مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية

- -

مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية ، هي مؤسسة خيرية أطلقها رجل الأعمال السعودي العالمي الأمير ” الوليد بن طلال آل سعود ” ، في عام 1996 ، حيث يهدف بإنشائها إلى إقامة النشاطات والمشاريع الخيرية في داخل المملكة وخارجها للحد من معاناة الشعوب بمختلف أنحاء العالم وتوفير حاجيات ومتطلبات المجتمع السعودي والعالمي .

الجدير بالذكر أن سمو الأمير الوليد بن طلال ، كان قد أعلن من فترة بسيطة جدا عن تبرعه بكامل ثروته إلى الأعمال الخيرية من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية والإنسانية ، وذلك لما لمسه من معاناة كبيرة للعديد من المجتمعات الداخلية والخارجية من فقر وقلة توفير الخدمات اللازمة لهم ، من خلال زياراته العديدة وسفراته للعديد من البلدان والمناطق التي تعيش تحت خط الفقر . وقد أعرب سموه بأن رحلة التبرع ستبدأ من الوطن الأم السعودية إيمانا منه بأحقية استفادة أبناء وطنه ممن يواجهون معاناة الفقر .

النشاطات الخيرية :
تتمحور النشاطات الخيرية في المؤسسة في التركيز على تنمية المجتمع من خلال النهوض به وتوفير كل ما يلزم للمجتمعات التي تعاني من سوء التغذية والفقر وشح المدارس التعليمية ، والتجهيزات الصحية اللازمة من خلال بناء بنية تحتية خدماتية توفر للإنسان العيش بحياة كريمة .

كما تركز المؤسسة أيضا على مساعدة الشعوب الذين يعانون من خطر الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والتسونامي والفيضانات والأعاصير وغيرها من الكوارث التي تدمر الأبنية والمنازل وتزيد من فقر المجتمع فقرا أكبر وهذه المجتمعات هي الأكثر حاجة للمساعدة للعودة لحياتها الطبيعية وتقليل الأضرار عنها قدر الإمكان من خلال مساعدات مادية ومعونات لضحايا هذه الكوارث .

ومن أهم أهداف المؤسسة أيضا هو التوفيق بين المجتمعات وإعادة بناء الثقة فيما بينهم بغض النظر عن الدين أو النسب أو العرق ، وذلك من خلال توفير مراكز تعليمية ذات جودة عالية في تعزيز الثقافة العالمية بين الأفراد .

ولم ينس الوليد بن طلال ، دور المرأة في المجتمع واحترام حقوقها ، وتحقيق المساواة بين الجنسين ، ورفع الظلم عمن تعاني من القهر والظلم ، وذلك من خلال منحها كامل حقوقها في التعليم والعمل وحرية إبداء الرأي ومساهمتها في بناء المجتمع وترسيخ مكانتها فيه .

آمين لحياة أفضل :
أعلن اليوم سمو الأمير ” الوليد بن طلال ” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” عن انطلاق مشروع توفير 10.000 وحدة سكنية تابعة لمشروع الإسكان التنموي ، و 10.000 سيارة لعدد 100.000 مواطن سعودي خلال العشر سنوات القادمة ، تحت هاشتاق ” #آمين_لحياة_أفضل ” .

مشروع المساكن :
سوف يتم توفير 10.000 وحدة سكنية لـ10.000 أسرة أي ما يعادل 60.000 مواطن سعودي باحتساب عدد ست أفراد للأسرة الواحدة والذين لا ينطبق عليهم قانون وزارة الإسكان . الهدف من هذا المشروع حل مشكلة الإسكان الذي يعاني منها الكثير من المواطنين كحل بديل عن مشروع وزارة الإسكان الذي سبق وقد استفاد منها حوالي 10.558 مواطن ، وسيتم توزيع 250 وحدة سكنية لـ 1.500 مواطن كل ثلاثة أشهر أي ما يعادل ألف وحدة سكنية في السنة الواحدة لست آلاف مواطن على أقل تقدير . وقد أعلنت المؤسسة بأنه سيتم الإعلان عن آلية التوزيع من خلال بوابتها الالكترونية .

مشروع السيارات :
سيتم توزيع 10.000 سيارة بواقع ألف سيارة للأسرة المحتاجة من كل عام ، أي 250 سيارة كل ثلاثة أشهر على مدار عشر سنوات . والهدف من مشروع السيارات هو تخفيف الأعباء على رب الأسرة الذي لا يمتلك سيارة ، والذي يدفع مبالغ طائلة على الاستئجار مما يؤدي إلى تحمله لمزيدا من المصاريف والجهد والوقت .

طريقة التسجيل وتقديم الطلب :
للتسجيل على طلب التقديم للمشروع عليك باتباع الخطوات التالية :
1. إحضار بطاقة الأحوال المدنية أو دفتر العائلة ، وجميع المستندات الثبوتية المطلوبة .
2. الدخول إلى الرابط التالي لملئ بيانات التسجيل : http://www.alwaleedphilanthropies.org/grants/user/user/register
3. تعبئة الخانات المطلوبة في الصحفة كالاسم الثلاثي ورقم الهوية ورقم الجوال والحساب الخاص في تويتر ورمز التحقيق .
4. سوف يتم إرسال رسالة باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك عبر بريدك الالكتروني .
5. أدخل على ” حسابي ” لاستكمال علمية التسجيل بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور التي تم إرسالها عبر البريد الالكتروني ، على الرابط التالية : http://www.alwaleedphilanthropies.org/grants/site/login
6. بعد الانتهاء من عملية التسجيل سوف تنتقل إلى المرحلة الثانية الخاصة باستكمال باقي الطلب وملئ البيانات الناقصة .
7. عند الانتهاء من استكمال كافة الطلبات سوف يظهر لك رقم الطلب الخاص بك ، وستصلك رسالة عبر البريد الالكتروني للتأكيد عليه .

روابط هامة :
صفحة المؤسسة : http://www.alwaleedphilanthropies.org/grants/
حساب الأمير الوليد بن طلال على تويتر : https://twitter.com/alwaleed_talal

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

نادية راضي

(109) Readers Comments

  1. عمار احمد ناصر هناف
    2018-08-25 at 00:39

    اريد ان اكمل تعليمي الجامعي لاني عاطل عن العمل

  2. ام الخضر المرجبي
    2018-11-11 at 12:03

    الحمد لله موظفة واعيل اسرتي ايتام الناء اخوتي ولكن مثقلة بالديون الايجار والسيارة واريد مساعدة الاكمال دراستي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *