كيف تزيل الخدوش على شاشة الهاتف النقال

الحماية و الوقاية هي اول و افضل الحلول دائمًا في اي شئ تقريبًا , لذا فإن أفضل وسيلة لمعالجة خدوش شاشة الهاتف هى حمايته من حدوث تلك الخدوش و يتم ذلك بإستخدام لاصقة الحماية او كما يطلق عليها البعض سكرينا , و هي قطعة شفافة يتم لصقها على الشاشة و تعمل على حمايتها من الإحتكاكات الشديدة و من الأظافر مما يسبب لها التجريح و الخدوش مما يؤثر على صورة الشاشة و شكلها , لكن في حال التأخر في تركيبها او انك ممن لا يفضلون إستخدام لاصقة الحماية فيجب عليك مراعاة شاشة هاتفك بإستمرار في حال ظهور اي خدوش او تجريحات عليها و تعمل على معالجتها حتى لا تؤثر على عمل الشاشة .

كيف نزيل خدوش شاشة الهاتف ؟
الطريقة الأولى .
1- في حال وجود خدوش صغيرة او بقع على شاشة هاتفك تستطيع إستخدام معجون الأسنان لمعالجتها و لكن هنا تحتاج الى معجون الأسنان الأبيض العادي و ليس الجل حيث يحتوي النوع الأبيض العادي على البيكينج صودا .
2- هات كمية قليلة جدًا من معجون الأسنان تعادل نصف حبة البازلاء تقريبًا و ضعها على شاشة الهاتف .
3- بإستخدام قطعة من القماش النظيف او الودانة قم بفرك المعجون على الجزء المصاب من الشاشة و لكن لا تقوم بالفرك لمدة كبيرة حتى لا تتأثر الشاشة فقط تاكد من الفرك الجيد و التوزيع الجيد للمعجون في أقل وقت ( 30 ثانية ) .
4- قم بترك المعجون على الشاشة لمدة دقيقتين تقريبًا حتى يقوم المعجون بالتغلغل داخل الشقوق .
5- هات قطعة نظيفة جدًا من القماش و بللها بالماء و لا تكسر من الماء حتى لا تتلف الشاشة و قم بمسح المعجون بقطعة القماش المبللة .
6- اذا لاحظة أن الشقوق لم تختفي تمامًا أعد العملية مرة أخرى .

الطريقة الثانية .
1- قم بشراء مزيل الخدوش و هو عبارة عن مادة مخصصة لإزالة الخدوش من الأسطح الزجاجية و النظارات و أقراص السي دي و شاشات الهواتف .
2- قم بمسح الشاشة جيدًا بقطعة من القماش النظيف و تأكد من إزالة كل الأتربة او الحبيبات العالقة بسطح شاشة الهاتف .
3- هات كمية قليلة جدًا من مزيل الخدوش تعادل نصف حبة البازلاء تقريبًا و ضعها على قطعة من القماش النظيف و لا تضعها على شاشة الهاتف .
4- قم بمسح الشاشة بمزيل الخدوش على أن تكون أول نقطة لبداية مسح الشاشة مكان الإصابة و إضغط قليلًا على الشاشة أثناء المسح دون خوف عليها فالمزيل معد حتى يحافظ علي الشاشة و إستمر في المسح حتى يصبح المزيل ناعم و غير مرئي على سطح شاشة الهاتف .
5- هات قطعة قماش أخرى نظيفة و قم بمسح الشاشة بها و ستلاحظ إختفاء الخدوش .

الطريقة الثالثة .
1- هات كمية من البيكينج صودا و إعجنها بالماء حتى تحصل على عجينة متماسكة لكن يمكن فردها على سطح شاشة الهاتف .
2- قم بأخذ قطعة من العجينة و ضعها على شاشة الهاتف و بإستخدام قطعة نظيفة من القماش قم بفرد العجينة على الشاشة بحركات دائرية و بلطف .
3- بلل قطعة نظيفة من القماش بالماء ثم إمسح بها البيكربونات عن الشاشة و ستحصل على شاشة خالية من الخدوش و التجريح .
4- يمكن إستبدال البيكينج صودا ببودرة الأطفال .

الطريقة الرابعة .
1- في حال الخدوش البسيطة قم بتغطية كل فتحات الهاتف .
2- ضع قطرة من اي زيت طعام على الخدش .
3- بقطعة من القماش النظيف او القطن قم بمسحها على الخدش بحركات دائرية و بلطف ثم أزل الزيت بقطعة أخرى من القطن .

الأقمشة المستخدمة في تلك العملية يجب أن تكون من الميكروفيبر و إن لم تستطع الحصول عليها يمكن أن تستخدم أقمشة تنظيف النظارات فهى من هذه النوعية من الأقمشة و من السهل الحصول عليها او يمكن إستخدام قطع من القطن , يفضل أن تقوم بهذه العملية و الهاتف مغلق و تمت إزالة بطاريته حتى تستطيع تحديد الخدوش و أماكنها , عمليات المسح يجب أن تتم في شكل حركات دائرية .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *