معلومات عن ” غابة الانتحار ” في اليابان

كتابة: هدير محمد آخر تحديث: 19 مارس 2017 , 08:42

يزخر العالم بأماكن كثيرة بعضها ساحر عندما تنظر اليه تشعر بانه جزء من جنة الله على الارض والبعض الاخر مخيف ومرعب ومن بين هذه المناطق غابة توجد في اليابان لا تعلم ما هو السر وراء حالات الانتحار التي تجدها بداخل هذه الغابة وهي غابة أوكيجاهارا أو بحر الأشجار وتشتهر بأسم ” غابة الانتحار ” وهذا الاسم اكتسبته نتيجة حالات الانتحار الكثيرة التي تكتشفها جهات الامن يوميا بهذه الغابة فتجد الاشخاص ملعقين بالاشجار في حالة انتحارية … أما عن موقع غابة الانتحار فهي توجد في الاتجاه الشمال الغربي من جبل فوجي باليابان أما مساحتها فهي ممتدة لمسافة 35 كيلومتر مربع …. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن غابة الانتحار … غابات الانتحار

إحصاءات الانتحار في الغابة
اولا احصاءات الانتحار بداخل غابة الانتحار لم يستطيع احد الوصول الى احصاءات رقمية دقيقة خاصة لان الغابة واسعة جدا وبها اشجار كثيفة وغزيرة فهناك حالات انتحار يتم اكتشاف جثاثها بعد فترة طويلة ولكن هناك احصاء يؤكد على ان عد الاشخاص الذين يقومون بالانتحار في هذه الغابة في العام الواحد حوالي 100 شخص .

الانتحار بالنسبة لتقاليد الشعب الياباني
في اليابان لا يوجد تعاليم دينية كمثل تعاليم الدين الاسلامس مثلا الذي ينص على ان الانتحار حرام شرعا فهناك عمليات الانتحار لا تتنافى مع اي تعاليم دينية او تقاليد .. ولذلك فان امر الانتحار في اليابان امر عادي جدا بالنسبة للشعب الياباني .

معدلات الانتحار في اليابان
معدلات الانتحار في اليابان مرتفعة جدا اكثر من اي دولة اخرى في العالم فمثلا في عام 2009 ميلاديا وصلت معدلات الانتحار الى حوالي 2645 حالة انتحار وفي العام التالي زادت حالات الانتحار بنسبة 15% … ومازال الامر في تزايد … معظم الدراسات تؤكد على ان حالات الانتحار في اليابان ترجع الى المشاكل الصحية و العائلية . ولذلك فان الحكومة اليابانية اصبحت تجد في ذلك مشكلة حقيقية فبدأت في التحرك من اجل منع محاولات الانتحار او على الاقل تقليل حالات الانتحار ومنعها من التزايد وفي ظل ذلك قامت الحكومة اليابانية بوضع خطة امنية تتمثل في وضع كاميرات بداخل غابة الانتحار .. وايضا قامت الحكومة بوضع دوريات بداخل غابة الانتحار من اجل منع الانتحار بها .

وصف غابة الانتحار
غابات الانتحار هي اكثر الغابات رعب في العالم فعندما تقوم بزيارتها بجب ان تتوقع في اي لحظة ان تجد شخص ما معلق بداخل غابة الانتحار على احدى اشجارها فهي الطريقة الاكثر شيوعا بداخل الغابة … أما عن وصف الغابة فهي بها اشجار طثيرة جدا وكثيفة كما انها تتمتع بأرض غير سوية وذلك امر طبيعي لانها توجد على قاعدة جبل .. اذا قمت بالتجول بداخل غابة الانتحار فسوف تسمع انفاسك وذلك لانتشار الهدوء بجميع انحائها .. احيانا تجد جثث على الارض ملقاه في حالة انتحار ايضا ولكن ليس شنقا بل عن طريق اخذ جرعة من السم او ربما اخذ كميات كبيرة من العقاقير او المخدرات ..

الرواية المتعلقة بغابة الانتحار
كان هناك كاتب ياباني يدعى ” Seichō Matsumot ” قام بتاليف رواية تحت عنوان Kuroi Jukai وكان ذلك في عام 1960 ميلاديا .. وكانت هذه الرواية تدور احداثها حول عاشق الذي قرر ان يهرب من عشقه عن طريق الانتحار بداخل غابة الانتحار بعد ان فقد الامل في الحياة وكانت طريقة انتحار البطل شنقا في احدى اشجار هذه الغابة وربما من هنا انتشرت فكرة الانتحار وارتبطت بهذه الغابة واطلق عليها اسم ” غابة الانتحار ” ….. يدور حول غابة الانتحار العديد من القصص المرعبة وربما هذا امر طبيعي لكثرة حالات الانتحار بها ومن بين القصص يقال ان هذه الغابة مسكونة ممتلئة بالاشباح والارواح الحزينة

السائحين وغابة الانتحار
برغم من كل ماسبق الا ان هناك العديد من السياح يذهبون الى عابة الانتحار من اجل مشاهدتها وزيارتها وايضا التخييم بها والاستماع بمنظر الغابات و الاشجار الكثيفة … ولكن على الزائر ادراك ان لا يوجد اي طريقة للاتصال باي شخص بداخل غابة الانتحار وذلك لان الغابة يوجد تربة غنية بالحديد المغناطيسي وهو الذي يتسبب في قطع الاتصال .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق