رجيم مشعل ونظرية فصل المغذيات

ما هو رجيم مشعل ؟ وماذا تعني نظرية او قاعدة فصل المغذيات؟ على ماذا ينص هذا الرجيم؟ ماهي طريقته وكيفية اتباعه ؟ جميعها اسأله تدور في الذهن عندما نقرأ او نسمع عن هذا النظام الغذائي والقاعدة التي قام عليها وهي فصل المغذيات.

من هو مبتكر رجيم مشعل ؟
هو مشعل احمد الملقب ب (طامح للرشاقة) بدأ رحلته كباحث في مجال الأغذية وعلاقتها وتأثيرها في الحمية الغذائية منذ قرابة 12 سنة عندما كان يعاني من البدانة كان من مشتركي برنامج الرابح الأكبر الذي كان يعرض على قناة ام بي سي. مبتكر أنظمة غذائية تستند على قاعدة فصل المغذيات حقق نجاحات كبيره في السنوات الأخيرة فقدم بالعديد من الندوات لتوعية الجيل الجديد تحت عنوان (افصل مغذياتك تنعم بحياتك) ولقى استحسان كبير.

ماهي نظرية فصل المغذيات؟
ان كل حمية غذائية تستند على قاعده او نظرية علمية سليمة لكي ينجح وتظهر نتائجه لذا فقد اتخذ خبير التغذية مشعل نظرية فصل المغذيات قاعدة لنجاح الأنظمة الغذائية التي ابتكرها حيث انه شرح كيفيتها ومن اين اتى بها قالا :
“ترجع النظرية لأكثر من 30 عاماً، ونادى بها كتّاب وباحثون عدة في الولايات المتحدة الأمريكية، منهم «جودي ميزل» صاحبة «رجيم هوليوود» الشهير، وكذلك الكاتب الأمريكي «هارفي دايموند»، وهي دراسة علمية مؤكدة تنص على أنه يجب عدم خلط النشويات مع البروتينات الحيوانية في الوجبة الواحدة لسبب بسيط جداً، وهو أنه من الناحية العلمية تحتاج النشويات عند الهضم لوسط قلوي أما البروتينات الحيوانية فتحتاج لوسط حمضي وعندما يختلط الحمضي مع القلوي تنشأ مادة غير فعالة لا تميل للطابع القلوي ولا الطابع الحمضي فيستنفر الجسم من هذا الطعام المخلوط، ويفرز مواد هضمية تلو الأخرى دون أن يفلح في تفكيك هذا الطعام وبالتالي يختزن على هيئة دهون وشحوم تؤدي إلى السمنة، فيمنع خلط النشويات مع مصادر البروتين الحيواني كاللحوم والأجبان. ويكون الفصل في الوجبة الواحدة على شرط أن يتم تناول الفاكهة على الريق، لأنها تقوم بتحفيز الجسم وتجهيزه للطعام القادم على مدار اليوم، ويجب عدم تناولها بعد الوجبات الأخرى حيث سيتعطل دورها الحقيقي في هذه الحالة وتأخذ دوراً عكسيا.”

رجيمات مشعل :
ابتكر خبير التغذية مشعل أنواع متعددة من الأنظمة الغذائية تختلف في مسماها والمضمون عن أي حميات أخرى سمعنا بها من قبل، كان أساس هذه الحميات ان تكون وجبة الإفطار فاكهة والغذاء تكون نشويات ووجبة العشاء تكون البروتينات الحيوانية ومنها :
– رجيم العنب وورق العنب وهو أولها والمحبب الى قلبه والذي وجد به شهره عالية
– رجيم مشعل لتصحيح الشهية مدتة اسبوع يعتمد على العسل كوجبة للافطار مع شرب كأسان من الماء و الغذاء والعشاء يكون حمص حلو (نخي او قضامه) اما الرياضة فينصح بالمشي.
– رجيم لعلاج النحافة
-رجيم الألوان (اصفر-أخضر –أحمر-أبيض)
– رجيم مشعل المناسبات ( الشتوي، الصيفي، المناسبات الطارئة، الرجيم الرمضاني)
– رجيم مشعل كاربز_بروتين
– رجيم الكشري
-رجيم لتمر والخبز
-رجيم السعرات السالبة
– رجيم مشعل الحرية ( العشاء الحار، يوم لك ويوم عليك، وجبة كل 24 ساعة، رجيم مشعل رشاقة)
– رجيم مشعل البلدان (السعودي-المغربي-الكويتي – الشامي-المصري)
-الرجيم البحري
-رجيم يومك عسل
كان غرضة من هذه الأنظمة هو ان تكون الأطعمة مألوفة لنا. وتتميز هذه الأنظمة الغذائية بقصر مدتها فبعضها أسبوع والبعض الاخر 3 أيام وأخرى 24 ساعة. وتساهم هذه الانظمة في إنقاص الوزن من كيلو ونص جرام الى 2 كيلو قرام خلال 72 ساعة (ثلاث أيام) بطريقة امنة لا تؤذي الجسم.والجميل بالذكر أن هذه الأنظمة الغذائية التي ابتكرها لا تقتصرعلى إنقاص الوزن فقط بل انها تقوم بحل جميع المشاكل التي يعاني منها الانسان في الجاهز الهضمي مثل الغثيان القلون عسر الهضم الإمساك وغيرها فأن فصل المغذيات هو الحل الامثل للتخلص منها وبسهولة بعون الله.حيث هناك حالات قامت بالانتظام على هذه الأنظمة الغذائية وحققة نتائج مذهلة من ناحية نقصان الوزن وانتظام معدلات السكر عند البعض وأيضا من يعاني من الضغط و الكولسترول .

ومن خلال اطلاعي على حسابة في الانستقرام والنظر في تجارب الناس ومن ناحية إنقاصهم الوزن والتخلص من بعض الامراض التي يعانون منها رأيت مدى النجاح الذي حققهتةهذه الانظمة من دون ملل او اكتأب كما يحدث مع بعض الأشخاص في الحميات الأخرى.

‫3 تعليقات

  1. ممكن سؤال اناا اتبع الحين رجيم تصحيح الشهية طيب وبعد هذا الرجيم وش استخدم من رجيماته بعدها ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق