حمية القمر لخسارة الوزن بسرعة

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 27 ديسمبر 2015 , 11:37

حمية القمر ، أو حمية المستذئب وهي نظام غذائي يعتمدعلى تأثير القمر على الجسم لخسارة الوزن وتطهيره من السموم في أيام محددة خلال الشهر ، والتي قد يخسر فيها البعض 2 كيلوجرام من الوزن الزائد في يومين ، وهي حمية انتشرت في أوروبا وأمريكا واتبعتها كثيرمن نجمات هوليوود مثل ديمي مور ، ومادونا ، تعتمد فكرة حمية القمر على تأثيره المعروف على مياه البحار والأنهار والذي يظهر في المد والجزر ، وهو ما يحدث في أيام معينة خلال الشهر القمري ، وبتطبيقه على الجسم البشري يصبح تأثير القمر واضح عندما يصبح بدرا مما يؤدي لفقدان الجسم كمية كبيرة من الماء من الخلايا ، وتطهير الجسم من السموم معها مما يؤدي لفقدان الجسم وزن الماء وتحفيز تحلل الدهون المختزنة في الخلايا .

حمية القمر الأساسية :
تطبق بالصوم عن الطعام طوال 24 ساعة والاكتفاء فقط باستهلاك السوائل مثل الماء والعصائر ، ويتم تنفيذها أثناء اكتمال القمر أو بداية القمر الجديد ، ويمكن أن يقفد الأشخاص عند اتباعهم لهذه الحمية 6 أرطال تقريبا .

حمية القمر الموسعة :
يتم تنفيذ هذه الحمية خلال جميع مراحل القمر : البدر ، الأحدب ، الهلال ، التربيع ، وتقسم حمية القمر الموسعة لعدة مراحل هي :
– المرحلة الأولى : يتم اتباعها عندما يكون القمر بدرا تتبع خطة الصوم لمدة 24 ساعة كما في حمية القمر الأساسية .
– المرحلة الثانية : وتبدأ عندما يكون القمرالأحدب المتناقص ، إذ يتركز تأثير القمر على تحفيز اظالة السموم والتخلص منها لتنظيف الجسم ، والتخلص من كميات الماء الزائدة فيه ، كما يتم الحد من الرغبة الملحة للأكل ، والحفاظ على فقدان الوزن وفقا لاتصال القمر ، وينصح أخصائيو التغذية في هذه المرحلة شرب كميات كبيرة من الماء بما يعادل 8 أكواب مع تناول الأطعمة الصلبة .
– المرحلة الثالثة : وهي مرحلة القمر الهلال ، ويكرر فيها ما تم اتباعه في المرحلة الأولى مرحلة البدر ، أي الاكتفاء بشرب السوائل فقط دون تناول الطعام الصلب ، وينصح بشرب الشاي الأخضر كطريقة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز تطهير الجسم من السموم في هذه المرحلة .
– المرحلة الرابعة : التي تتم في فترة التربيع حيث تزيد فيها الرغبة في تناول الطعام ، وينصح خبراء التغذية والتخسيس تجنب تناول الحلويات والدهون ، مع شرب السوائل خاصة فيما بين الساعة 3-5 عصرا حيث يساعد ذلك على السيطرة الشديدة في تناول الطعام مساء ، كما ينصح بالتوقف عن تناول الطعام بعد الساعة السادسة مساء .

فوائد حمية القمر :
* بالإضافة لخسارة الوزن الزائد والتي قد تصل لستة أرطال في اليوم ، إلا الأهمية الأكبر لهذا النظام الغذائي خو تخليص الجسم من الماء و السموم ، وتعزيز الأيض فيه ، كما يمكن استخدام مراحل دورة القمر لعزيز فاعلية نظم التغذية الأخرى لإنقاص الوزن الزائد .
* تبتعد حمية القمر عن الالتزام بنمط غذائي خاص كغيرها من أنظمة التخسيس ، بالإضافة لكونه طريقة جيدة للشعور بالصحة والنشاط بعد فقدان الوزن .
* اتبعت حمية القمر من قبل مشاهير العالم من النساء وقد لاتق نجاحا ونتائج ايجابية دون أي مشاكل صحية ، ولالرغممن ذلك لابد من استشارة الطبيب قبل اتباع حمية القمر أو أي انظمة تخسيس .
* لا يفضل اتباع المرأة الحامل أو التي ترضع رضاعة طبيعية لحمية القمر .
* يمكن الجمع بين حمية القمر وأي برنامج غذائي آخر ، حيث أن الحمية الأساسية يمكن أن تنفذ في العديد من برامج التخسيس ، حيث يمكن الاعتماد على استهلاك الماء والعصائر الطازجة ليوم واحد لتنقية الجسم من السموم مما يسهل عملية فقدان الوزن .
* تساعد حمية القمر على اختيار موعد البدء في النظام الغذائي الجديد ، إذ أن فترة اكتمال القمر تمثل الفترة التي تنخفض فيها الشهية والرغبة في تناول الطعام مما يعني أنها أفضل الفترات للبدء في أنظمة التخسيس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق