أسباب اختيار زين الدين زيدان مديرا فنيا لريال مدريد ؟

يوم امس اقامت ادارة نادي ريال مدريد الاسباني بعقد مؤتمر صحفي أعلنت خلاله على اقالة المدير الفني رافاييل بنيتيز و تعين مدير فني جديد و هو زين الدين زيدان ، و قد قال الاخير بعض الكلمات خلال المؤتمر الصحفي عبر بها عن سعادته البالغه بالمنصب الجديد و شكر رئيس النادي فلورنتينو بيريز و توعد للجمهور بالعمل على اعادة ضبط الفريق ليحقق البطولات خلال الموسم الحالي .

زيدان المدير الفني الجديد لريال مدريد 2016

في الاسبوع الاخير من شهر ديسمبر لعام 2015 توقعنا قيام ادارة ريال مدريد باقالة المدير الفني رافييل بنتيز من التدريب و قد طرحنا هذا السؤال ” من يكون خليفة رفاييل بينيتيز ؟ ” ، حيث كان امامنا العديد من الخيارات القوية امثال جوزيه مورنيو مدرب تشيلسي السابق و بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ الحالي و المغادر بنهاية الموسم و كارلو انشيلوتي المدرب السابق لريال مدريد و فان غال المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد .

خليفة رفائيل بينتيز مدرب ريال مدريد الاسباني

كانت هذه الاسماء هي الاقرب لتولي مهمة التدريب داخل القلعة البيضاء و لقد ذكرنا ايضا اسم زين الدين زيدان و قد اعتقدنا بانه الخيار الاضعف ، الى ان اشارت الاخبار رفض جوزيه مورنيو العودة لتدريب ريال مدريد و حبه البقاء في انجلترا و انتشر شاءعات عن تولي مهمة التدريب مع مانشستر يونايتد ، كذلك الاعلان عن تولي كارلو انشيلوتي تدريب بايرن ميونخ من الموسم القادم و كذلك احتمالية تولي بيب جوارديولا تدريب مانشستر سيتي من العام القادم .

كما ان ادارة ريال مدريد لم تقوم بالتفاوض اطلاقا مع فان غال و بذلك فقد أصبح زين الدين زيدان هو الخيار الاقوى لعملية التدريب ، و لكن على اي اساس يتم تولى زين الدين زيدان المهمة التدريبية الاولى له رسميا مع فريق كبير ” كريال مدريد ” ، في البداية نرغب في التعرف على الاسباب التي ادت الى اقالة رفاييل بينتيز بعد تولى قيادة الفريق في شهر يونيو من العام الماضي 2015 .

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

أسباب اقالة رافييل بينيتيز عن تدريب ريال مدريد :
1- لعل اهم اسباب اقالة بينتيز عن تدريب الفريق هو الاداء الغير مرضي عنه ، فقد تمكن الفريق خلال 18 مباراة من الفوز في 11 مباراة و ثم التعادل في 4 مباريات و الهزيمة في 3 مباريات ، و مثل هذا المستوى يعتبر مذبذب بصورة كبيرة ولا يرتقي الى طموحات ادارة الفريق او الجماهير .

2- الخلافات الدائمة بينه وبين اللاعبين والتي انتشرت كثيرا خلال الايام الماضية عبر وسائل الاعلام الرياضي و ايضا تصريحاته على رونالدو بأنه لاعب عادي مثل باقي اللاعبين في الفريق ذلك بالاضافة الى تجاهل بعض اللاعبين في المباريات امثال ايسكو .

3- العلاقة الغير جيدة بين المدرب و الجماهير ، فمظهم مشجعي ريال مدريد غير مرحبيين بوجده على رأس الجهاز الفني للفريق و يرغبون بالتعجيل في اقالته ، ذلك بخلاف الهجوم الدائم عليه من قبل الصحافة الاسبانية و التي تنبأت كثير بقرب اقالته عن التدريب .

زين الدين زيدان

أسباب تولي زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد 2016 :
1- زيدان في الفترة ما بين عام 2013 و 2014 عمل كمدرب مساعد مع جوزيه مورنيو في ريال مدريد و كسب منه بعض الخبرات و توقع الكثيرين توليه للمنصب بعد اقالة مورنيو ، الا انه تم تعيين كارلو انشيلوتي و على الرغم من العروض التي قدمت له من اندية متوسطة وصغيرة الا انه رفض و قرر العمل كمدرب في اكاديمية ريال مدريد ثم بعد ان تم اقالة كارلو انشيلوتي توقع الكثيرين ايضا توليه للمنصب الا انه تم تعيين رفاييل بينتيز و بذلك فقد كان دائما الاقرب في تولي هذا المنصب .

2- حب لاعبين ريال مدريد لزين الدين زيدان باعتباره قامة كروية كبيرة هو الدافع الاساسي الذي سيعطي الفرق انتعاشة كبيرة حتى يتمكن من التأديه في المباريات القادمة بشكل أفضل .

3- زيدان لعب لصالح ريال مدريد في الفترة مابين عام 2001 و حتى عام 2006 و خلال هذه الفترة حصل الفرق على 6 بطولات ، و لذلك فزيدان على دراية جيدة باهمية الالقاب و البطولات السنوية للفريق .

كارلو انشيلوتي و زيدان

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *