كريستيان ديور Christian Dior مؤسس اشهر الماركات العالمية

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 03 أبريل 2022 , 01:54

ولد كريستيان ديور  Christian Dior في عام 1905 بشهر يناير يوم 21 … مسقط رأس كريستان ديور هو فرنسا  في باس نورماندي  اما وفاته فلقد توفى عام 1957 من شهر اكتوبر يوم 24 في بريطانيا .. كريستان ديور هو صاحب ومؤسس شركات ديور العالمية … كريستان ديور هو اشهر مصممين الازياء الفرنسين قام انه قام بتأسيس العديد من بيوت الازياء تحت اسم كريستيان ديور .. بتاريخ  1 د يسمبر 1946 قام كريستيان ديور بتحويل منزله للموضة  و الازياء  وكان يدعمه  مارسيل بوساك . cheristan dior

نشأة وحياة كريستان ديور
مسقط رأس كريستان ديور هو فرنسا  في باس نورماندي ببلدة سياحية صغيرة تدعى جرانفيل كانت تقع على ساحل فرنسا … اما اسرته فكانت مكونة من خمسة ابناء … كانت بداية كريستيان ديور في شركة  موريس كانت هذه الشركة تقوم بتصنيع الأسمدة … اما عن حياته الخاصة فلقد تزوج كريستيان من مادلين مارتن … اما ديانته فهي المسيحية وكانت عائلته لديها ميول دبلوماسية باستثناء كريستيان ديور فكانت ميوله فنية  ودائما كان يتطلع الى الازياء و يتمنى المشاركة بها بهدف جلب الاموال .

بحلول عام 1928 قام كريستيان ديور باخذ اموال من والده من اجل تمويل معرض الفنون الصغيرة .. وفي عام  1942 قام ديور بترك الجيش والتحق بدار ازياء من يلونغ لوسيان… و يعتبر كريستيان ديور من الرجال الذين بذلو قصار جهدهم اثناء الحرب العالمية التانية من اجل الحفاظ على بيوت الازياء في فرنسا من الاندثار نتيجة للازمات الاقتصادية والفنية التي نتجت عن الحرب .

بتاريخ  1 د يسمبر 1946 قام كريستيان ديور بتحويل منزله للموضة  و الازياء  وكان يدعمه  مارسيل بوساك  وكان لديور تصاميم مميزة مختلفة تماما عن اي تصاميم اخرى فكان يتبع انماط عالمية وكان دائما يقوم برسم الازياء على اوراق وتميز بالاشكال الظلية .

بعض ردود الافعال اتجاه تصاميم كريستيان ديور
في بداية تصميمات ديور قام بعض السيدات بالاعتراض على تصاميم كريستيان ديور لانه قام بعرض تصاميم تستر الارجل تستر أرجلهم و هذا كان غير معتاد لديهم .

وفاته كريستيان ديور
اما وفاته فلقد توفى عام 1957 من شهر اكتوبر يوم 24 في بريطانيا  بمونتيكاتيني من اجل قضاء عطلة رسمية وقيل انه توفى على اثر ازمة قلبية حادة  ولكن الى الان لم يذكر خبر مؤكد عن وفاته .

نبذة عن شركة ديور للازياء
بتاريخ  1 د يسمبر 1946 قام كريستيان ديور بتحويل منزله للموضة  و الازياء  وكان يدعمه  مارسيل بوساك  وكانت هذا الحدث هو بداية تاسيس  شركة كريستيان ديور المشهورة باسم .. ولكن التاسيس الحقيقي لشركة ديور  والذي يحتفل بيه سنويا  في عام 1947  …  اما مقرها فهو FFR  و بلغ عدد العمال بها 80 موظف .

في عام 1949 قام كريستيان ديور بافتتاح بوتيك تحت اسم ” كريستيان ديور ” ولاول مرة يكون خارج  فرنسا بمدينة نيويورك  و قامت بتقديم حوالي 75%  من ازيائها و تصميماتها الخاصة الى  باريس .

و منذ وقت قريب تم ادخال صناعات جديدة على ديور مثل العطور و الجوارب والقبعات والقفازات والفراء وحقائب اليد والشنط والمجوهرات والملابس الداخلية والأوشحه .

معلومات هامة عن شركة ديور للازياء
16كما ذكرنا انها تم تاسيسها في عام  1946 على يد كريستيان ديور …. اما اهم الشخصيات التي تظهر اسمها في الشركه هو برنارد أرنولت  فهو رئيس مجلس ادارة الشركة … المقر الرئيسي لشركة هو 30 شارع مونتين باريس في فرنسا … عدد فروعها يبلغ حوالي 210 فرع فاكثر  … بلغ عدد العمال بها مايقرب من 84,981 … تقدم خدمتها في جميع انحاء العالم  … بلغت عائداتها مايقرب من  22.62 مليار € … وكانت نسبة صافي الارباح حوالي  1.279 مليار €     .

الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة هو ” dior.com www. ” شعار ديور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى