بركان ارينال أحد البراكين النشطة في كوستاريكا

بركان ارينال ، هو بركان طبقي نشط في شمال غرب كوستاريكا ، يمتد حوالي 90 كم شمال غرب سان خوسيه ، في محافظة ألاخويلا ، كانتون سان كارلوس . يأتي شكل بركان أرينال على شكل مخروطي مع حفرة تبلغ مساحتها 140 متر (460 قدم) . كان البركان خامداً منذ مئات السنين ، بينما تعرضت قمة الحفرة لنشاط طفيف ، بسبب الغطاء النباتي الكثيف . في عام 1968 اندلع البركان بشكل غير متوقع ، مما أدى إلى تدمير بلدة صغيرة من TABACON . بسبب اندلاع هذا البركان ، تم إنشاء ثلاث فوهات على الجناحين الغربيين أحدهما مازال موجود حتى اليوم . منذ أكتوبر 2010 ، تناقص النشاط البركاني لـ أرينال وأصبحت التفجيرات نادرة ، مع عدم تسجيل أي انفجار مابين ديسمبر 2010 وأكتوبر 2012 .

The volcano was dormant for hundreds of years viewed from the Arenal Lake side

الوضع الجغرافي والوصف
أرينال هو أحد البراكين النشطة السبعة في كوستاريكا . كان البركان الأكثر نشاطا في كوستاريكا حتى عام 2010 ، وهو من أكبر عشر انشط البراكين في العالم . يقع البركان في وسط منتزه بركان أرينال الوطني في المنطقة الشمالية من البلاد ، على بعد 15 كيلومترا (9.3 ميل) إلى الجنوب الغربي من حي لا فورتونا في سان كارلوس (كانتون) ، كوستاريكا . تتراوح درجة الحرارة 9 ° C (48 ° F) في المناطق المرتفعة إلى 89 درجة مئوية (192 درجة فهرنهايت) في المناطق المنخفضة وتبلغ الأمطار السنوية حوالي 349 سم .

منطقة بركان أرينال هو منعطفا هاما لمنتزه بحيرة الخزان ، والذي يستخدم مياه الخزان لتوليد الطاقة الكهرومائية . كما أنه موصول إلى النظام الوطني . المنتزه لديه عدد لا بأس به من الفتحات البركانية . يمكن الوصول إلى بركان أرينال على ما يقرب من أربع ساعات إلى الشمال من سان خوسيه وإلى الخانق الأوسط .

Lake Arenal is famous for its incredibly strong consistent winds La Fortuna and Arenal

الأنشطة الممتعة بالقرب من منتزه البركان :
1 . شلال لا فورتونا له هيئة مذهلة محيطة بالبركان . يمكنك الاستمتاع بالتجول لمسافات طويلة وركوب الخيل مع السباحة في البركة الزرقاء . مع العلم انه من الصعب الاستمرار في المشي لمسافات طويلة .

2 . مرصد منتزه لودج ، شيد هذا المرصد خلال عام 1987 من قبل مؤسسة سميثسونيان ، وهو المرصد الذي يقدم عدد قليل من الصورة الممتازة للمنطقة ، والتي تستحق المشاهدة .

3 . حدائق منتزه النباتية هي مكان ساحر جنبا إلى جنب مع المناطق النباتية الواقعة بالقرب من نويفو أرينال .

4 . ينابيع تاباكون الساخنة هي منطقة مثيرة للاعجاب للكثير من الضيوف بجانب منطقة بركان أرينال في كوستاريكا . هذه الينابيع سلمية ، وغير ملوثة ، وكذلك هي المنطقة الرائعة والمحيطة بحديقة قائظ المشذب .

5 . بحيرة المنتزه لركوب الأمواج والتي تحدها الغابات الخضراء الرائعة وكذلك النباتات المتنوعة بشكلها الذي لا يصدق .

Arenal Volcano in Costa Rica Arenal is one of seven historically active Costa Rican volcanoes

معلومات عن بركان أرينال
أرينال والذي يعرف باسم البركان الطبقي الطويل ، بإعتباره البركان المتناظر على الطبقات المتعاقبة من الصخور والرماد والحمم البركانية . نظرا لتقارب الصفائح التكتونية المحيطية والقارية ، الصهارة (الصخور المنصهرة أو المنصهرة جزئيا والتي تشكل تحت سطح الأرض) ترتفع إلى الغرفة البركانية لبركان أرينال ويمكن أن تندلع في النهاية من قمته .

منتزه بركان أرينال الوطني
يمتد منتزه بركان أرينال الوطني نحو 29692 فدان . الحديقة تبدأ بالقرب من بحيرة أرينال وعلى حد سواء مع مسارات المشي لمسافات طويلة .

Arenal Volcano Arenal volcano

بحيرة أرينال
بحيرة أرينال هو منطقة ضخمة مثل البركان الذي يرتفع فوق السواحل الشرقية . مع السطح الممتد من 33 ميل مربع (85 كم مربع) وعلى عمق نحو 200 قدم (60 م) ، وهو أكبر هيئة لكوستاريكا الساحلية من الماء . على هذا النحو ، فإنه يوفر فرصا كبيرة للأنشطة مثل ركوب الأمواج والصيد ، وركوب الزوارق وأكثر من ذلك .

جولات في المنتزه
يمكن لزوار منتزه الاستمتاع بجولات المظلة والمغامرات ، ورحلات التنزه أو رحلات تجمع المياه البيضاء . هناك بعض الجسور التي يمكن اكتشفها مع الينابيع الساخنة .

Arenallong Arenal's volcanic activity appears to be decreasing Hot Springs in Arenal Volcano Arenal Volcano

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *