افضل 10 جامعات في السويد

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 24 فبراير 2016 , 22:50

تعتبر دولة السويد واحدة من أكثر دول العالم تقدما وتطورا في كافة المجالات، حيث يعمل دائما المسئولون في السويد على البحث عن تطوير التعليم وذلك لأن التعليم هو أساس التطور في أي بلد، لذلك أنشئ الكثير من الجامعات والمعاهد على الأراضي السويدية لتصبح السويد أهم الدول المتقدمة في القطاع التعليمي وأصبحت أهم واجهة يمكن وفود الطلاب الأجانب إليها للتعلم في أعرق جامعات العالم مما يجعلهم بمستوى تعليمي يمنحهم أكبر المراكز العلمية، حتى أن هناك الكثير من الطلاب قد تعلموا بجامعات السويد وحصلوا الآن على أكبر المراكز العلمية وفازوا بجائزة نوبل مع اختلاف تخصصاتهم، لذلك نقدم أفضل الجامعات في السويد .

1- الجامعة السويدية للعلوم الزراعية
تعتبر هذه الجامعة مؤسسة كبيرة جدا تضم ثلاثة من أهم الكليات وهم كلية الطب البيطري وعلوم الغابات والعلوم الزراعية، ويعود تأسيس هذه الجامعة إلى عام 1977 ، فهي من أقدم الجامعات الموجودة في السويد وتتميز بتقدم في المستوى التعليمي بشكل كبير جدا مما جعلها واحدة من أهم الكليات ليس فقط في السويد ولكن في العالم أجمع .

الجامعة السويدية للعلوم الزراعية

2- كلية ستوكهولم للاقتصاد
تعتبر كلية ستوكهولم من أكبر كليات الاقتصاد فقد أنشئت خصيصا لحاجة الدولة إلى مؤسسة أكاديمية متخصصة للعمل والبحث في مجال الصناعة والاقتصاد الدولي، فتمنح هذه الكلية درجة الماجستير في الإدارة حيث تعتبر من الكليات الرائدة في منح درجة الماجستير في مجال التجارة والاقتصاد .

3- جامعة غوتينبورغ
تعتبر هذه الجامعة من أعرق وأقدم الجامعات الموجودة في السويد فقد تم انشائها في عام 1891 وتضم 57 من الأقسام ومن أشهر هذه الأقسام هي الفنون الابداعية، العلوم الاجتماعية، العلوم الطبيعية، العلوم الانسانية، تكنولوجيا المعلومات، الاقتصاد والحقوق، العلوم الصحية، حيث حظت هذه الجامعة بأعلى المراكز بين جامعات العالم .

University of Gothenburg

4- جامعة أوميا
وهي من الجامعات الحديثة في السويد فيرجع تأسيسها إلى عام 1965 وقد تبوأت مكانة كبيرة جدا من بين جامعات السويد حتى احتلت المركز 23 من بين جامعات العالم في عام 2015 ، وتتكون من أربع كليات مهمة وهي كلية الطب وكلية الآداب وكلية العلوم والتكنولوجيا وكليه العلوم الاجتماعية .

5- معهد رويال للتكنولوجيا
تم تأسيس هذا المعهد في عام 1827 وقد تغير اسمه من معهد السويد للتقنية إلى معهد رويال للتكنولوجيا وقد نال المراكز المتقدمة من بين كليات العالم في مجال الهندسة والتكنولوجيا كما أنه المؤسسة التعليمية الوحيدة التي نالت لقب مركز متميز الجودة في التعليم العالي لعلوم الحاسب الآلي .

6- جامعة تشالمرز للتكنولوجيا
تعتبر هذه الجامعة مؤسسة تعليمية بحثية في مجالات التكنولوجيا والعلوك الطبيعية، وقد تأسست في عام 1829 واعتبرت من أشهر الجامعات قي العالم وتخرج منها علماء وجهابذة من بينهم العالم جوستاف دالين الحاصل على جائزة نوبل في الفيزياء والكثير من الرموز الأخرى .

Chalmers University of Technology

7- جامعة لوند
تأسست هذه الجامعة عام 1425 وتعتبر من أعرق الجامعات الموجودة في السويد حاليا، كما أنها ضمن قائمة 100 جامعة على مستوى العالم، بها الكثير من التخصصات الجامعية المطلوبة والمتنوعة كما أنها قامت بتخريج الكثير من العلماء والباحثين من وقت انشائها إلى الأن .

lund university

8- جامعة ستوكهولم
تم تأسيس جامعة ستوكهولم في عام 1878 وتعتبر من أفضل الجامعات الأوروبية والعالمية وقد احتلت المركز 81 من بين جامعات العالم، لما بها من تخصصات جامعية مختلفة استطاعت من خلالها أن تقوم بتخريج مجموعة كبيرة من الشخصيات والرموز العالمية وبينهم سياسيين ورؤساء وزارت وحائزين على جائزة نوبل.

stocholom university

9- جامعة أوبسالا
تم تأسيس هذه الجامعة عام 1477 وهي أقدم الجامعات على الإطلاق لذلك تتبوء مكانة كبيرة وقيمة علمية كبيرة من بين الجامعات على مستوى العالم، وتعتبر المركز التعليمي للكثير من الشخصيات المرموقة في عدة مجالات ومن أهمها مؤسس برنامج السكايب نيكلاس زينستورم .

University House in Uppsala, Sweden

10- معهد كارولينسكا
تم تأسيس هذا المعهد في عام 1810 وهي من أعرق كليات الطب في العالم كله حيث احتلت مراكز أولى في السويد وفي أوروبا والعالم أجمع، كما كان للمعهد الحظ الوفير في احتلال المركز السادس على مستوى أوروبا والمركز 32 عالميا، وقد تخرج الكثير من الرموز الطبية حيث أحدث هذا المعهد طفرة حقيقية حول العالم .

karolinska Institutet Science

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق