صور ومعلومات عن الثعلب الاحمر

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 04 أكتوبر 2018 , 19:31

الثعلب الأحمرRed fox” من أكبر الثعالب الحقيقية والأكثر انتشاراً جغرافيا من آكلات اللحوم والتي يجري توزيعها في جميع أنحاء نصف الكرة الشمالي بأكمله من الدائرة القطبية الشمالية إلى شمال أفريقيا وأمريكا الوسطى وآسيا، يتم تضمينه بين قائمة IUCN للـ100 أسوأ الأنواع الغازية في العالم.

الثعلب الأحمر نشأت من أسلاف صغيرة الحجم من أوراسيا واستعمرت أمريكا الشمالية بعد فترة وجيزة من ولاية ويسكونسن ، ومن بين الثعالب الحقيقية الثعلب الأحمر يمثل شكلا أكثر تقدمية في اتجاه آكلة ، وبصرف النظر عن حجمها الكبير يتميز الثعلب الأحمر عن الأنواع الأخرى بقدرتها على التكيف بسرعة مع بيئات جديدة، يعرف منها حاليا خمسة وأربعون سلالة ، والتي تنقسم إلى فئتين: الثعالب شمال الكبيرة، والصغيرة، وجنوب بدائية من آسيا والشرق الأوسط.

الثعالب الحمراء هي حيوانات اجتماعية ، يتغذى أساسا على القوارض الصغيرة واللافقاريات وبعض الفاكهة والخضار .

الثعلب الأحمر يميل إلى تهجير أو حتى قتل الحيوانات المفترسة الصغيرة، إلا أنه من عرضة للهجوم من الحيوانات المفترسة الكبيرة، مثل الذئاب، القيوط وابن آوى الذهبي والماكرون متوسطة وكبيرة الحجم.

الأنواع لديها تاريخ طويل من الارتباط مع البشر ، بعد أن تم اصطيادها على نطاق واسع ، فضلا عن كونه يمثل مكانة بارزة في التراث الشعبي وأساطير الإنسان بسبب توزيعه على نطاق واسع وعدد كبير من السكان، والثعلب الأحمر هي واحدة من الحيوانات ذات أهم حصاد لتجارة الفراء

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق