الممثل الامريكي العالمي ” مورغان فريمان ” .. وقصةالهبوط الاضطراري لطائرته

من أشهر الممثلين الامريكين في العالم الممثل العالمي ” مورغان بورترفيلد فريمان Morgan Freeman ” … في عام 1937 ميلاديا ولد الممثل الامريكي مورغان فريمان …بجانب التمثيل قام بأخراج فيلم الدراما ” بوبها ” وكان ذلك في عام 1993 ميلاديا ولكن لم يعيد تجربة الاخراج مرة اخرى بعد هذا الفيلم وهو فيلم بوبها … في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن الممثل العالمي مورغان فريمان وقصة الهبوط الاضطراري لطائرتة التي حدثت منذ ساعات قليلة .الممثل الامريكي العالمي " مورغان فريمان "

نشائة وحياة مورغان فريمان

في عام 1937 ميلاديا ولد الممثل الامريكي مورغان فريمان … مسقط رأسه كان في احدى المنازل البسيطة الموجودة بداخل مدينة ممفيس بولاية تينيسي …. التحق مورغان فريمان بالتعليم المدرسي وبعد ان اتم المرحلة الثانوية انتقل الى سلاح الطيران الأمريكي وانضم اليه ولعل هذا القرار اتخذه مورغان فريمان نتيجة لرغبتة الخاصة ظل مورغان فريمان لمدة خمس سنوات في الخدمة العسكرية ولكن بعد ذلك تحولت رغبتة الى التمثيل وانتقل لدراسة التمثيل بكلية لوس انجلوس …. بعد أن تخرج من كليتة التحق بالمسرح وظل بها لعدة سنوات والجدير بالذكر انه شارك في مسرحيات شهيرة كمثل المسرحية الغنائية هيلو دولي .

المشوار الفني للفنان مورغان فريمان

كانت بداية المشوار الفني الحقيقي لمورغان فريمان في عام 1971 ميلاديا وذلك من خلال فيلم “من يقول إنني لا أستطيع ركوب قوس قزح؟ ” ولعل هذا الفيلم في ذلك الوقت حصل على شهرة كبيرة جدا وبعد هذا الفيلم اتجه مورغان فريمان الى العمل التلفزيوني والمسرحي وترك الافلام نهائي لمدة وصلت في الغالب الى 5 سنوات وربما أكثر … في عام 1980 ميلاديا عاد مورغان فريمان مرة اخرى الى الافلام وقام بدور البطولة في فيلم ( أتيكا ) وكان هذا الفيلم قصتة حقيقية اقتبست من الواقع … وبعد ذلك قدم مورغان فريمان فيلم بروباكر الذي كانت قصتة ايضا مقتبسة من الواقع ” حكايته حكاية مع السجون “..

فيلم بن الشوارع الذي قدمه في عام (1987) ولعل هذا الفيلم من اكثر الافلام التي اثارت ضجة كبيرة خاصة لان اداء مورغان فريمان كان اداء طبيعي جدا جعل المشاهدين يتفاعلون معه وربما يكون ذلك لان قصة الفيلم نفسها نابعة من قصة حقيقية ولقد نال هذا الفيلم العديد من الجوائز كمثل جائزة روابط النقاد الأمريكيين وجائزة رابطة نقاد نيويورك و ايضا جائزة رابطة نقاد لوس انجلوس و جائزة المجلس القومي الأمريكي لاستعراض الأفلام السينمائية ولعل هذا الفيلم كان نقطة تحول في حياة مورغان فريمان حيث انه اصبح يأخذ بطولة مطلقة منذ ذلك الوقت ..

اتجه مورغان فريمان الى الاخراج بعد ذلك حيث قام بأخراج فيلم الدراما ” بوبها ” وكان ذلك في عام 1993 ميلاديا ولكن لم يعيد تجربة الاخراج مرة اخرى بعد هذا الفيلم .

د

د

أهم أفلام مورغان فريمان

توالت أعمال مورغان فريمان بعد ذلك حيث قدم حوالي 20 فيلم وكان يلعب هو دور البطولة بها ومن بين اهم هذه الافلام ” فيلم شاهد عيان ، فيلم هاري وابنه ، فيلم بن الشوارع ، فيلم توصيل الأنسة دايزي ، فيلم المجد ، فيلم الخلاص ، فيلم فتاة المليون دولار ، فيلم بداية باتمان ، فيلم Lucky Number Slevin ، فيلم فارس الظلام ، فيلم بداية باتمان ، فيلم نهوض فارس الظلام “Actor Morgan Freeman

قصة الهبوط الاضطراري لطائرة مورغان

منذ ساعات قليلة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خبر الهبوط الاضطراري الذي حدث في طائرة مروغان ويقال ان هذا الهبوط كان نتيجة لحدوث خلل ولكن أكد مورغان لجمهوره انه بخير وكما انه حرس على صحة الطيار واكد ايضا انه بخير … كما ان مرغان قام باصدار تصريح بخصوص هذه الحادثة قائلا ” أحيانا لا تسير الأمور كما كان مخططا، حيث انفجر إطار عند الإقلاع، مما تسبب في مشاكل اخرى … الفضل يرجع لطياري القدير جيمي هوبسون في هبوطنا بسلام … لكن الأمر لا ينطبق على الطائرة ذاتها. أشكركم على القلق وعلى أمنياتكم بالسلامة “.

الجوائز التي حصل عليها مورغان فريمان

– لقد حصل مورغان فريمان على جائزة أفضل ممثل مساعد عام 1988 عن فيلم Street Smart

– لقد حصل مورغان فريمان على جائزة أفضل ممثل رئيسى عام 1990 عن فيلم Driving Miss Daisy

– لقد حصل مورغان فريمان على جائزة أفضل ممثل رئيسى عام 1995 عن فيلم The Shawshank Redemption

– لقد حصل مورغان فريمان على جائزة أفضل ممثل مساعد عام 2005 عن فيلم Million Dollar Baby وفاز بها

– لقد حصل مورغان فريمان على جائزة أفضل ممثل رئيسى عام 2010 عن فيلم Invictu

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *