بالصور أخطر و أشرس أنواع الكلاب

في غالب الأحيان يتفوق إخلاص و وفاء الكلب لصاحبه عن ولاء و إخلاص الصديق من البشر لصاحبه، و لكن رغم هذه الفكرة الشائعة إلا أن في بعض الحالات هناك سلالات من الكلاب التي لا تقبل عدم التعامل معها كما يجب، فتتحول بسرعة إلى وحوش شرسة و مفترسة لا تعرف الصديق. نستعرض لكم في هذا التقرير أقوى و أخطر 10 أنواع من الكلاب التي تستعمل في الصيد و الحراسة.

عاشرا: الكلب الدلماسي : كل أطفال جيل الثمانينات و التسعينات يتذكرون فيلم الكرتون 101 كلب الذي كانت تعرضه ديزني الأمريكية، و كانت في الفيلم الكلاب الدلماسية هي أغلب شخصيات الرسوم. لكن الكلب الدلماسي ليس لطيفا كما تم تصويره، فهذا الكلب الأبيض المرقط باللون الأسود و الذي يبلغ وزنه حوالي 40 كيلوغراما يكون في بعض الأحيان أشرس كلاب الصيد. و رغم انه متواجد بكثرة في الدول الأوروبية لكن سلالته تنحدر من بلد الهند.

الكلب الدلماسي

تاسعا: سانت برنارد: يبلغ ارتفاع هذا الكلب حوالي 80 سم، و قد يصل حتى 100 سم، و هو من النوع الذي يعيش في الأماكن شديدة البرودة، لذلك كثيرا ما تجده في البيوت الروسية. و رغم أن حجمه ضخم جدا إلا أنه يتعامل بلطف مع صاحبه. و أكثر ما يميز هذا الكلب هو حجم عظام جمجمته الكبيرة و العريضة و أسنانه الحادة القوية القادرة على تمزيق أي شيء يريده، و غالبا ما يستخدم هذا الكلب في الحراسة بفضل ضخامة حجمه الذي يستطيع إخافة أي مخلوق يقترب من البيت.

سانت برنارد

ثامنا: جريت دان : لا أحد يرغب بالتعرض للعض من قبل كلب يبلغ وزنه 90 كيلوجراما، لكن رغم انه من أشد الكلاب خطورة إلا أنه يعد واحدا من الكلاب المفضلة لمربي الكلاب، بسبب وفاءه و إخلاصه لصاحبه.

جريت دان

سابعا: دوبرمان : يتميز هذا الكلب الرشيق بمرونة رائعة، و جسم بعضلات بارزة، و التي تمكنه من مطاردة الفرائس التي يصطادها صاحبه، فهو من أهم كلاب الصيد التي يجب أن تكون رفقة محبي هذه الهواية.

دوبرمان

سادسا: ملموت ألاسكي : تتميز هذه السلالة من الكلاب بذكاء شديد و قدرة كبيرة على العيش في أكثر الأراضي برودة في العالم، و إلى جانب ذكاءه الكبير فهو يتميز بجسد رشيق و طاقة كبيرة، جعلته الكلب رقم 1 في المنازل في المناطق الباردة.

ملموت ألاسكي

خامسا: الهاسكي: إنه يشبه كلب الملموت الألسكي و الذئاب البرية إلى درجة كبيرة، لكنه أجمل منها بكثير و أقوى كذلك. يستعمل هذا الكلب الذي يصل وزنه لأربعين كيلوجراما من طرف قوات الشرطة في المناطق الثلجية الباردة، بفضل قدرته العالية على تحمل الصقيع .

الهاسكي

رابعا: الراعي الألماني: الأكيد أنه أشهر أنواع الكلاب على الإطلاق، و يستخدم بكثرة في الأبحاث الأمنية و الحراسة، كما أن ذكائه و قوته سبب في استخدامه من قبل القوات الخاصة في تنفيذ العلميات العسكرية الأكثر خطورة.

ثالثا: روت وايلر : إنه من أشرس و أقوى أنواع الكلاب على الإطلاق. فهذا الكلب يتمتع بجسد قوي و بنسبة عضلية بارزة، و هو ذو حجم ضخم يبلغ أحيانا وزنه حوالي 60 كيلوجراما في هذه السلالة.

روت وايلر

ثانيا: بيتبول: هي من أكثر السلالات غدرا بالبشر، فهي تمتلك مزاجا مختلفا عن بقية الكلاب، و لا يمكن حتى لصاحبها أن يعكر مزاجها أو يمنعها من القيام بما تريده، حيث أن هذه الكلاب من أكثر أنواع الكلاب قتلا للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية.

بيتبول

أولا: القوقازي: إنه أشرس أنواع الكلاب و أخطرها و أضخمها كذلك . و بسبب وجود شعر كثيف لديها ستعتقد لأول لحظة أنها أسود وليست كلاب. و لأن هذه الكلاب قوية و ضخمة الحجم فهي تحتاج إلى مروض قوي الجسم و حاد الطباع مثلها تماما حتى يتمكن من السيطرة عليها، فهذا الكلب لا يرضخ إلا لصاحب يضاهيه في الحجم و القوة.

القوقازي

شاهد تفاصيل وصور عن الكلاب :
اغلى 10 كلاب فى العالم
معلومات عن كلاب الدينغو
انواع الكلاب بالصور
صور ومعلومات عن كلاب البيتبول

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    اﻷسطرة
    2017-02-08 at 12:54

    إستنتج من المعلم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *