 23312 $ لعام (2014-15) .

جامعة ولاية أريزونا-تمب ، لديها أحد أكبر التجمعات الجامعية في البلاد ، وتقدم للطلاب مجموعة واسعة من الخيارات الأكاديمية واللامنهجية .وتقدم للطلاب أكثر من 300 برنامج من البرامج الأكاديمية الجامعية للاختيار من بينها ، مع أكثر من 500 نادي من النوادي والمنظمات لإجراءات المغادرة .

Arizona State University Founding the success of Arizona State University

التنظيم والإدارة
مجلس ولاية اريزونا يحكم جامعة ولاية أريزونا ، وكذلك الجامعات العامة للدولة الأخرى . جامعة أريزونا وجامعة ولاية اريزونا الشمالية تتألف من مجلس الحكام المكون من اثني عشر عضوا بما في ذلك التصويت في الحادية عشرة ، وعضو واحد غير مصوتين . ويضم أعضاء المجلس الحاكم والمشرف العام على التعليم العام ، وأعضاء ريجنت من ثمانية متطوعين والذي يتم تعيينهم من قبل الحاكم . جامعة ولاية أريزونا لديها مواقع متعددة للحرم الجامعي ، والتي تغطي مناطق فينيكس الحضرية بما في ذلك الحرم الجامعي الرئيسي في تيمبي تيمبي ، وحرم الغربية والحرم الجامعي في وسط مدينة فينيكس ، وحرم البوليتكنيك في ميسا . ويقدم أيضا دورات ودرجات خلال جامعة ولاية أريزونا على الانترنت للمضي قدما في رسالة الجامعة .

مجلس ولاية اريزونا الحكام يعين وينتخب رئيس الجامعة ، الذي يعتبر هو الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للميزانية . الرئيس هو المسؤول عن تنفيذ التدابير التي يسنها مجلس الحكام ، ويقوم بعمل ضوابط ممتلكات الجامعة ، ويقوم بدور الممثل الرسمي للجامعة إلى مجلس الحكام ، ويساعده المدير التنفيذي من خلال إدارة المؤسسة من قبل العميد ، ونائب الرئيس ، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء مجلس الإدارة ، وضباط آخرين .

Asuhayden ofArizona State University Tempe Campus

إنجازات جامعة ولاية أريزونا ، اعتبارا من 2012 ما يلي :
2 حائزين على جائزة نوبل
3 أعضاء في الجمعية الملكية
27 عضو في الأكاديمية الوطنية
6 من الحائزين على جائزة بوليتزر
114 من العاملين في برنامج فولبرايت الأمريكية
11 أعضاء الأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم
65 للجمعية الأمريكية التي تقدم العلوم
2 أعضاء معهد الطب
8 في الرئاسية المبكرة لجوائز العلماء والمهندسين
86 من فائزين بجائزة توظيف NSF
8 في المجلس الأمريكي من الجمعيات العلمية
1 حاصل على زمالة روكفلر

للتواصل مع جامعة اريزونا في امريكا
الموقع الإلكتروني
www.asu.edu

Arizona State University seal Arizona State University Polytechnic is home to programs in aviation, business, education, engineering, math, science and technology, APSES Arizona State Sun Devils

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: