Tuesday, Aug. 22, 2017

  • تابعنا

معلومات عن الخنزير الوحشي الأفريقي

يناير 06, 2016 - -

الخنزير الوحشي الأفريقي هو عضو في عائلة الخنازير . يمكن العثور على هذا الحيوان فقط في أفريقيا ، وفي المناطق الواقعة جنوب الصحراء . Average lifespan of warthogالخنزير الوحشي الأفريقي يعيش في السافانا الجافة والرطبة ، وفي السهول المفتوحة والمراعي . وخلافا لمعظم الحيوانات ، فإنه يبقى على قيد الحياة دون إمدادات من المياه لعدة أشهر وإلى ما يصل إلى سنة واحدة .Warthogs

معلومات عن الخنزير الوحشي الأفريقي
يمكن أن يكون الخنزير الوحشي الأفريقي ذو اللون الرمادي إلى اللون الأسود . ويغطي بشرته مع شعيرات قليلة . فهو تماما مثل الخيول ، والخنازير المانوية .

الخنزير الوحشي الأفريقي لديه زوجين من الأنياب . الانياب العليا هي الأطول والمنحنية تجاه بعضهما البعض . يستخدم الأنياب في المعارك خلال موسم التزاوج وللحماية من الحيوانات المفترسة . الخنزير الوحشي الأفريقي لديه ركبتين مبطتين والتي تمكنهم من أكل العشب في وضع الركوع . الخنزير ضعيف البصر ، ولكن الحواس الأخرى ممتازة من الشم والسمع .

الخنزير الوحشي الأفريقي ينتج نوع مختلف من الأصوات (اعتمادا على المناسبة) . خلال موسم التزاوج ، تنتج الذكور لأصوات الشخير . الخنزير الوحشي الأفريقي لديه ذيل طويل ينتهي مع خصل . يبقي الخنزير الوحشي الأفريقي لذيولهم في وضع رأسي عند جري . في هذا الموقف ، يشبه الذيل للعلم في مهب الريح .

الحجم
يمكن لـ الخنزير الوحشي الأفريقي أن يصل طوله إلى 4-6 أقدام . الذكور أثقل من الإناث في الوزن .

سرعة الخنزير الوحشي الأفريقي
على الرغم من أنها تبدو وكأنها حيوانات بطيئة ، إلا ان الخنزير الوحشي الأفريقي يمكن أن تصل سرعته إلى 30 ميلا في الساعة .

الحمية
الخنزير الوحشي الأفريقي يأكل العشب ويستخدم الخطم الطويل لحفر الأرض بحثا عن الدرنات تحت الأرض والبصيلات والجذور .

التزاوج
يعيش الخنزير الوحشي الأفريقي في مجموعات صغيرة تتألف من الأنثى ونسلها . ومن المعروف بأن ذكور الخنازير هم من الحيوانات الانفرادية ، يقوموا بإنضمامم إلى المجموعة فقط خلال موسم التزاوج .

يتزاوج الخنزير الوحشي الأفريقي في نهاية موسم الأمطار ، أو في بداية موسم الجفاف . تستمر فترة الحمل مابين 5-6 أشهر وينتهي مع 4 أطفال . أنثى الخنزير الوحشي الأفريقي لديها 4 حلمات ، بينما تستخدم لكل طفل حلمة خاصة وحصرية .

الخنزير الوحشي الأفريقي الشاب يشرب الحليب لمدة 4 أشهر ، ثم يتناول العشب ضمن نظامهم الغذائي عند بلوغهم سن شهرين . يبقى الشباب مع والدتهم حتى ولادتها القادمة .

الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لـ الخنزير الوحشي الأفريقي هي الاسود والنمور . في حالة هجوم الحيوانات المفترسة ، تقوم الخنازير بالإختباء في حفرة تحت الأرض وتعرض انيابها الحادة للحماية من الحيوانات المفترسة .

الخنزير الوحشي الأفريقي ذو مظهر مخيف ، ولكنها سلمية جدا ، ودائماً ما تتجنب المواجهة كلما أمكن ذلك .

التهديدات
أكبر الأخطار التي تهدد بقاء هذه الخنازير هو الجفاف والصيد . في هذه اللحظة ، لم ترد الخنازير في الأنواع المهددة بالانقراض .

العمر
متوسط عمر الخنزير الوحشي الأفريقي هو 15 عاما في البرية .Warthogs can be grey to black in color

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *