Wednesday, Jul. 18, 2018

  • تابعنا

اضرار الاندومي ” هام الاطلاع “

يوليو 01, 2015 - -

الأندومي هو شعرية سريعة التحضير من ضمن منتجات شركة إندوفود سوكسيس ماكمور و يطلق عليها لدينا شعرية سريعة التحضير تم عملها و عرضها أول مرة في أندونيسيا عام 1969 و كانت إحدى الوجبات الأساسية في أندونيسيا و زادات مبيعاتها بعد ذلك بشكل ملحوظ و تم إضافة العديد من النكهات كالدجاج و الخضروات و اللحم و الجمبري و غيرها و حظيت بشعبية كبيرة بعد ذلك في دول أخرة كتركيا و نيجيريا و كينيا و السعودية و مصر و السوادان و اليمن و العراق .

الأندومي

لكن مع هذا النشاط يتسبب الأندومي في العديد من الأضرار التي تؤثر بصورة سلبية على الصحة فيتناول الأطفال الأندومي الآن بكثرة كوجبة أساسية و مفضلة لديهم  ولكن هذه الوجبة تشمل الأخطار التالية :- 

1) لا تحتوي على الـ فيتامينات و المكملات و الألياف الغذائية المغيدة للجسم و لعمليات النمو فلا تحتوى سوى عل الدقيق المكرر التي يفتقر للقيمة الغذائية  كذلك يحتوى على الدهون غير المشبعة التي تضر الجسم خصوصًا لا يوجد معاها ما يفيد و السعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم التي تسبب بطبيعتها الزيادة في الوزن .

2) يحتوي الأندومي على النودلز المغلف بمادة الشمع يغلف بها أثناء عملية التصنيع لإضافة المملس اللامع و هي مضرة للأطفال خصوصا أنها تتجمع على الكبد بحجم أنه الذي يمتص السموم في الجسم .

3) يحتوي الأندومي وفقًا لعدد من خبراء التغذية على الملح الصيني يقوم بإضغاف خلايا الدماغ بالتدريج مع الإفراط في التناول .

5) يضاف إلى الأندومي البروبيلين غليكول حتى تحافظ على الرطوبة به و هي مادة مؤثرة لى القلب و الكبد و الكلى الأجهزة الحيوية داخل جسم الإنسان فتكون ضارة خصوصًا للأطفال مع فرط التناول .

6) يوجد به نسبة من المواد الكيميائية كالنودلز و هي تسبب مرض السرطان مع الوقت .

7) الزيادة في الوزن لما يحتوي من دهون .

9) يحتوي على الصوديوم بكميات كبيرة حيث يعتبر الملح من المادة الحافظة للأطعمة فيتم إضافته مع مادة النودلز لحفظ الأندومي و يؤثر الملح على المعدة مع فرط التناول .

يفضل عدم الإكتار من تناول الوجبات الجاهزة و السهلة التحضير عمومًا حفاظًا على صحة الجسم مع إتباع الأنظمة الصحية الغذائية المفيدة للجسم و قراءة المعلومات الغذائية على أي أطعمة تشتريها من أجل  معرفة القيمة الغذائية لها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    05/11/2016 at 11:35 ص

    اضرار الاندومي كثيرة واساسا اي اكل مصنع وسريع يسبب الاضرار على الصحة

    • اريج عامر
      26/04/2017 at 4:54 م

      أقول ترا الاندومي اكلة مفضلة عندي ومستحيل تكون مضرة لو اموت ماتركتها واصلن يكذبون عشان متكلون أشياء بتحبوها *اندومي*

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *