طريقة صنع شاحن موبايل بالطاقة الشمسية

كثيرًا ما نتعرض لنفاذ شحن بطارية الهاتف النقال في أوقات غير مناسبة و في اوقات نحن بأمس الحاجة اليه لذا فإن الشواحن النقالة هي الحل الأمثل لهذه المشكلة و أصبح الآن يوجد نوع من شواحن الطاقة الشمسية و التي تتيح لك شحن بطارية الهاتف النقال للطوارئ لكي يحل الأزمة و ليس ليشحن بطارية هاتفك بشكل كامل فه شاحن طوارئ مثالي .

كيف نصنع شاحن للهاتف النقال بالطاقة الشمسية ؟
1- المكونات و الأدوات .
• خلية شمسية .
• حامل للبطاريات .
• بطاريات شحن .
• دايود .
• أزرار او كبسات سنحتاج هنا أثنان اي نوع من الكبسات او أزرار التشغيل .
• شاحن هاتف نقال مع الشاحن وصلة للشحن .
• اسلاك يفضل أن تتكون من لونين مختلفين لتمييز الأقطاب بسهولة .
• كاوية لعمليات اللحام .
• مسدس شمع لعمليات التثبيت .1 Solar cell-Optimized 2 Battery holder-Optimized 3 charge Batteries-Optimized 5 Button-Optimized 6 Button-Optimized 7 Mobile charger-Optimized 8 Link Charger-Optimized 9 Colors wire-Optimized
2- هات الدايود و قم بلحامه في القطب السالب في الخلية الشمسية و لن تجد مشكلة في تمييز أقطاب الخلية فهى واضحة و يعمل الدايود على نقل الطاقة في إتجاه واحد اي من الخلية الشمسية الى البطارية و ضمان عدم إرتدادها مرة أخرى الى الخلية الشمسية .
3- هات حامل البطارية حتى نقوم بتثبيته على الخلية الشمسية حيث تقوم بوضع كمية من الشمع المذاب بإستخدام مسدس الشمع ثم تضع عليها حامل البطاريات و تقوم بتثبيته جيدًا حتى يلتصق بها .
4- قم بلحام او صل طرف السلك الأسود الخارج من حامل البطاريات بالطرف الثاني في الدايود .
5- هات أول زر او كبسة و وصل او الحم طرف السلك الأحمر بطرف الزر .
6- الطرف الثاني من الكبسة قم بوصلها او لصق سلك بها و طرفه الثاني قم بلصقه بالطرف الموجب في الخلية الشمسية .
7- بإستخدا الشمع المذاب قم بلصق الكبسة او الزر على الخلية الشمسية لتثبيهات بشكل جيد , هذا الزر يسمح بمرور الطاقة الشمسية ال البطاريات ليت شحن البطاريات .
8- هات سلكين واحد أحمر و الثاني أسود او اي لونين أخرين من السلك و قم بلصق او لحم السلك الاحمر على فتحة حامل البطريات ذات الطرف الموجب و السلك الأسود على فتحة الحامل من ناحية الطرف السالب .
9- من ناحية السلك الاسود هات طرف السلك و وصله او الحمه بطرف الكبسة او الزر ثم بإستخدام الشمع المذاب قم بتثبيت الكبسة او الزر على طرف الحامل السفلي و الطرف الثاني من الكبسة قم بطيه حتى يلتصق بأسفل حامل البطاريات و هات قطعة من السلك و ثبتها بهذا الطرف الملتص بأسفل الحامل .
10- هات شاحن الهاتف النقال و قم بفك راسه من أعلى حتى تحصل على البوردا الخاصة بالشاحن و ستلاحظ بقعة معدنية في منتصف البوردة تمثل الطرف الموجب و في طرف البوردة من أعلى ستجد الطرف السالب .
11- ستقوم الآن بلصق او لحام السلك الموصل بالطرف الموجب في حامل البطارية بالطرف الموجب في البوردة الخاصة بالشاحن و هنا هو السلك الأحمر و كذلك السلك الموصل بالطرف السالب في الحامل بالطرف السالب في البوردة و هو السلك الأسود ثم بإستخدام الشمع المذاب قم بتثبيت البوردة على حامل البطارية بشكل رأسي .
12- حاول إستخدام أسلاك بإطوال مناسبة للعملية و بعد الإنتهاء ثبت تلك الأسلاك بالحامل بغستخدام الشمع حتى لا تتعرض للتلف او الشد مما يتسبب في قطعها بسهولة .
13- ضع بطاريات الشحن في حامل البطاريات و بذلك يكون شاحن الهاتف بالطاقة الشمسية جاهز للإستخدام , يجب أن تعرف أن هذا الشاحن لن يقوم بشحن بطارية هاتفك بشكل كامل و لكن فقط حتى يتاح لك إستخدام الهاتف للطوارئ .
14- يفضل دائمًا شحن البطاريات بإستخدام الخلية الشمسية ثم إستخدام تلك البطاريات في شحن بطارية هاتفك و سيساعدك في التحكم في تلك العملية أنك تمتلك كبستين واحدة للتحكم بمرور الطاقة من الخلية الشمسية الى البطاريات مما يتيح لك تشغيله لشحن البطاريات ثم فصل الطاقة , اما الزرالثاني فيتحكم في عملية مرور الطاقة من البطاريات الى بوردة الشاحن لإتمام عملية الشحن .

للقيام بعملية الشحن فقط وصل البطارية بالهاتف النقال بإستخدام وصلة الشحن و إن لم تجد وصلة مناسبة لهاتفك تستطيع عمل وصلة مناسبة عن طريق قطع الطرف الخاص بالتوصيل في الهاتف و وصل وصلة مناسبة لهاتفك كما يمكنك وضع المكونات في علبة ذات حجم مناسب و مراعاة عمل فتحات بالعلبة لأماكن الكبسات و مكان فتحة الشاحن .10 Welding diode-Optimized 11 Wax dissolved-Optimized 12 Install the holder-Optimized 13 The black wire and diode-Optimized 14 Connect the red end button-Optimized 15 Pole Wave...-Optimized 16 Install button-Optimized 17 Two-wire Red and Black-Optimized 18 Connect the black population-Optimized 19 Install the second button-Optimized 20 Bend the party-Optimized 21 Bend the party and install-Optimized 22 Install wire in Muthanna party-Optimized 23 Decoding charger-Optimized 24 Board-Optimized 25 Install wiring-Optimized 26 Install Board-Optimized 27 Battery installation-Optimized 28 Running solar charger-Optimized 29 Connecting mobile charger-Optimized 30 Connecting mobile charger-Optimized

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    نوف
    2016-03-28 at 20:41

    كيف ممكن أحصل على البوردة ؟ إذا أردت أن أعمل شاحن أيفون

  2. Avatar
    علي غازي
    2016-10-08 at 11:27

    اخي ممكن تسوي فيديو تعليمي لهذا الشاحن لانه شغل بالي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *