Monday, Jul. 16, 2018

  • تابعنا

استخدام مواد التبييض أثناء الحمل

مايو 12, 2016 - -

عندما تكون المرأة حاملا ، تجد أن هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى تجنبها مثل الأطعمة المرتبطة بعدوى الليستيريا، وبعض أدوية المضادات الحيوية والكافيين والتدخين السلبي ، وداء المقوسات والسالمونيلا .ومع ذلك، هناك بعض الأشياء التي يتم توصيفها بأنها آمنة أو غير آمنة للمرأة الحامل لأنها يمكن أن تجعلها عصبية جداً عند التعرض لها. وفي الوقت الحاضر، لا يمر يوم دون أن تتناقل وسائل الإعلام بعض الأخبار السيئة على البيئة. وهذا يجعل النساء الحوامل أكثر حساسية مما هي عليه بالفعل عندما تفكر في الأشياء التي يمكن أن تضر الطفل الذي لم يولد بعد. واحدة من هذه الأشياء العديدة والتي تقلق بشأنها النساء الحوامل هي مواد التبييض المستخدمة بالمنزل وإذا ما كانت هذه المنتجات آمنة لطفلها أم لا. ونحن نقدم لك هنا بعض النصائح المفيدة حول استخدام مواد التبييض أثناء الحمل ونجيب على جميع التساؤلات التي قد تخطر بأذهانكم حول هذا الموضوع ككل.

(ويمكنك أيضاً مراجعة مقالنا السابق حول المنظفات الكيمياوية أثناء فترة الحمل  ).

هل استخدام مواد التبييض أثناء الحمل أمراً آمناً لكل من الأم والجنين  ؟
وفقا للجمعية الأمريكية الحمل، فإن معظم منتجات التنظيف هي آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل بما في ذلك مواد التبييض. لذا، إذا كنت حاملا ليست هناك حاجة لتوظيف مساعدة تنظيف إلا إذا كنت في حاجة إليها. ومع ذلك، هناك احتمال أن بعض منتجات التنظيف لديها روائح قد تسبب الغثيان.

بعض النصائح  بشأن التنظيف باستخدام مواد التبييض أثناء الحمل إذا كنت سوف تضطرين لاستخدام مواد التبييض من أجل تنظيف بعض القاذورات، فهنا بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها كلما قمت بالتنظيف باستخدام مواد التبييض أثناء الحمل. بهذه الطريقة، سوف تكونين قادرة على حماية نفسك والطفل من أي ضرر والإبقاء عليك وعلى طفلك بصحة جيدة.

الخطوة 1: تأكدي من أن المنطقة التي يتم تنظيفها لها تهوية جيدة.

الخطوة 2: قومي بارتداء ملابس واقية وقفازات لحماية البشرة.

الخطوة 3: قبل استخدام منتجات التنظيف،يجب عليك أولاً قراءة التعليمات والملصقات التحذيرية.

الخطوة 4: لا تخلطي المواد الكيميائية معاً مثل مواد التبييض والأمونيا – وهذا الخليط هو أمر شديد الخطورة عند استنشاقه (راجعي المقال السابق حول المود الكيميائية ، كما ذكرنا الرابط أعلاه)

خطوة 5: حاولي ألا تقومي بتنظيف الفرن لفترة طويلة؛ والسبب في ذلك هو أن مساحته تكون ضيقة، والتهوية رديئة.

خطوة 6: استخدمي منتجات التنظيف التي تقوم على الرذاذ ولكن ليس بشكل روتيني لأنها تنتشر المواد الكيميائية في رذاذ خفيف، مما يجعلك أكثر عرضة لاستنشاقه. فإذا كنت تستخدمين الأبخرة التي تجعلك تشعرين بأنك مريضة يمكنك طلب المساعدة أثناء التنظيف.

بدائل طبيعية آمنة   يمكنك جعل المنتجات التي تستخدمينها في التنظيف آمنة بسهولة ، كما يلي :
–  صودا الخبز تساعدك على إزالة البقع، والقضاء على الروائح وهو مسحوق رائع.
– الخل الأبيض يأتي في متناول اليدين كمنتج لتنظيف جميع الأغراض لأنه يأتي مع مكافأة للتنظيف باعتباره قاتلاً البكتيريا والجراثيم .
– نادي الصودا هو أيضا ملمع ومزيل جيد جداً للأوساخ والقاذورات، في حين أن زيت الزيتون هو ملمع جيد الأثاث.
–  بيروكسيد الهيدروجين يمكن أن يعمل بمثابة مزيل للبقع أو التبييض (غير سامة، ومطهر).
– البوراكس هو بديل رائع للتبييض ويساعد على التخلص من الرائحة، ويزيل الرائحة الكريهة ، ويطهر ويزيل الأوساخ.

كيف تصنعي مادة مبيضة على يديك بالمنزل  : الجمع بين بعض الصابون السائل غير السام مع 2 ملعقة كبيرة من الخل وملعقة كبيرة من البوراكس في زجاجة رذاذ وإضافة بعض الماء الساخن. هزي الخليط جيدا حتى يتم حل جميع البوراكس ثم أضيفي بعض الصابون أكثر سيولة.

الاحتياطات:

من الجدير بالذكر أن هناك بعض الناس يقومون بإضافة بعض الزيوت محلية الصنع من أجل إضفاء بعض الروائح الجيدة على المنظف. ومع ذلك، يجب على النساء الحوامل تجنب بعض الزيوت العطرية لأن هناك بعض أنواع الزيوت التي يحتمل أن يكون لها آثار جانبية خطيرة لدى النساء الحوامل. (راجعي مقالنا السابق عن استخدام الزيوت العطرية أثناء الحمل  ).

الأشياء التي يجب تجنبها عند القيام بالتنظيف أثناء الحمل
– بعض المنتجات المنزلية، ونترات البنزين والصابون المضاد للبكتيريا : فمن غير الممكن تجنب منتجات التنظيف من المواد الكيميائية تماما. ولكن هناك بعض المواد الكيميائية التي ارتبطت مع المضاعفات الصحية المحتملة مثل التريكلوسان. ويمكن الاطلاع على استخدام التريكلوسان في بعض المنتجات المنزلية، ونترات البنزين في تلميع الأثاث والصابون المضاد للبكتيريا.

– حاولي ألا تقومي بالتنظيف الجاف : المنظفات التجارية الجافة تستخدم في الغالب الايثيلين (الإيثيلين). هناك بعض الدراسات التي ربطت استخدام الإيثلين إلى زيادة مخاطر الإجهاض ،و بدلا من ذلك يمكنك طلب المساعدة في استخدامها من شخص آخر.

– تنظيف صندوق القمامة للقط : براز القط لديه طفيلي يعرف باسم التوكسوبلازما. هذا الطفيلي يمكن أن يسبب عدوى في الدم خطيرة يسمى داء المقوسات. إذا كان لديك قط اطلبي من شخص آخر تنظيف نفاياته ، كما يمكنك تجنب إطعام القط للحوم النيئة أو المبردة مثل اللانشون والسجق وغيرها من اللحوم غير المطهية جيداً وذلك حتى تجنبي القط أيضاً مخاطر الإصابة بهذا الطفيلي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نسمه

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    01/08/2016 at 1:52 م

    مواد التبييض و مواد التنظيف و المبيدات الحشرية و الكيميائية خطيرة جدا اثناء الحمل فالوقاية خير من العلاج

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *