افضل عشرة تصاميم داخلية للسيارات

كتابة ريهام عبد الناصر آخر تحديث: 31 مارس 2016 , 22:11

هل فكرتم يوماً فى الخروج عن الصندوق ؟! ، هل فكرتم فى عمل اشياء غير معتادة ؟ ، هل فكر احدكم فيما لم يخطر ببال احد ؟! ، من المعتاد للجميع حينما يتم اتخاذ القرار لشراء سيارة ، ان ينظر أولا على الماركة والمظهر الخارجي للسيارة ، كيف تبدو ، أهي جميلة ؟! ، ماذا عن لونها ؟ ، ماذا عن شكلها الخارجي ؟ ، هذه هي بعض وأهم الاسئلة التي يتم الاستفسار عنها وتشغل أذهاننا حينما نذهب الى متجر السيارات لنبتاع احدها .

ولكن فكر المصممين في الخروج عن الصندوق ، والتفكير في غير المألوف ، كان من الجديد ان يتم التوجه في الفترة الاخيرة الى التصميم الداخلي للسيارة ، والاهتمام بالشكل من الداخل وتناسق الالوان والتصميم الذي تقوم عليه السيارة من الداخل لتظهر من الخارج بشكلها الجديد ، ومع ظهور العديد من التصميمات الداخلية والافكار الجديدة ، تم اضافة التصميم الداخلي الى قائمة التساؤلات قبل اختيار السيارة ، فكروا في كيفية تطوير الداخل ، ليدخل اتجاه جديد في اولويات اختيار السيارة ، الا وهو كيف تبدو من الداخل ؟ ، أهي مريحة في مقاعدها ؟ ، أهي مصنوعة من الخشب ام من الجلد الطبيعي ؟ ، ومن هنا جاء التصنيف .

Wards Automotive هي مجلة خاصة ، قامت بنشر أفضل عشرة سيارات من حيث التصميم الداخلي ، وجاء التصنيف بشكل عشوائي دون اختيار ايهما سيكون الاول وايهما سيكون فى المرتبة الاخيرة  ،  وقد اعتمدت فى اختيارها على سيارتين من النوع Fiat Chrysler Automobiles ولعل كان السبب فى ذلك ، يرجع إلى أنها المنتج والماركة الوحيدة التي تضم عددا من انواع السيارات بداخلها ، بشكل مختلف في التصميم والمظهر .

أفضل عشرة تصمميات داخلية للسيارات

1. السيارة جيب الفضائية Jeep Renegade : كشفت شركة جيب عن سيارتها الجديدة متعددة المزايا ، والتي تجمع بين التصميم البسيط للسيارات الجيب ، والدقة والابداع في التصميم ، فقد تم اضافة ميزة الدفع الرباعي ، وكعادة باقي السيارات الجيب ، فهى مربعة الشكل وبها نفس التصميمات التي تؤكد علامتها التجارية وانتمائها الى بقية عائلتها .

2. السيارة نيسان مورانو Nissan Murano : تكشف هذه الانواع من عائلة نيسان مورانو عن صفاء التصميم ، فقد اعتمد تصميمها على لمعان الاخشاب بشكل جذاب ، وقد وصفتها المجلة بأنها السيارة التي تستطيع بداخلها ان تشعر بالصفاء والهدوء على الرغم من كونها متوسطة الحجم ، ومزودة بخاصية الدفع الرباعي .

3. السيارة مازدا Mazda : حسب التحديثات الجديدة بسيارات مازدا الاخيرة ، اصبح سيدانها سبورت وبحجم متوسط ، وقد حصلت السيارة على الكثير من التقارير التى تشيد بحسن قيادتها وجودتها مقارنة بالآخرين ، ومن داخلها فهى ايضاً مميزة بالديناميكية الموجودة في القيادة ، وقد لفتت الانظار في الآونة الاخيرة .

4. السيارة هوندا فيت Honda Fit : دائما ما كانت تتميز هذه السيارة بالراحة في مقاعدها ، وذلك لحجمها الداخلي المناسب ، وكانت تتميز ايضا بسهولة اعادة تركيب مقاعدها الخلفية في أي موقع داخلي غير موقعها الاصلي بسهولة ، وفي الاصدار الجديد من السيارة ، نلاحظ انه قد اكتسب مرونة أكثر مقارنة بالجيل القديم ، وذلك يعود الى تزويد المساحات الداخلية لتصبح اكثر راحة .

5. السيارة فورد إف Ford F : للوهلة الاولى حين تنظر الى السيارة ، يدهشك تصميمها ومساحتها الرائعة ، فالسيارة بها مساحة داخلية كبيرة تكفي لتصبح كما تبدو في الصورة ، واذا دققنا النظر نلاحظ ان المقاعد قد تم تصنيعها من الخشب الطبيعى ، وتم طلاؤها بالكروم ليضفي عليها لمعة مميزة ، ونلاحظ ايضا انه قد تم حفر العلامه المميزة على المقاعد ، علامة King Ranch  الشهيرة .

6. السيارة بى إم دبليو BMW : وعلى عكس باقي السيارات التي تتبع عائلة BMW  ، نلاحظ اختلاف هذه السيارة عن بقية عائلتها ، وهى توحي بالشكل المستقبلي الطبيعي ، والذى يعود للطبيعة الخضراء ، حيث يتميز تصميمها بالبساطة والطبيعية في الشكل ، وهى ايضا من الخشب الطبيعي بدون اية الوان او صبغات ، وقد دخل فى تصنيعها العديد من المواد التي قد تم اعادة تصنيعها مجددا ، اتباعا لاتجاه الشركة المستقبلي والذي يحمل اسم (الطبيعة الخضراء ) .

7. السيارة GMC Canyon : الشاحنة متوسطة الحجم والتي تجمع بين الجدية والعمل ، وكذلك بين الترفيه والتسلية ، وكما يبدو اليكم في الصورة ، المقاعد تم صناعتها من الجلد الطبيعي الفاخر ، وتدخلت فيها التكنولوجيا المتقدمة ، ومن المدهش ان سعرها أقل من السيارة الكاملة ، وقد جمع تصميمها الفاخر بين البساطة والراحة بالتناسب مع حجمها الداخلي ، وترتبط السيارة في شكلها وتصميمها بعائلة Chevrolet Colorado على الرغم من ان الاخيرة اقل منها في السعر .

8. السيارة KIA Sedona : أهم ما لفت انتباه المجلة في هذا النوع من السيارات والذي جعلها تحظى بجائزة Ward’s Interior Best  ، تصميمها الداخلي الذي يجمع العديد من المزايا التى ابهرت الشركة ، ومن ضمن هذه المزايا الراحة والمرونة والتصميم الفاخر ، وكذلك الوظائف المتعددة منها وجود مسند خصيصا للقدمين ، بالاضافة الى اتساع المقاعد الخلفية التى توفرها السيارة من خلال تصميمها الظاهر  .

9. السيارة Mercedes Benz C400 : تميزت السيارة باحتوائها على التصميم الذي تم تطبيقه في سيارات سيدان من النوع S  وتم تطبيقه لاول مرة في سيارات Mercedes  النوع C والذي يعتبر ارخص كثيرا من النوع الاول ، وهذا ما اهتم به المصممين لتظهر السيارة بشكل مميز عن بقية اقرانها .

10. السيارة Chrysler 300 : وختاما فقد تميزت السيارة من النوع Chrysler  ، بتصميمها الداخلي المميز حيث جمعت فيه بين فخامة السيارات المتقدمة ، والتي تحمل لقب سيارات الدرجة الاولى ، بالاضافة الى التكنولوجيا المتقدمة التى حظيت بها السيارة ، حيث نجد فيها تفكير وابداع واهتمام المصممين والمهندسين وتعاونهم لخلق فكرة جديدة من التكنولوجيا الجديدة ، حيث قاموا بعمل شكل مقبض دائري وقاموا بتصميمه بحيث يصبح هو الذراع المسئول عن نقل السرعات ، وقد اختاروا هذه الفكرة لتوفير مساحات كبيرة للتخزين ، مع العلم انه لاضافة مثل هذه الميزة الرائعة قد استهلك سنوات عديدة لتنفيذها بالشكل الحالي .

قدمنا لكم الافضل بين انواع السيارات العديدة التى اصبحت مجالا للبحث والتنافس ، وتحدثنا عن اهم ما يميز التصميمات الداخلية لافضل عشرة ، آملين ان يكون هذا التصنيف قد اضاف الفائدة التى تبحثون عنها ، بانتظار أرائكم ومقترحاتكم .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق