اسعار و اماكن تغطية الالياف البصرية STC

أدى التطور التكنولوجي في عصرنا الحالي إلى انفجار ثورة معلوماتية ضخمة اجتاحت العالم في السنوات القليلة الماضية ، ووصلت إلى أوج ازدهارها في السنوات الخمس الأخيرة ، وقد أدت هذه الثورة المعلوماتية إلى ازدياد الطلب على استخدام الشبكة العنكبوتية التي أصبحت الأساس التكنولوجي الذي يتحكم في العالم بأسره ، مما يتطلب استخدام أحدث الأدوات التكنولوجية التي في استخدام الإنترنت بصورة أفضل مما يؤدي إلى السرعة في عجلة التطور بشتى المجالات التي يعمد عليها الانترنت ، وهذا يتطلب الحصول على درجة عالية من الدقة للصوت والصورة في عالم الشبكة العنكبوتية . ومن ضمن الأدوات التكنولوجية الحديثة التي دخلت إلى عالمنا ، وتساعدنا في الحصول على أعلى درجات الدقة والوضوح والسرعة في استخدام الانترنت هي تقنية الفايبر أو ما يسمى بـ تقنية الألياف البصرية ، التي تم اختراعها لتكون البديل الأقوى للربط بالأسلاك النحاسية .

شركة الاتصالات السعودية STC ، من أوائل شركات الاتصالات التي استخدمت هذه التقنية الحديثة والمتطورة ، وذلك بهدف توفير أعلى درجات الجودة في تقديم الخدمات للمواطنين … وفي مقالنا ، سنعرض لقرائنا الكرام في المملكة العربية السعودية ، عن ميزات وأسعار وأماكن تغطية خدمة تقنية الألياف الضوئية ، ولكن قبل ذلك دعونا نتعرف بشكل تفصيلي عن هذه التقنية .تقنية الألياف البصريةماهي الألياف البصرية ؟
الألياف البصرية عبارة عن ألياف تم صناعتها من الزجاج النقي ، وهي طويلة ورفيعة الشكل ، سمكها لا يزيد عن سمك الشعرة ، يتم جمع الالف منها في حزمة واحدة مكونة حبل ضوئي يتم حمايته بغطاء خارجي ، وتستخدم هذه الألياف لنقل الإشارات الضوئية لمسافات بعيدة جدا قد تتعدى آلاف الكيلومترات .

مكونات الألياف البصرية :
يتكون الليف البصري من ثلاثة أقسام ، وهي القلب ، وهو عبارة عن زوج رفيع ينتقل من خلاله الضوء ، وتكون قرينة انكساره أكبر من قرينة انكسار الغلاف الخارجي ، والقسم الثاني هو العاكس ، هو عبارة عن مادة تعمل على انعكاس الضوء مرة أخرى إلى داخل الليف البصري ، وتحيط باللب الزجاجي ، أما القسم الثالث فهو الغطاء الواقي ، الذي يحمي الليف البصري من العوامل الخارجية كالرطوبة أو الكسر أو الضرر ، وهو عبارة عن غلاف بلاستيكي الصنع .مكونات الألياف البصريةاستخدامات الألياف البصرية في تكنولوجيا الاتصالات :
تعتبر تقنية الألياف البصرية الأمثل في مجال الاتصالات التكنولوجية وعالم الإنترنت ، حيث أنها الأفضل على الإطلاق في زيادة سرعات خدمة الإنترنت بزيادة فائقة تصل إلى M 200 ، كما يمكن من خلالها بث القنوات الفضائية من خلال الشبكة الأرضية أو من خلال شبكة الاتصالات بحيث يمكنك مشاهدة البرامج التلفزيونية التي انتهى وقت بثها في أوقات أخرى ، وتقدم تقنية الألياف الضوئية إمكانية نقل الهاتف الأرضي من منطقة إلى أخرى دون أن يحتاج العميل إلى تغيير الرقم .

ويمكن استخدام الألياف البصرية في المجالات الطبية حيث يمكن استخدامها في صناعة بعض الأدواء التي تساعد الأطباء على مشاهدة أجزاء الجسم الداخلية دون أن يحتاج إلى إجراء عملية جراحية ، كما أنها تستخدم في عمليات جراحة الليزر وأجهزة قياس الضغط ودرجات الحرارة .

ميزات تقنية الألياف الضوئية مقارنة بالأسلاك النحاسية :
• تتميز الألياف البصرية بأنها أقل ثمنا من أسلاك التوصيل الأخرى مثل الأسلاك النحاسية .
• الألياف الضوئية ، آمنة كونها غير قبالة للاشتعال مما يقلل من خطر حدوث الحرائق .
• وزن الألياف البصرية أخف من الأسلاك النحاسية ، فإذا كان الكيبل النحاسي بوزن 94.5 كغم ، فإن نظيره من الألياف الضوئية يزن 3.6 كغم فقط .
• قدرة الألياف الضوئية في حمل المعلومات تفوق قدرة الأسلاك النحاسية العادية ، فنطاق الألياف الضوئية يصل إلى THZ 50 ، وهذا يعني بأنها يمكن أن العديد من المعلومات في حزمة واحدة وبذلك يتمكن العميل من زيادة عدد خطوط الهواتف وقنوات البث التلفزيوني في حزمة واحدة أي في كيبل واحد .
• حجم الألياف الصناعية أقل من حجم الأسلاك النحاسية العادية ن فإذا كان قطر السلك النحاسي 7.62 سم ، يكون سلك الألياف الضوئية بقطر لا يتعدى 0.365 سم ، وهذا يجعلها أكثر سلاسة ومرونة من الكيبل النحاسي .
• فرصة التجسس على الألياف الضوئية أقل بكثير من نظيرتها من الأسلاك النحاسية ، وذلك لانعدام رصدها في المجالات الكهرومغناطيسية ، وقلة إمكانية تداخل الإشارات المرسلة من خلالها وهذا ما يفسر كثرة استخدامها عسكريا .
• تتميز الألياف الضوئية بوضوح إشاراتها المرسلة لكون الإشارات ضوئية وليست كهربائية ، مما يؤدي إلى جودة الإرسال في الصوت عبر الاتصالات الهاتفية ووضح البث التلفزيوني .الألياف البصريةخدمة تقنية الألياف الضوئية في شركة الاتصالات السعودية STC :
تقدم شركة الاتصالات السعودية STC تقنية الألياف البصرية في خدمة الإنترنت بالمنازل ، وذلك تسهيلا للعملاء في تصفح الانترنت بسرعة عالية جدا تصل إلى 200 ميغا ، والقدرة على تحميل البيانات بجودة وسرعة عالية وبأسعار مناسبة .

مزايا الاشتراك في خدمة تقنية الألياف الضوئية من STC :
• تقدم STC خدمة تمديد كيبل الألياف البصرية مجانا في المنزل لكافة العملاء .
• التركيب والتوصيل مجاني للوحدة الطرفية ONT في منزل العميل .
• سرعة فائقة في خدمة الإنترنت ، حيث توفر الخدمة أربع سرعات اتصال يمكن للعميل الاختيار بينها وهي ( 20 ميغا ، 40 ميغا ، 100 ميغا ، وأقصى سرعة هي 200 ميغا )
• تقديم الجودة العالية والأمان في كيبل الألياف البصرية حيث أنها لا تتأثر بالتيارات الكهربائية أو أي تدخلات كهرومغناطيسية ، كما أنها لا تتأثر بالعوامل البيئية الخارجية .
• خدمة الدعم الفني المتكامل لما بعد البيع في STC متاحة على مدار اليوم من خلال مركز الدعم الفني 900 .

أسعار خدمة تقنية الالياف الضوئية من STC :
• باقة جود 2 : سرعة 40 ميغا ، باشتراك شهري 299 ريال .
• باقة جود 2 : سرعة 100 ميغا ، باشتراك شهري 449 ريال.
• باقة جود 2 ، سرعة 200 ميغا ، باشتراك شهري 749 ريال.
• باقة جود 3 ، سرعة 20 ميغا ، باشتراك شهري 274 ريال .
• باقة جود 3 ، سرعة 40 ميغا ، باشتراك شهري 324 ريال .
• باقة جود 3 ، سرعة 100 ميغا ، باشتراك شهري 474 ريال .
• باقة جود 3 ، سرعة 200 ميغا ، باشتراك شهري 774 ريال .
• جود نت ، وهي خدمة تقدم للعملاء الذين لا يمتلكون هواتف في منازلهم ، سرعة الانترنت من خلال تقنية الألياف البصرية 20 ميغا ، باشتراك مفوتر أو شهري بسعر 199 ريال .

أماكن تغطية تقنية الألياف الضوئية من STC :
يمكنك معرفة أماكن تغطية تقنية الألياف البصرية من STC ، من خلال الرابط التالي : http://goo.gl/K0xPjv

وذلك باختيار خريطة تغطية شبكة الألياف البصرية ، ثم اختيار المنطقة من القائمة المتواجدة ، والضغط على الموقع أو الحي الذي تريده على الخريطة والنقر على الزر الأيمن من الفأرة ، حيث ستظهر لك رسالة تفيد إذا كانت التغطية متوفرة في منطقتك أم لا ، كما هو موضح في الصورة أدناه .أماكن تغطية الالياف البصرية من STCللحصول على الخدمة :
• باقة جود 2 أو جود 3 : إذا كنت عميلا جديدا يمكنك الاتصال على رقم 900 ، وإذا كانت عميلا سابقا ، يمكن إرسال الرمز 4300 إلى الرقم 900 ، أو تقديم طلب لتحويل الباقة عن طريق تطبيق MySTC .
• جود نت : الاتصال على الرقم 900 . أو إرسال رسالة بالرمز 9955 إلى الرقم 907 .
• أو يمكنك التقديم عبر موقع STC على الرابط التالي : http://goo.gl/Hc9XYv

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نادية راضي

(11) Readers Comments

  1. Avatar
    Gbr
    2017-01-15 at 19:21

    السلام عليكم الاياف البصريه مافي في حي الحمدانيه في الصالحيه أ وكل الأماكن فيها إلى أ وش الحل

  2. Avatar
    مسفر
    2017-01-28 at 01:10

    هل في امكانيه تركيب خط ألياف في منزلي برأس تنوره حي قرطبه

    • Avatar
      010
      2017-02-04 at 22:07

      تقدر تطلبها

  3. Avatar
    حنان عسيري
    2017-03-29 at 19:35

    وربي خدمه خايسه صار لهم اكثر من اسبوع يوعدون ولا ركبو النت عندي

  4. Avatar
    حنان عسيري
    2017-03-29 at 19:37

    عميلنا العزيز: يتشرف فني الاتصالات السعودية ,جون كارلون دومو لارق وجواله : 550952850 بزيارتكم وخدمتكم للهاتف رقم 126734286 بتاريخ 2017-03-29 ولضمان جودة الخدمة ورضاكم عنها , فإن رقم تأكيد خدمة العميل هو 289 والذي سيطلبه الفني منكم لإقفال طلب الخدمة .ولمزيد من الخدمات تفضلوا بزيارة موقعناwww.stc.com.saأو الاتصال على 900 STC

  5. Avatar
    ابو نايف
    2017-07-06 at 08:40

    الألياف البصرية 20 ميغا ، باشتراك مفوتر أو شهري بسعر 199 ريال .١- هل الخدمه لازالت موجوده .. ٢- هل النت مفتوح ٣- هل يزيد السعر او ثابت مع الاستخدام

  6. Avatar
    عبدالله خالد صقر
    2017-08-18 at 21:35

    Ggg

  7. Avatar
    saad
    2018-09-24 at 09:58

    طيب كم السعر

  8. Avatar
    Hla
    2018-10-12 at 13:52

    ابي اكلمهم ويش رقمهم ؟؟؟

  9. A
    A
    2019-07-22 at 08:20

    شكرا

  10. Avatar
    شكرا
    2019-10-04 at 07:37

    بارك الله فيكم على المعلومات

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *