أفضل لاعبي الكريكيت في العالم

كتابة: ياسمين محمود آخر تحديث: 11 أبريل 2016 , 09:02

الكريكيت هي واحدة من أكثر الرياضيات شعبية في كافة أنحاء العالم، وقد اكتسبت رياضة الكريكيت شهرة عالمية سواء من حيث اللعب أو المشاهدة مما يجعلها مفضلة لدى الملايين، ومن ثم انتشر لاعبي الكريكيت حول العالم في كافة أنحاء العالم لاكتسابهم الكثير من المهارات التي تجعلهم يتفوقون بمهاراتهم المذهلة لتقديم كل ما لديهم من خبرة لهذه اللعبة، وقد انشئت بطولات عالمية وشارك فيها كل بلدان العالم لرفع مكانة هذه اللعبة، ومن ثم ظهر أمهر لاعبي الكريكيت في العالم وقد اكتسبوا شهرة واسعة جدا وتمكنوا من عرض مهاراتهم حول العالم، ونقدم في مقالنا هذا أفضل لاعبي الكريكيت في العالم.

Imran Khan
عمران خان هو من أبرز وأفضل لاعبي الكريكيت في العالم فهو جوهرة الكريكيت حسب ما يلقب به، وقد اكتسب شهرة واسعة جدا على مدار عدة سنوات وقد فاز فريقه في نهائيات كأس العام في عام 1992 واستطاع أن يحصد الكثير من الأهداف التي وصلت إلى 3807 شوط و362 هدف .

Imran-Khan

Vivian Richards
هذا اللاعب هو من أعظم لاعبي الكريكيت على مر العصور، حيث يمتلك خبرة واسعة جدا في هذا المجال، واستطاع أن يحقق أرقام قياسية في عالم الكريكيت على مدار حياته الرياضية، وقد تم اختياره ضمن أفضل 5 لاعبي الكريكيت في القرن، وقد تم منحه لقب ثالث أكبر لاعبي الكريكيت على مر العصور .

Vivian-Richards

Wasim Akram
هذا اللاعب الباكستاني هو من أفضل لاعبي الكريكيت والذي قد اكتسب الشهرة الواسعة من وراء هذه اللعبة حيث حقق أكثر شعبية في تاريخ لعبة الكريكيت في العالم كله، كما أبرز مهاراته الفريدة والتي استطاع منها أن يصبح أكثر نجاحا من غيره من لاعبي الكريكيت على مر العصور .

Wasim-Akram

Shane Warne
هذا اللاعب الاسترالي الجنسية هو من أشهر لاعبي الكريكيت على مستوى العالم، فهو شين وارت صاحب أكبر رصيد من الأهداف، وهذا بفضل مهاراته الاحترافية في اللعب، وأصبح من ضمن أفضل 5 لاعبين للكريكيت في هذا القرن وهذا انجاز كبير جدا قد حققه في مسيرته الرياضية.

Shane-Warne

Brian Lara
اللاعب بريان لارا هو من أفضل اللاعبين للكريكيت في العالم فهو هندي الجنسية وقد حقق الكثير من الأهداف والتي حققت أرقاما قياسية في عالم الكريكيت على مر العصور، وقد حقق ألعاب من الدرجة الأولي، خاصة وأنه قد سجل أعلى الأهداف في مباراة فريقه ضد انجلترا في عام 2004 .

Brian-Lara

jacques Kallis
سجل هذا اللاعب الكثير من الأهداف التي وصلت إلى 11000 شوط و250 يكت واعتبر من أهم لاعبي الكريكيت في العالم، حيث يمتلك مهارات خاصة جدا جعلت منه الأفضل على الإطلاق خاصة وأنه حصل على لقب هداف الكريكيت على مستوى العالم.

Jacques-Kallis

Muttaiah Muralitharan
حقق هذا اللاعب السريلانكي مكانة كبيرة جدا ضمن أفضل لاعبي الكريكيت في العالم، فهو من أكثر لاعبي الكريكيت شعبية في العالم كما حمل أرقام قياسية لأهداف هذه اللعبة، فقد حقق 201 يكتب وسجل الكثير من الأشواط عبر مسيرته الرياضية، وقد تقاعد في عام 2010 .

Muttaiah-Muralitharan

Gary Sobers
اللاعب غاري سوبرز هو من أفضل لاعبي الكريكيت على مستوى العالم، فقد بدأ مسيرته الرياضية في عالم الكريكيت ولفت إليه الأنظار خاصة من بعد الكشف عن مهاراته الفريده واحترافه في هذه اللعبة، وقد حقق أرقاما قياسية حيث سجل حوالي 965 من الأهداف ضد باكستان في عام 1958 .

Gary-Sobers

Sachin Tendulkar
اللاعب الهندي ساشين هو من أبرز لاعبي الكريكيت على مستوى العالم وقد حقق أهدافا وأرقاما قياسية لا تعد ولا تحصى، حتى أنه صار أكبر هدافي لعبة الكريكيت على مر العصور، وهذا كله بفضل احترافه لهذه اللعبة وبفضل مهاراته العالية والتي استطاع أن يحقق مكانة عظيمة جدا .

Sachin-Tendulkar

Don Bradman
حقق هذا اللاعب أرقام قياسية على مستوى العالم وقد حقق 99.94 درجة في اختبار الضرب، فهو لاعب استرالي حقق الكثير من المراكز التي صنعت رياضة الكريكيت عالميا، كما أنه من لاعبي الكريكيت الذي كون شعبية وحصل على نسبة كبيرة جدا من المعجبين في العالم كله.

Don-Bradman

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق