معلومات عن جامعة نورث كارولينا

جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل ، والمعروفة بالإنجليزية The University of North Carolina وايضاً بـ UNC . جامعة نورث كارولينا هي جامعة بحثية عامة تقع في تشابل هيل ، نورث كارولينا ، الولايات المتحدة الأمريكية .The University of North Carolina - Chapel Hill

معلومات عن جامعة نورث كارولينا
جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل ، هي أول جامعة حكومية في البلاد ، وهي الجامعة الرائدة في التعليم العالي العالمي المعروف للتدريس المبتكر والبحث والخدمة العامة . the University of North Carolina sealتحصل الجامعة في مرتبة أفضل الجامعات قيمة للجودة الأكاديمية في التعليم العالي العام الأمريكي وذلك من قبل عضو الجمعية المرموقة من الجامعات الأمريكية .

تقدم الجامعة لنحو 78 لدرجة البكالوريوس ، و 112 لدرجة ماجستير و 68 من الدكتوراه وسبعة برامج للدرجة المهنية من خلال 14 مدرسة وكلية الآداب والعلوم . كما تضم جامعة نورث كارولينا لأكثر من 29000 من الطلاب الجامعية وطلاب الدراسات العليا والمهنية ليتعلموا من أعضاء هيئة التدريس من 3600 . كل يوم يشكل أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والبحث والخدمة العامة لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا لولاية كارولينا الشمالية في جميع مناطقها الـ 100 . يعيش نحو 292500 من خريجي كارولينا في كل 50 دولة وأكثر من 150 بلدا .

وقد تم اعتماد جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل من قبل الرابطة الجنوبية للكليات والمدارس اللجنة على كليات البكالوريوس ، الماجستير ، الدكتوراه ، والدرجات المهنية والشهادات .

مكتبة جامعة نورث كارولينا
نظام مكتبة جامعة نورث كارولينا – UNC في تشابل هيل ، يشمل على عدد من المكتبات الفردية المنتشرة في جميع أنحاء الحرم الجامعي ، لتحمل أكثر من 7.0 مليون كتاب . مكتبى جامعة جامعة نورث كارولينا (UNC) في تشابل هيل هي أكبر وأشمل مجموعة من المقتنيات عن أي دولة واحدة على الصعيد الوطني . تقدم المكتبة للتجميع الكبير للمواد الأدبية والبصرية ، والمصطنعة لوثائق من تاريخ ولاية كارولينا الشمالية والثقافية . تقع الجامعة في ولاية كارولينا الشمالية في مكتبة ويلسون ، والتي تشمل على الكتب النادرة مع مجموعة من الفنون الشعبية للمجموعة الجنوبية . الجامعة هي موطن لـ ibiblio ، وهي واحدة من أكبر المكتبات في العالم ،بما فيها من المعلومات المتاحة بحرية بما في ذلك البرمجيات والموسيقى والأدب ، والفن ، والتاريخ ، والعلوم ، والسياسة ، والدراسات الثقافية .

مكتبة ديفيس ، هي المكتبة الرئيسية وأكبر منشأة أكاديمية وهي البناء المملوك للدولة في ولاية كارولينا الشمالية . افتتحت في يوم 6 فبراير ، لعام 1984 . وفي عام 2001 ، خضعت مكتبة الجامعة RB للتجديد بنحو 9.9 مليون $ ، لتشمل على التجهيزات والمعدات والبنية التحتية للبناء . قبل بناء ديفيس ، كانت مكتبة ويلسون هي المكتبة الرئيسية للجامعة ، بينما الآن أصبحت ويلسون هي المكتبة التي تستضيف المناسبات الخاصة والكتب النادرة ، والمعارض المؤقتة .

يمكنكم التواصل مع جامعة نورث كارولينا – UNC من خلال الموقع الإلكتروني :
www.sacscoc.org

الحرم الجامعي
يقع الحرم الجامعي في ولاية كارولينا الشمالية في تشابل هيل ، نورث كارولينا ، وهي مدينة جامعية . يغطي الحرم الجامعي لنحو 729 فدان (3 كم 2) على منطقة وسط المدينة تشابل هيل ، وتشمل أماكن مثل القبة السماوية مورهيد والعديد من المتاجر والمحلات التجارية الواقعة على شارع فرانكلين . ويمكن للطلاب المشاركة في أكثر من 550 من المنظمات الطلابية المعترف بها رسميا . ولاية كارولينا الشمالية هي واحدة من الأعضاء المؤسسين لمؤتمر ساحل المحيط الأطلسي ، الذي تأسس في 14 يونيو 1953 .

الجامعة هي المستفيد الكبير من المعهد الوطني للصحة ولمنح والأموال . في السنة المالية 2014 ، تلقت الجامعة لنحو 247555416 $ في صناديق المعاهد الوطنية للصحة والأبحاث . هذا المبلغ ساعد تشابل هيل للحصول على المركز السابع في المتلقي العام من قبل المعاهد الوطنية للصحة .

المدارس والكليات
تقدم جامعة نورث كارولينا – UNC لنحو 78 درجة في البكالوريوس ، و 112 في درجة الماجستير و 68 في درجة الدكتوراه وسبعة برامج للدرجة المهنية من خلال 14 مدرسة وكلية الآداب والعلوم . يقدم مركز وليام وإيدا للتعليم المستمر للمتعلمين الكبار من خلال الدورات التدريبية . ومن كليات ومدارس جامعة نورث كارولينا – UNC :
كلية الآداب والعلوم
طب الأسنان
التعليم
مدرسة الصيدلة

الكليات العامة
مدرسة Gillings للصحة العامة العالمية
كلية إدارة الأعمال كينان-فلغلر
معلومات ومكتبة العلوم
القانون
الإعلام والصحافة
الصيدلة
التمريض
الخدمة الاجتماعية
الرعاية الصحية

إذا كان الناس يأتون إلى هنا للتعلم ، وإجراء البحوث ، أو لتلقي العلاج ، فإنهم سيجدوا أيضاً أنها موقعاً جيداً في مجال الرعاية الصحية . الممارسين الذين يعالجون المرضى هم من الممارسين الذين يقدمون الرعاية الشاملة الجيدة . وتشمل هذه الموارد على نظام الرعاية الصحية ، والرعاية في الحرم الجامعي للطلاب في الخدمات الصحية في الحرم الجامعي ، وأكثر من ذلك .

الالعاب الرياضية
تخرج في جامعة نورث كارولينا – UNC لبعض من كبار الرياضيين والفرق في مؤتمر ساحل المحيط الأطلسي وNCAA . فرق اسكواش التي تتنافس في 13 من رجال و 15 من لاعبي الرياضة النسائية . يمكن متابعة الأخبار المتجدةة من خلال : goheels .comMorehead Planetarium

الموقع الإلكتروني
www.unc.edu

جامعة نورث كارولينا بالصورChapel Hill The University of North Carolina The University of North Carolina at Chapel Hill

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *