زيت جوز الهند يحميك من أمراض القلب و السرطان

تعرف ثمرة جوز الهند بفوائدها المتعددة و ذلك لاحتوائها على عدد من المركبات و العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم و مؤخراً أشار خبراء التغذية أن زيت جوز الهند يحمي من الإصابة بالأمراض الخطيرة كالقلب و السرطان كيف يمكن ذلك ..؟ هذا ما ستوضحه تفصيلاً السطور التالية لهذه المقالة .

ما هو زيت جوز الهند ..؟  هو أحد منتجات ثمرة جوز الهند “النارجيل ” يستخرج منها عبر تقشيرها حتى الوصول إلى اللبن الوجود بداخلها ثم يوضع في إناء عميق لمدة يوم كامل و يتم تغطيته جيداً ثم يفصل الزيت تلقائياً و يعرف برائحته و لونه و مذاقه الرائع و تعد الدهون مركب أساسي لهذه الثمرة و لكن أجمع الأطباء أن هذه الدهون من النوع الآمن على صحة الإنسان الذي لا يتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول ففي حالة هضمها تمتصها القناة الهضمية ثم تصل للكبد و تستهلك كمصدر للطاقة يسهم في تحسين القدرات الذهنية و تحد من الإصابة بنوبات الصرع .

الفوائد الصحية لزيت جوز الهند :

أولاً مكافحة الدهون و التخلص من الوزن الزائد : تناول هذا الزيت يسهم في زيادة حرق الطاقة و بالتالي يزيد من حرق الدهون خاصةً المتراكمة في منطقة الخصر و تعمل على زيادة الشعور بالشبع مما يحد من الإقبال على تناول الطعام .
تعرف على  : الفاكهة التي تساعد على حرق الدهون

ثانياً محاربة البكتيريا و الطفيليات : أكد الأطباء أن زيت جوز الهند يقاوم البكتيريا و الفيروسات و ذلك لاحتوائه على نسبة 50% حتى 53 % من حمض اللوريك و هذا الحمض يوجد بلبن الثدي و ثبت علمياً أنه يساعد الجسم على طرد البكتيريا و السموم و بعد أن يقوم الجسم بهضم زيت جوز الهند تنشأ مادة تسمى ” أحادية الجليسرويد ” من أهم وظائفها مكافحة الطفيليات .

ثالثاً تحسين وظائف الدماغ و القدرات الذهنية : أوضح الأطباء أن إضافة زيت جوز الهند إلى الطعام تتحول الأحماض الموجودة به إلى يتونات تستهلكها خلايا الدما للدماغ للحصول على الطاقة اللازمة لها مما يحميها من الاضطرابات و الزهايمر .

رابعاً فوائد زيت جوز الهند للشعر و البشرة :
– يسهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة .
– يساعد زيت جوز الهند في ترطيب الشعر الجاف و علاج التجاعيد .
– يستخدم زيت جوز الهند لإزالة المكياج .
– يزيد من لمعان و نضارة البشرة و يؤخر ظهور التجاعيد بالوجه .
– يحمي زيت جوز الهند الشعر من الآثار الجانبية الناتجة لتعرضه لأشعة الشمس الضارة ، كما يمنع ظهور القشر بفروة الرأس .

خامساً فوائد صحية أخرى لزيت جوز الهند :
– يسهم في تجديد طاقة الجسم لاحتوائه على ثلاثي الجلسريد .
– مفيد لمن يعاني من أمراض الكلى و المسالك البولية .
– يسهم في علاج داء الربو .
– يساعد مرضى الغدة الدرقية كونه ينشط عملية التمثيل الغذائي و يعمل على رفع معدل درجة حرارة الجسم .
– يحد من اضطرابات الجهاز الهضمي خاصة بالنسبة لمرضى القولون .

أخبار طبية .. زيت جوز الهند يحميك من أمراض القلب و السرطان : أشارت خبيرة التغذية الفرنسية كريستين كالفيه، بأهمية زيت جوز الهند و ذلك لأنه يقوي الأعصاب و يحد من تلف الخلايا العصبية مما يحمي الإنسان من الإصابة بالشلل الرعاش و الزهايمر ،و الصداع النصفي ،و أضافت أنه يسهم في تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على مضادات أكسدة تحد من نمو و انتشار الخلايا السرطانية الخبيثة  بالجسم ،و يعمل على ضبط نسب ضغط الدم و الحد من ارتفاعه مما يعزز صحة الأوعية الدموية ،و يحد من الإصابة بأمراض القلب الخطيرة ،و أوضحت كريستين أنه من الممكن التمتع بكافة فوائده الصحية من خلال تناول ثلاث ملاعق يومياً منه و فيما يتعلق بزيادة الوزن أكدت أن الأحماض الدهنية المشبعة الموجودة به لا تخزن في الجسم كباقي الأحماض الموجودة باللحوم و الألبان كونها تتحول سريعاً لطاقة .

تعرف على : اسماء مضادات الاكسدة العالية في الخضروات والفواكه

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *