طائر حوام السهول

طائر حوام السهول هو طائر جارح ، متوسط الحجم ، والذي يتواجد في جميع أنحاء أوروبا وروسيا . على الرغم من الانخفاضات السريعة في أعداد طائر حوام السهول إلا انه مازال متواجد في المملكة المتحدة منذ مئات السنين .The common buzzard facts

التوزيع والموائل
يتم العثور على طائر حوام السهول في جميع أنحاء أوروبا وروسيا وكذلك في أجزاء من آسيا وشمال أفريقيا ، وبخاصة خلال أشهر الشتاء الباردة . يتم العثور على طائر حوام السهول في مجموعة متنوعة من الموائل ولا سيما في الغابات ، والمستنقعات ، و المراعي ، والمناطق الصالحة للزراعة ، والمستنقعات والقرى وحتى في البلدات والمدن .Common Buzzard

معلومات عن طائر حوام السهول
مثل غيرها من الطيور المتوسطة إلى الكبيرة في الحجم ، يأتي طائر حوام السهول من الطيور الجارحة والتي تعيش بشكل انفرادي وسط الحيوانات لقيامها بالصيد والحصول على غذائها . ومع ذلك ، فإنها من الطيور الغير مألوف أن نراها في مجموعات صغيرة من الحدأة المشتركة والتي تحلق معا أثناء المهاجرة ، مع ما يصل الى 30 من الحدأة المشتركة التي رصدت في وقت واحد .

الوصف
طائر حوام السهول هو طائر كبير جدا مع أجنحته المدورة والواسعة ، والعنق والذيل القصير . يستطيع طائر حوام السهولان يغير لونه من اللون البني الداكن إلى لون التان . صوت طائر حوام السهول يشبه صوت القطة “المواء” ، ويمكن بسهولة أن تخطأ في التفريق بين الصوتين .

الحمية
طائر حوام السهول هو طائر مفترس كبير وانتهازي ، يبقى على قيد الحياة من خلال حصوله على غذائه المتعلق باللحوم في نظامه الغذائي . تعتبر طائر حوام السهول من الطيور الجارحة في المقام الأول ، والتي تفترس الثدييات الصغيرة (مثل القوارض) والطيور ، جنبا إلى جنب مع مجموعة متنوعة من غيرها من الحيوانات بما في ذلك الحشرات ، ديدان الأرض ، والثعابين والجيف .

الحيوانات المفترسة
يعتبر طائر حوام السهول من الطيور السريعة والفعالة ، بما لديها من عدد قليل من الحيوانات المفترسة في السماء إلى جانب أكبر الطيور المفترسة مثل النسور . كما يتم الاعتداء على طائر حوام السهول على الأرض من خلال الحيوانات المفترسة بما في ذلك القطط البرية والثعالب .

التكاثر
ومن المعروف أزواج طائر حوام السهول تتزاوج في الموائل الوفيرة التي تقع على مشارف الغابات . تضع اناث طائر حوام السهول نحو 2-4 بيضات ، والتي تفقس بعد فترة حضانتها التي تستمر نحو شهر واحد . كتاكيت طائر حوام السهول تغادر العش عندما تبلغ من العمر حوالي 45 يوما .

العمر
يبلغ متوسط عمر طائر حوام السهول نحو 12 إلى 20 عاماً .The common buzzard is found in a variety of habitats particularly The common buzzard location

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *