قصص نجاح مشاريع صغيرة

حياتنا مليئة بالمحاولات والتجارب المتعددة ، والتي تحتاج إلى الإجتهاد الدائم في الوصول إلى غايتناو وهدفنا . نطرح إليكم في موضوعنا هذا عن قصص نجاح مشاريع صغيرة تدعو للفخر لنجاحها .

سيلفان جولدمان ، واختراع عربة التسوق
رجل الأعمال الأمريكي سيلفان جولدمان هو مخترع عربة التسوق . ولد سيلفان جولدمان ناثان لعائلة يهودية ، ابن هورتنس (ني دريفوس) ومايكل غولدمان ، في أردمور . والدته هاجر من فرنسا ووالده من لاتفيا . كان والده يعمل في مخازن مختلفة للبضائع الجافة التي تملكها عائلة زوجته ، والتي كانت تقع في الأراضي الهندية حيث ولد سيلفان . تعلم سيلفان تجارة التجزئة من والده وأعمامه ووالدته .Sylvan Nathan Goldman The shopping cart

اختراع عربة التسوق
في 4 يونيو لعام 1937 ، عمل سيلفان جولدمان في سلسلة سوبر ماركت هامبتي دمبتي في مدينة أوكلاهوما . بمساعدة ميكانيكي يدعى فريد يونغ ، ، استطاع سيلفان جولدمان تشييد أول عربة التسوق ، حيث صممها من كرسي خشبي قابل للطي . بنى سيلفان جولدمان عربة التسوق مع إطار معدني وعجلات مضافة وسلال من الأسلاك . بينما طول الميكانيكي لهذه العربة وعمل على انتاج كميات كبيرة من عربات التسوق عن طريق اختراع خط تجميع قادر على تشكيل وحام السلك . منحت عربة التسوق لعدداً من براءات الاختراع 2196914 في 9 أبريل 1940 (تاريخ الإيداع: 14 مارس 1938) .

قصة نجاح هوارد شولتز مالك ستاربكس
هوارد شولتز (من مواليد 19 يوليو 1953) وهو رجل أعمال أمريكي . ومن المعروف ايضاً بأنه الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس والمالك السابق للسوبر سياتل . وكان عضوا في مجلس الإدارة في الساحة ، والشركة في عام 1998 ، شولتز هو الذي شارك في تأسيس Maveron ، وهي مجموعة استثمارية ، مع دان يفيتان . في عام 2012 ، صنفت مجلة فوربس شولتز بإعتباره أغنى شخص في المرتبة 354 في الولايات المتحدة ، بثروة بلغت قدرها نحو 1.5 مليار $ .Howard D. Schultz Starbucks

مؤسسة ستاربكس
مؤسسة ستاربكس هي أكبر شركة مقهى في العالم . تأسست سلسلة في سياتل ، وواشنطن في عام 1971 ؛ ليعمل فيها نحو 23391 من المواقع في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك 13016 في الولايات المتحدة ، 2062 في الصين ، 1433 في كندا ، 1150 في اليابان و 863 في المملكة المتحدة .

مواقع ستاربكس تقدم المشروبات الساخنة والباردة والقهوة الفورية المعروفة باسم VIA ، بالإضافة إلى مشروبات اسبريسو ، لاتيه كافيه ، والشاي ، والعصائر الطازجة ومشروبات Frappuccino ، والحلويات ، والوجبات الخفيفة . كما تقدم مواقع ستاربكس لبعض العروض الموسمية أو المحددة .
هناك العديد من مخازن بيع المواد الغذائية المعبأة مسبقا والسندويشات الساخنة والباردة ، والآيس كريم .

أصبحت سلسلة ستاربكس هي أول سلسلة مربحة في سياتل منذ أوائل عام 1980 ، وعلى الرغم من الانكماش الاقتصادي الأولي مع توسعها في الغرب الأوسط وكولومبيا البريطانية في أواخر 1980 ، إلا انها شهدت تنشيطا للازدهار مع دخولها في ولاية كاليفورنيا منذ أوائل 1990 . أفتتح موقع ستاربكس الأول خارج أمريكا الشمالية في طوكيو منذ عام 1996 مع ما يقرب من ثلث مخازنها .

بهذه القصص ، نتعلم ان لكل مجتهد نصيب فلعلها تكون قصص إيجابية لحثنا على العمل والإجتهاد للوصول إلى طريق النجاح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *