من هي البحرينية ” سمية يوسف  ” الحاصلة على جائزة التميز

كتابة هدير محمد آخر تحديث: 01 أبريل 2016 , 14:07

الطموح و الامال و العمل و المكانة ليس مرتبطين بالسن سواء الشخص كبير او صغير وليس مرتبط ايضا بالجنس فالمجاح ليس مقتصر ابدا على الرجال قط فبالرغم من ان هناك رجال عباقرة الا ان هناك ايضا سيدات تمكنت من ان تحفر اسمها في العالم باجمعه بجانب ماتوصلت اليه ومن بين هؤلاء السيدة البحرنية ” سمية يوسف ” التي قامت منظمة فينوس العالمية التي توجد بداخل جمهورية الهند بمنحها جائزة التميز ، سمية يوسف هي واحدة من اهم المحاضرين بداخل برنامج الإدارة البيئية بداخل جامعة الخليج هذا بجانب انها قامت بتقديم العديد من الانجازات و الاهداف البحثية و العلميه للعالم باجعه .. في هذه المقالة سوف تناول معلومات عن السيدة البحرينية سمية يوسف ..

من هي سمية يوسف  ؟
سمية يوسف هي  .. هي من اهم السيدات الذين يتسمون بانهم على درجة ثقافة عالية ، سمية يوسف هي سيدة تعود جذورها الى البحرين وهي تعمل محاضرة بداخل كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي .

تكريم سمية يوسف .. حصلت البحرينية سمية يوسف على جائزة اكاديمية متميزة وهي جازة التميز حيث حصلت على جائزة  ” المرأة المتميزة في القطاع الأكاديمي ” و ذلك بعد ان تم ادراكها  كواحدة بين ضمن أفضل الأكاديميات على مستوى دول العالم .. وليس  هذه الجائزة هي الجائزة الوحيدة و لكن حصلت سمية يوسف ايضا على جائزة فوزها بان تصبح واحدة من بين نماذج النساء العربيات الذين تمكنوا من تحقيق مجموعة كبيرة من الانجازات و هذا جعلها تحصل على تقدير عظيم  ومكانة بين اليبدات العربية .

سمية يوسف احد نماذج النساء العربيات
تم اختيار سمية يوسف لتكون واحدة من نماذج النساء العربيات المشرفات و ذلك بعد ان قامت سمية يوسف بتقديم العديد من  الإنجازات البحثية على المستوى الإقليمي و عالمي ، سمية يوسف حققت  العديد من الاسهامات في مجالات هامة جدا و هي مجال البيئة والتنمية المستدامة في المنطقة العربية و ذلك عن طريق مقال نشر مؤخراً في موقع منظمة البيئة في المنطقة العربية وشمال أفريقيا و كان تحت عنوان  ” المرأة والبيئة في المنطقة العربية ” .

تفاصيل الجائزة التي تقدمها منظمة فينوس وحصلت عليها المحاضرة ” سمية يوسف ”
تم منح السيدة البحرانية سمية يوسف جائزة ” منحت منظمة “فينوس” المرأة المتميزة في القطاع الأكاديمي  ” و ذلك تقديرا لجهودها كمحاضرة ببرنامج الإدارة البيئية بداخل كلية الدراسات العليا بجامعة الخليج العربي و بذلك اصبحت سمية يوسف واحدة من ضمن أفضل الأكاديميات على مستوى دول العالم .

تفاصيل جائزة منظمة ” فينوس ” …  لقد قامت منظمة فينوس باطلاق جائزة مميزة هذه الجائزة يتم تقديمها للمرأة في القطاع الأكاديمي كل اول عام  ولكن يجب اولا ان تقوم هذه السيدة بتقديم عمل اكاديمي متميز وليس ذلك فقط ولكن …

شروط جائزة فينوس  .. بجانب ان تكون المراءة متميزة في القطاع الاكاديمي يجب ان تكون حسب خمس فئات و هما ”  الفئة الاولى ان تكون من بين فئة الأكاديميات الشابات حيث ان عمرها لا يتخطى ال 35 عام ، الفئة  الثانية ان تكون واحدة من بين فئات الأكاديميات المتمكنات لأقل من 45 سنة ، الفئة الثالثة  فئة الأكاديميات المتميزات لأقل من 55 سنة ، الفئة الرابعة هي فئة إنجاز العمر للأكاديميات لأكبر من 55 سنة ، و الفئة الخامسة والاخيرة هي فئة الإداريات المتميزات لأقل من 55 سنة ” .

 الجائزة فينوس عبارة عن … جائزة فينوس هي عبارة عن  شهادة موثقة لإنجاز الفائزة و ليس ذلك فقط ولكن الفائز بجائزة فينوس يحصل على درع تذكارية .. يتم منح هذه الجائزةً من قبل لجنة التحكيم على إنجازات الفائزات ، واخيرا الذي لا يمكن ان لا نقوم بذكره هو ان هذه الجائزة كانت نصيبها الاكبر الى النساء العربيات حيث ان هناك ثماني فائزات من جامعات خليجية و أردنية تمكنوا من الحصول على جائزة فينوس و ذلك  من أصل 77 فائزة من جامعات عالمية مختلفة .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق