أفضل جامعات في دولة سنغافورة

تقدم دولة سنغافورة تسهيلات للدراسة بها حيث اعتبرت من أفضل الدول التي تعمل على تطوير دائم لمناهج التعلم والجامعات الخاصة بها، فدولة سنغافورة من أكثر الدول في جنوب شرق آسيا استقطابا للطلاب للحصول على الشهادات الجامعية، كما احتلت دولة سنغافورة مراكز متقدمة جدا وفق تصنيفات عالمية مختلفة بالإضافة إلى استطلاع بعض الآراء حول التعليم بها وجاءت النتيجة بلا شك لصالح سنغافورة، لذلك نقدم أفضل جامعات بدولة سنغافورة والتي تحظى على أعلى المراكز بين جامعات العالم .

1- جامعة سنغافورة للتقنية والتصميم
تعتبر هذه الجامعة من أقدم الجامعات الموجودة في سنغافورة، كما أنها من أعرق الجامعات وأفضلها من حيث النظم التعليمية المختلفة كما أنها من أهم الجامعات التي تعمل على إدخال طرق وبرامج تعليمية حديثة ومطورة، فيمكن دراسة كافة تخصصات الهندسة والتصميم، بالإضافة إلى تخصص نظم المعلومات وتخصص الهندسية المعمارية وتخصص التصميم المستدام.

Singapore University of Technology and Design

2- جامعة إس آى إم ( SIM )
توفر هذه الجامعات مجموعة من التخصصات المهمة والجيدة والتي تحتاج إليها أسواق العمل في سنغافورة، حيث تضم هذه الجامعة كليات أساسية وهي كلية الآداب والعلوك الاجتماعية وكلية الأعمال وكلية التنمية البشرية والخدمات الاجتماعية وأخيرا كلية العلوم والتكنولوجيا .

3- جامعة سنغافورة للإدارة
تقدم هذه الجامعة مجموعو متميزة من التخصصات العملية المتميزة وهي إدارة الأعمال وإدارة نظم المعلومات، والحقوق وتخصص العلوم الاجتماعية، والمحاسبة وتخصص الاقتصاد، واعتبرت هذه الجامعة من أهم الجامعات الخاصة ولكن تدعمها الدولة بالأمول وقد وصل عدد المتعلمين بها إلى أكثر من 7 آلاف طلب وطالبة .

Singapore Management University

4- الجامعة الوطنية السنغافورية
تعتبر هذه الجامعة من أهم الجامعات في سنغافورة فهي الجامعة الوطنية وأكبر جامعات سنغافورة، حيث تحتل المركز 25 من بين جامعات العالم، فتضم مجموعة من أهم التخصصات الجامعية كما تضم معهدا للموسيقى و13 كلية، كما أن القائمين عليها يدخلون البرامج المتطورة والتعليمية التي تزيد من قدرة الطالب على التعلم كما أنها تحصله الكثير من الثقافات المختلفة لكافة مجالات العمل .

الجامعة الوطنية السنغافورية

5- جامعة نانيانج التكنولوجية
وهذه الجامعة هي من أهم جامعات سنغافورة التي احتلت المركز ال 50 وفق التصنيف العالمي التايمز، كما أنها احتلت المركز ال 39 وفق لاستطلاع كيو إس 2014، وهذه الجامعة تضم مجموعة من أهم التخصصات التكنولوجية المفيدة في سوق العمل، ومن الجدير بالذكر أن هذه الجامعة تقدم أيضا عدد كبير من البرامج والدورات التدريبية الخاصة بالمجالات التكنولوجية بشهادات معتمدة .

NANYANG

6- الكلية الأوروبية للأعمال
هذه الكلية هي من أفضل الجامعات المعتمدة من وزارة التعليم السنغافورية وأكاديمية كامبردج في بريطانيا، وتعتبر من أهم الكليات التي تمنح شهادات معتمدة يمكن من خلالها الالتحاق بكل المجالات خاصة الخاصة بالأعمال والتجارة، كما أنها تعتبر واحدة من أهم المؤسسات التعليمية في جنوب شرق آسيا الخاصة بدراسة الأعمال .

7- كلية بايونير جونيور
هذه الكلية هي واحدة من أهم الكليات التي تعلم الطلاب كيفية التعامل مع الحياة الجامعية الجديدة كما أنها تعلم الطلاب كيفية التصميم والتخطيط للوصول إلى الأهداف المنشودة، ومن المميز في هذه الكلية أن الدراسة الجامعية بها مميزة جدا وسهلة فهي لمدة عامين فقط .

Pioneer Junior College

8- كلية تصميم المجوهرات والإدارة الدولية
تأسست هذه الكلية في عام 1995 واعتبرت من أفضل وأنجح الجامعات في سنغافورة فهي تدرب أكثر من 11 ألف من الطلاب قي مجال تصميم المجوهرات والإدارو، فتتميز ببرامجها المختلفة والمتنوعة فلا تقدم محتوى دراسي تقليدي بل تقدم محتوى متميز جدا يمكن من خلاله اكتساب مهارات مهنية جديدة .

Jewellery Design and Management International School

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ياسمين محمود

يوما ما ستمطر السماء أمانينا

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *