معلومات عن اخطبوط دامبو

الاخطبوط دامبو من الحيوانات المثيرة للاهتمام والتي يمكن العثور عليها في جميع محيطات العالم . انهم يعيشون في قاع البحر من على عمق يتراوح ما بين 1 300-23000 قدم . Most species of dumbo octopiوتعيش أنواع أخرى من هذا الأخطبوط في المياه الضحلة . الاخطبوط دامبو من الأنواع الغير مهددة بالانقراض حتى الآن .Dumbo octopus

الحجم
معظم أنواع اخطبوط دامبو صغيرة الحجم ، وعادة مع مايصل طولها إلى 8 بوصات . أكبر عينة لهذا الأخطبوط سجلت 6 أقدام في الطول و13 رطلاً في الوزن .

الوصف
اخطبوط دامبو لين الهيئة . أنه مرتبط مع بعضه البعض عن طريق اللوحات الرقيقة من الجلد . الذكور والإناث يمكن تمييزهما من قبل طول المصاصون . يصبح طول المصاصون أطول عند الذكور ، بينما تتميز الإناث بإثنين من المخالب التي تلعب دورا أثناء التزاوج . لون الجسم يتميز باللون الأحمر ، الأخضر أو البرتقالي . يستطيع الاخطبوط دامبو السباحة من خلال رفرفة الزعانف .

الحيوانات المفترسة
يقضي ا خطبوط دامبو معظم حياته في أعماق كبيرة ، وليس لديه الكثير من الحيوانات المفترسة . الحيوانات المفترسة الرئيسية للاخطبوط دامبو هي أسماك القرش والحيتان القاتلة .

الحمية
الأخطبوط دامبو يأكل نوع مختلف من القشريات ، الصدفتين ، والديدان المتواجدة في قاع البحر والمجدافيات التي تسبح بالقرب من سطح الماء . اخطبوط دامبو يبتلع كل فرائسه ، ولهذا السبب ، فإن حجم الفريسة دائما لا تتجاوز 1-2 مم .

العمر
متوسط عمر اخطبوط دامبو ما بين 3 و 5 سنوات .

Dumbo Octopus

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *