تفاصيل هامة عن تحاميل منع الحمل و مايميزها عن الوسائل الاخرى

هناك العديد من وسائل منع الحمل و جميع تلك الوسائل لها ما يميزها و يجعلها مفضلة عن جميع الوسائل الأخرى و لها سلبياتها أيضًا من  تلك الوسائل التحاميل لمنع الحمل لها عددًا من الإيجابيات الفعلية يطلق عليها وسائل منع الحمل القاتلة للحيوانات المنوية لأنها تكون عبارة عن مواد كيميائية يتم وضعها داخل المهبل قبل فترة من العلاقة الزوجية و يفضل معها استخدام الوسائل الاخرى كالواقي الذكري أو الحاجز المهبلي من أجل زيادة الفاعلية .

أنواع تحاميل منع الحمل :

أولًا : الأقراص الفوارة foaming هي عبارة عن أقراض للمهبل توضع بعد بلها بقطرات من الماء قبل وضعها في المكان المخصص

ثانيًا : اللبوس منها الرغاوي عبارة عن أنبوب يحتوي على رغاوي و معه أداة لتوزيعها داخل المهبل ، الكريم الجيل هو كريم جيلي مع اداة بلاستيكيه لوضعه داخل المهبل ، الرقائق هي عبارة عن غشاء رقيق يذوب في ثواني داخل المهبل .

تحتوي تلك الوسائل على عددًا من المواد الكيميائية التي تقتل الحيوانات المنوية و تجعلها غير قادرة على الحركة فلا تستطيع الوصول إلى الرحم فلا يلتقي الحيوان المنوي في تلك الحالة بالبويضة فلا يحدث الإنجاب ، تتميز تلك الوسائل بأنها أكثر فاعلية من الوسائل الهرمونية و الوسائل الجراحية و اللولب نسبة فشلها فقك 20% إذا لك استخدمها بالطرق الصحيحة لا يحدث فشل .

إيجابيات وسائل تحاميل منع الحمل :

أولًا : لا تؤثر على خصوبة المرأة أو الرجل و لا تؤثر على قدرتهما على الإنجاب و لا تؤثر على التبويض .

ثانيًا : لا تستعمل إلا وقت العلاقة الزوجية فقط .

ثالثًا : لا تأثر على الجسم لأن استخدامها موضعي .

رابعًا : لا تحتاج إلى فحصوات طبية أو طبيب لوضعها .

خامسًا : آمنة مع الرضاعة الطبيعية عكس الوسائل التي تحتوي على هرمون الإستروجين .

سادسًا : سهلة التوافر و رخيصة الثمن .

سابعًا : أمنة للنساء التي تعاني من المشاكل الصحية و لا يوجد لها أثار جانبية خطيرة .

ثامنًا : يمكن استخدامها كمادة زلقة مع الواقي الذكري .

تاسعًا : تقتل الميكروبات التي يتم إنتقالها عبر الاتصال الجنسي .

سلبيات تحاميل الحمل :

تؤدي إلى زيادة نسبة الإفرازات المهبلية يجب ألا تستحم لمدة 8 ساعات بعد العلاقة كي تحتفظ بقدرتها على قتل الحيوانات المنوية ، تثير بعض التحسس لدى المرأة و الرجل بسبب المواد الكميائية الفاعلة التي تدخل في تركيبها و تظهر على شكل حكة في المهبل أو العضو الذكري ، بها مواد Nonoxynol9 تزيد من خطر الإصابة بالإيدز من الشريك المصاب ، قد تؤثر على العلاقة الزوجية بين الزوجين .

تعليمات هامة عند استخدام الوسيلة :
يتم استخدام قرص أو لبوسه واحدة فقط عند كل علاقة و تبلل قبلها بالماء توضع في المهبل حتى يصل إلى عنق الرحم قل ربع ساعة من العلاقة الزوجية لم لم تحدث العلاقة خلال نصف ساعة يتم أخذ قرص أخر ، الرغاوي رجع زجاجه الرغاوي قبل الإستخدام 30 مرة من مميزاتها أنها تمنع الحمل بفاعلية ، كريم الجيل يدفع بعطاه بلاستيكية إلى أن يصل إلى عنق الرحم ، يجب التأكد أن الايدي جافة تمامًا بالنسبة للرقائق يتم ثنيها من ثم وضعها في المهبل من عنق الرحم أو بالقرب منه يبدأ مغعولها بعد ربع ساعة من الاستخدام لذلك يجب أن يكون قبل العلاقة بربع ساعة و يستمر مفعولها لمدة ساعة  واحدة فقط .

تلك الوسائل من الوسائل الفعالة لمنع الحمل و سلبياتها بسيطة بالنسبة لسلبيات الوسائل الأخرى التي تحتاج إلى تدخل جراحي و بعضها يحتاج إلى طبيب متخصص لوضعها .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *