بحث عن حصار اورليان

حصار أورليان ، (12 أكتوبر 1428 ، 8 مايو 1429) ، حصار المدينة الفرنسية اورليان من قبل القوات الإنجليزية ، وهي نقطة تحول عسكرية لحرب المائة عام بين فرنسا وانكلترا .The Siege of Orleans

بحث عن حصار اورليان
بدأ حصار أورليان ، من ” 12 أكتوبر 1428 إلي 8 مايو 1429 ” ، حيث تم حصار المدينة الفرنسية اورليان من قبل القوات الإنجليزية ، وكانت نقطة التحول العسكرية لحرب المائة عام بين فرنسا وانجلترا .the Battle of Orleans

كان حصار اورليان هو نقطة تحول في حرب المئة سنة بين كل من فرنسا وانجلترا . كما كان أول انتصار عسكري كبير تحرزه جان دارك ، وكان أول نجاح فرنسي كبير في أعقاب الهزيمة الساحقة في أجنكور في عام 1415 . فرض هذا الحصار بحيث كان في أوج القوة الإنجليزية في المراحل الأخيرة من الحرب .

كان لمدينة اورليان أهمية استراتيجية ورمزية لكلا الطرفين في النزاع . وقد أجمع معاصروه على الوصي على العرش الإنجليزي ، جون پلانتاجنت ، وسينجح في تحقيق حلم هنري الخامس في إخضاع كل فرنسا لو سقطت اورليان . ولنصف عام بدا أن الإنجليز سينتصرون ، إلا أن الحصار انهار بعد تسعة أيام من وصول جان دارك .

معلومات عن الحصار
كان حصار اورليان خلال عام ” 1428-1429″ ، والذي يعد بمثابة نقطة تحول في حرب المائة عام بين فرنسا وانجلترا ، وكان هذا أول انتصار عسكري كبير في الجيش الفرنسي الملكي في حين كانت جان دارك مع الجيش ، وكان أول نجاح لفرنسا العملاقة لمتابعة الهزيمة الساحقة في أجينكورت في عام 1415 م .

ومنذ البداية من هذا الحصار تميزت قمة السلطة الإنجليزية خلال المراحل اللاحقة من الحرب ، وعقدت أجتماع في المدينة لبحث الأهمية الأستراتيجية والرمزية لجانبي الصراع ، وكان الإجماع بين معاصريه وحس علي أن الوصي الإنجليزي ، جون لانكستر ، سينجح في تحقيق حلم هنري الخامس بقهر فرنسا إذا سقط اورليان ، ولمدة نصف عام ظهر بأن الفوز سيكون للإنجليز ، ولكن انهار الحصار بعد تسعة أيام من وصول جوان .

وبين أكتوبر 1428 ومايو 1429 ، خلال حرب المائة عام ” 1337-1453 ” ، كانت مدينة أورليان ، بفرنسا ، محاصره من قبل القوات الإنجليزية ، في 8 مايو 1429 ، حيث قاد جان دارك خلال عام ” 1412-1431 ” ، وهو فلاح فرنسي في سن المراهقة ، قاد بنجاح القوة الفرنسية لكسر الحصار .

معلومات أساسية عن حصار اورليانز
في عام 1415 ، من حرب المائة عام بين إنجلترا وفرنسا ، دخلت مرحلة حاسمة عندما تولي الملك الشاب هنري الخامس خلال عام ” 1386-1422″ من انجلترا وغزي فرنسا وحصل على سلسلة من الأنتصارات الحاسمة ضد قوات الملك شارل السادس ، وبحلول وقت ، ومع وفاة هنري في أواخر أغسطس 1422 ، كان الحلفاء الفرنسيين برغندي آكيتن ، قد سيطروا علي معظم شمال فرنسا ، بما في ذلك باريس .

توفي شارل السادس ، الذي كان عاجزا حتى فترة طويلة . وفي أكتوبر ، تولي ابنه تشارلز الوصي منذ عام 1418 ، وكان على استعداد لتولي العرش ، ومع ذلك ، عقدت ريمس ، المدينة التقليدية للتتويج الفرنسي ، من قبل الأنجلو البورغندين ، وبقي دوفين ” الوريث الوحيد للعرش الفرنسي” غير متوج ، وفي الوقت نفسه ، تولى الملك هنري السادس ” 1421-1471 ” من انجلترا ، وطفلها الرضيع من هنري الخامس وكاترين من فالوا ، ابنة تشارلز السادس ، الذي أعلن ملكاً على فرنسا .

جان دارك
جان دارك هي واحدة من أكثر النساء شهرة في التاريخ العسكري ، وعلى الرغم من أنها لم تخفف الحصار عن بلدها إلا انها كانت قائدة للجيش الفرنسي ، ولعبت دور رئيسي في العمليات العسكرية التي ساعدت علي الفوز الفرنسي في نيو اورليانز ، والتي تحول المد من حرب المائة عام “في صالح الفرنسيين .Siege of Orléans

تعرف على : الملوك المهاويس الذي حكموا اوروبا ..!

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *