معلومات عن الغوريلا الشرقية

الغوريلا الشرقية (Beringei) هو نوع من جنس الغوريلا المتواجدة في الغابات في القارة الأفريقية . تعتبر الغوريلا الشرقية من أكبر أنواع الغوريلا ولكنها الأقل شيوعا عن الغوريلا الغربية . تسكن الغوريلا الشرقية في الادغال والغابات الاستوائية وفي أجزاء من شرق ووسط أفريقيا ، جنبا إلى جنب مع المستنقعات في السهول والغابات الثانوية . كما تتواجد الغوريلا الشرقية في الأشجار في جميع أنحاء دول رواندا وأوغندا وشرق الكونغو . الغوريلا الشرقية هي مجموعة من الحيوانات التي تضم إنسان الغاب ، الغوريلا ، والشمبانزي .

وصف الغوريلا الشرقية
الغوريلا الشرقية هي من أكبر القردة الحية ، والمميزة بحجمها الكبير والثقيلة الوزن ، مع معطف ذو اللون الداكن . تأتي الغوريى باللون الأزرق والأسود إلى البني والرمادي . يأتي حجم ذكور الغوريلا الناضجين أكبر من بكثير من الإناث . يصل وزن الغوريلا الشرقية حوالي 204 كجم – 227 كجم ، بينما يصل سرعتها إلى حوالي 40 كم / ساعة (25 ميلا في الساعة) .

The eastern gorilla is one of the great apes Eastern Gorilla

دورة حياة الغوريلا الشرقية
الغوريلا الشرقية تعيش مستقرة في مجموعات عائلية متماسكة ، والتي يصل عدد المجموعة إلى نحو أكثر من 50 فرد . ليس هناك موسم مميز للتكاثر ، بينما تلد الإناث مرة واحدة فقط كل ثلاث إلى أربع سنوات ويرجع ذلك إلى فترة الحمل التي تستمر حوالي 8.5 شهر . جلد الغوريلا حديثة الولادة باللون الرمادي الوردي ويمكنها الزحف بعد تسعة أسابيع . لا يتم فطام الغوريلا الصغيرة حتى 3.5 سنة .

The eastern gorilla (Gorilla beringei) The eastern gorilla (Gorilla beringei) is a species of the genus Gorilla and the largest living primate.

النظام الغذائي
الغوريلا الشرقية هي الحيوانات العاشبة ، والتي تتبع نظام غذائي يستند على أوراق الشجر بشكل كبير . أوراق الشجر هي أكثر وفرة من الفواكه . كما تتغذى على الأوراق والبذور والأعشاب . بالإضافة إلى تناول الفاكهة ، والأوراق ، والمكسرات والتوت ، جنبا إلى جنب مع الحشرات الصغيرة وفي بعض الأحيان تتناول السحالي والقوارض .

Gorilla The eastern gorilla

التهديدات
نظرا لحجم الغوريلا الشرقية الكبير ، فهي من الحيوانات المعرضة للإفتراس من قبل الحيوانات المفترسة في الغابات الأفريقية ، ومن هذه الحيوانات المهددة لـ الغوريلا الشرقية مثل النمور والتماسيح لكونها نوع من التهديدات الطبيعية الوحيدة للـ الغوريلا الشرقية . أكبر تهديد للـ الغوريلا الشرقية هي إزالة الغابات بالإضافة إلى اصطياد البشر لهذه الغوريلات .

The eastern gorilla is an omnivorous animal Eastern lowland or Grauer's gorilla

العمر الإفتراضي
يمكن للغوريلا الشرقية حوالي 35 – 50 سنة .

صور الغوريلا الشرقية

Gorilla beringei graueri Gorilla beringei beringeiEastern Gorilla is a subspecies of Eastern Gorilla

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    بدر
    2017-01-30 at 12:25

    هل تأكل البشر؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *