مواعيد التسجيل و السحب في جامعة الكويت للفصل الصيفي

أعلن في جامعة الكويت عميد القبول و التسجيل الدكتور “عادل حسين ما الله” عن بداية التسجيل في الفصل الصيفي لسنة 2015-2016 اعتبارا من يوم الثلاثاء الذي يوافق 12 أبريل و استمراره إلى يوم السبت 23 أبريل 2016 حسب المواعيد التي حددت لكل طالب عن طريق شبكة الإنترنت فقط، علما أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل فيه في هذا الفصل هو 10 وحدات دراسية، كما يسمح النظام للطلبة بأن يعدلوا جداولهم في فترات التسجيل المبكر و السحب و الإضافة انطلاقا من موعد تسجيلهم، من الساعة 9:30 مساءا إلى غاية الساعة 4:00 عصرا من اليوم الموالي، و ذلك طيلة فترة التسجيل التي تنتهي في 23 أبريل و بدون مواعيد مسبقة.

و يسمح هذا البرنامج للطلبة الذين يتوقعون تخرجهم للفصل الصيفي أن يراجعوا إدارة السجلات بصالة القبول و التسجيل بالشويخ في الفترة الممتدة من 17 إلى 21 أبريل أثناء فترة الدوام الرسمي، من اجل التأكد من أنهم سجلوا كافة متطلبات التخرج، كما يمنح للطالب إمكانية الحصول على موعد لمراجعة الصالة عن طريق شاشة المواعيد الموجودة في نظام معلومات الطالب. مع العلم أن الجدول الدراسي للفصل الصيفي سيتم إعلانه للطلبة من خلال نظام التسجيل.

جامعة الكويت

مواعيد التسجيل
و ذكر الدكتور “مال الله” أن لكل طالب وقت محدد يبدأ فيه عملية التسجيل خلال الفترة المسائية من الساعة الرابعة و إلى غاية الساعة التاسعة و النصف مساءا، مؤكدا أن طريقة تحديد مواعيد تسجيل الطلبة للفصل الصيفي يتم على الشكل التالي: يبدأ التسجيل بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة ثم الطلبة المتوقع تخرجهم ثم الطلبة المتفوقين ثم بقية الطلبة تنازليا بمعنى المسجلين في وحدات دراسية أعلى ثم الأقل. علما أن عمادة القبول و التسجيل ستعمل على إرسال رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال لكل الطلبة المسجلة أرقام هواتفهم في بيانات الجامعة من أجل إبلاغهم بتوقيت دخولهم لنظام التسجيل. و يطرح النظام إمكانية معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل: http://portal.ku.edu.kw/sis

الخطة الزمنية لعلميات التسجيل في جامعة الكويت

الانسحاب من الدراسة للفصل الصيفي
و يوضح عميد القبول و التسجيل أن على الطالب الذي لا يريد الدراسة في الفصل الصيفي بعد تسجيله للمقررات أن يسحب المقررات المسجل فيها للفصل الصيفي في أجل آخره يوم الثلاثاء الموافق 31 مايو 2016. أما إذا لم يسحبهم فإن لا يسمح له بالانسحاب من الفصل الصيفي بعد هذا التاريخ إلا بعد موافقة لجنة الشؤون الطلابية في الجامعة التي تسمح بالانسحاب لمن لهم ظروف طارئة تمنعهم من متابعة الدراسة في الفصل الصيفي.

طلبة جامعة الكويت

فترة السحب والإضافة للفصل الصيفي
و أعلنت عمادة الجامعة أن عملية السحب و الإضافة للتوقيت الصيفي حددت في 3 فترات و هي متاحة عير شبكة الإنترنت، بحيث ستبدأ الأولى يوم الأربعاء 4 مايو إلى غاية يوم الأربعاء 18 مايو من السنة الجارية حسب الموعد المحدد لكل طالب، بينما ستبدأ الثانية في الاثنين 23 مايو لتنتهي يوم الأربعاء 25 مايو، فيما تستمر الفترة الثالثة من يوم الجمعة 27 مايو إلى يوم الثلاثاء 31 مايو، علما أن فترة المواعيد الثانية و الثالثة ستكون بدون مواعيد مسبقة للطلبة. كما أن عملية السحب ستكون قد توقفت من يوم الخميس 19 مايو إلى يوم الأحد 22 مايو من أجل فترة احتساب معدلات الطلبة بعد تسجيل درجات الفصل الثاني الذي يستمر حاليا، و كذا يتم إلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يتجاوزوا متطلباتها. و من هنا سيتم إلغاء الشعب غير المستوفية لشروط الفصل الصيفي يوم الخميس 26 مايو. مشددا أنه لا يمكن لأي طالب أن يعدل جدوله أو ينسحب من مقررات الفصل الصيفي بعد تاريخ 31 مايو  2016 بأي حال من الأحوال.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

سكينة القتبيوي

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    عبد الودود صوغي
    2016-05-31 at 01:13

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أنا طالب العربية ارجوامنكم مساعدة لتكميل الدراستي في جامعتكم قبلوني الأجل الله . ان الله لا يضيع الاجر المحسنين

  2. Avatar
    Diakily Diane
    2017-12-01 at 18:25

    السلام عليكم نسأل الله عن يهدينا الى الصواب رغبتي عن أسجل اسمي في احدى جوامع الكويتية لحصول على المستوى العليا و أدافع عن دولتي الإهانة و الضيق لأني طلعت في كتاب ما أن رسول صلى الله عليه وسلم يقول اطلبو العلم ولو في الصين هذا الحديث يكفنا في طلب العلم.

  3. Avatar
    يوسف إبراهيم
    2018-12-11 at 10:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركا ته أحييكم بتحيت طيبت وأشكركم على الذي جمعوا وشاوروا لفتح الجامعة المباركة. أخوكم في الله يوسف إبراهيم من بنين. وأطلب منكم القبول في جامعتكم الطيبة المباركة وشكراً لكم.

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *