أفضل 10 لاعبي كرة قدم في مجال التسويق

كتابة ياسمين محمود آخر تحديث: 01 أبريل 2016 , 13:47

تبحث الكثير من الشركات الكبرى والعلامات التجارية الشهيرة عن واجهة إعلانية يمكن من خلالها استقطاب أكبر عدد ممكن من العملاء، فالمعروف أن لاعبي كرة القدم من أكثر الشخصيات المحببة إلى الجماهير، إذ يعتبرون مصدر ثقة كبيرة جدا للجماهير لذلك تعمل الشركات الكبرى على الاستعانة بهم في حملاتهم الإعلانية، فهناك عدد كبير من لاعبي كرة القدم قد تميزوا كثيرا في المجال التسويقي حيث حظت المنتجات التي أعلنوا عنها على نسبة كبيرة من المبيعات الأمر الذي جعلهم يحققون صفقات رابحة على المستوى العالمي، لذلك نقدم أفضل 10 لاعبي كرة قدم في مجال التسويق .

1- كريستيانو رونالدو
وهو من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم كله، فهو برتغالي الأصل يلعب في نادي ريال مدريد الأسباني، فقد نال هذه الشهرة الواسعة من خلال إمكانياته العالية في لعب كرة القدم، وبالنسبة للمجال التسويقي فيحصل هذا اللاعب على صفقات رابحة جدا من الشركة الراعية للنادي تتراوح بين 34 إلى 39 مليون دولار وغالبا من شركة نايك وهي الشركة الراعية .

كيرستيانو رونالدو

2- واين روني
وهو اللاعب الإنجليزي الذي يلعب في نادي مانشستر يونايتد وقد وصلت نسبة شهرته في المملكة المتحدة إلى 95% ، فقد نال هذه الشهرة بفضل مهاراته الإحترافية التي قدمها لناديه خلال فترة التعاقد معه، ظاما بالنسبة للمجال التسويقي فقد نال هذه الشهرة الواسعة من وراء صفقاته الرابحة من الشركة الراعية والتي تتراوح بين 5 إلى 6 مليون دولار والشركة الراعية هي نايك .

واين روني

3- أندريس أنيستا
يتمتع هذا اللاعب بثقة عالية جدا يتنميز بها عن غيره من لاعبي كرة القدم العالميين المتخصصين في مجال التسويق، فوصلت نسبة شهرة هذا اللاعب على المستوى العالمي إلى 48% ، فهو لاعب محبب إلى جماهيره فهو أسباني الجنسية، فقد حقق في المجال التسويقي نجاح يقدر ب 87% في أسبانيا و71% على مستوى العالم .

انيستا

4- روبين فان بيرسي
وهو أيضا من أنجح لاعبي كرة القدم في المجال التسويقي حيث بلغ عدد إيراداته من الصفقات الراعية بين 1.1 إلى 1.7 مليون دولار، فهو هولندي الجنسية ويلعب في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، فقد تمتع هذا اللاعب بجاذبية وثقة كبيرة جدا ونجح كثيرا في كسب ثقة جمهوره ووصلت نسبة شهرته إلى 46% .

روبين فان بيرسي

5- آريين روبن
هذا اللاعب هولندي الجنسية ولكنه يلعب في نادي بايرن ميونخ الألماني فقد قدم الكثير من الإنجازات لناديه المحترم ونال إعجاب من كل مشجعي النادي وكرة القدم الأوروبية، فهذا اللاعب يبلغ من العمر واحد وثلاثين عاما ووصلت نسبة شعبيه إلى 46% على مستوى العالم .

اريين روبن

6- أندريا بيرلو
أندريا بيرلو هو لاعب إيطالي الجنسية يلعب في نادي يوفنتوس وقد نال شهرة واسعة جدا في إيطاليا خاصة وأوروبا عامة، فقد نال شهرة واسعة جدا في إيطاليا وصلت نسبتها إلى 97% أما على المستوى العالمي فقد وصلت إلى 41% وهو بذلك خيار مميز للحملات الإعلانية .

أندريا بيرلو

7- مسعود أوزيل
وهو أيضا من أفضل اللاعبين في المجال التسويقي فهو ألماني الجنسية ويلعب في النادي الإنجليزي آرسنال، فقد نال شهرة واسعة أيضا على المستوى العالمي وقد حقق الكثير من النجاحات سواء في المجال التسويقي أو في مجال كرة القدم، فقد بلغت إيرادات الصفقات إلى 4.5 إلى 5.6 مليون دولار بفضل الشركة الراعية أديداس .

مسعود اوزيل

8- ماريو جوتسه
وهو لاعب في نادي بايرن ميونخ وقد حظى على نسبة كبيرة من إعجاب متابعي كرة قدم في العالم كله، فهو ألماني الجنسية ويحظى على نسبة شهرة عالمية تصل إلى 39%، وقد حقق إيرادات سنوية من صفقات الرعاية تتراوح بين 3.4 إلى 3.9 مليون دولار .

ماريو جوتسه

9- جاريث بيل
وهو لاعب للنادي الأسباني ريال مدريد وقد نال شهرة واسعة بفضل مهاراته الكبيرة في مجال كرة القدم، فهو من أكثر اللاعبين جاذبية وثقة حيث يحمل كل المواصفات لتميزه في المجال التسويقي، وقد وصلت إيرادات صفقات الرعاية إلى 5.6 إلى 6.8 مليون دولار يعود أكثرها إلى الشركة الراعية أديداس .

جاريث بيل

10- إدين هازارد
وهو أيضا من أكثر لاعبي كرة القدم تميزا فهو بلجيكي الجنسية يلعب في نادي تشيلسي الإنجليزي، وصلت نسبة شهرته إلى 28% بين لاعبي كرة القدم في العالم كله، كما وصلت إيرادات صفقات الرعاية إلى 1.7 مليون دولار سنويا وهي نسبة كبيرة .

إدين هازارد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق