فوائد الإنتظام في قص أطراف الشعر

كتابة: بوسي امام آخر تحديث: 16 مايو 2016 , 07:46

من منا نحن الفتيات لم تسمع من قبل عن النصائح المتوارثه الخاصه بعالم الجمال .مثل

1 – شرب ثمانية أكواب من الماء يساعد على ترطيب جلدك .
2 – حكاية قديمة عن معجون الأسنان والتخلص من البثور.
3 – أن غسل شعرك بمعدل أقل يجعله أكثر صحية. والعديد والعديد من النصائح الشعبية المتوارثه عن أساطير عالم الجمال .

تعرفي على :  افضل طريقة لتطويل الشعر

ومنها أيضا فقد سمعنا جميعا منذ اليوم الذى ولدنا فيه أن اللجوء لقص الشعر سوف يساعد على زيادة نمو الشعر  بشكل أسرع .حتى لربما قد استغنينا عن مشورة أنفسنا في مرحلة ما عن التفكير فى مدى صحة هذه المعلومه المتوارثه .

ولكن على أساس ما؟ هل هناك في الواقع أي علم وراء ذلك؟ هل هناك علم يؤكد الربط بين قص الشعر ومعدل نموه بالفعل ؟

* فتقول اليزابيث كونان فيليبس.الباحثه فى علم الشعروأمراضه فى عيادة كينغسلي فيليب في مدينة نيويورك والتى عكفت على دراسة الشعر وصحة فروة الرأس لمدة أكثر من 22 عاما .تقول كونان فيليبس (هذا هو الشيء المحدد سلفا وراثيا).

بمعني أنه فين حين اللجوء لقص الشعر قد لا يساعد الشعر على النمو بشكل أسرع. فهناك عدد قليل من العوامل الأخرى لابد أن تؤخذ في الاعتبار قد تؤثر على معدل نموالشعر . فيمكن أن  يتأثرمعدل انمو بعدد من المتغيرات، بما في ذلك (الصحة العامة والعادات الغذائية. ووظيفة الغدد الصماء بما فيها الغدة الدرقية. وانخفاض الحديد أو فقر الدم)

فتقول كونان فيليبس (كل هذه لها القدرة على التأثير على نمو الشعر وفقدان دورات نموه)وترى كونان فيليبس أن (تلك الزيارات الروتينية لصالونات الحلاقه وتجميل الشعر  ليست عبثا بل لها فوائد كثيره ومتنوعة).

وأضافت أن قص أطراف الشعر وتهذيبه سوف تساعد في الحفاظ على نهايات الشعر من التقسيم أويهترئ وبالتالي إعطاء الشعر مظهر أكثر صحة وأطول.  فعندما ينتهي الشعر الانقسام فله أضرار بالغة على الشعر.فيتسبب بكسر وتقصف للشعر ووهذا التقصف قد يصل لجذع الشعرة. مما يؤدي إلى اللجوء لقص الشعر كامل .

وترى كونان فيليبس . أن كثير من الناس تقع في الخطأ الكلاسيكي من التخلي عن التغيير وعمل قصات جديده للشعر .حيث أن الشعر سيأخد فتره كبيره ليعود لطوله مره أخرى خاصة ذوات الشعر الكلاسيكي الطويل . فتنصح كونان فيليبس أنه في الواقع مع الوقت لابد أن نكون أكثر انتباها لرعاية الشعر. وهذه الرعايه  يجب أن تشمل تقليم أطراف الشعر كل ستة  إلى ثمانية أسابيع. للحفاظ على صحة الشعر .

وبناء على ماسبق يبدر لأذهاننا التسؤال .كم مرة يجب عليك قص شعرك؟

من المهم أن نعرف أن الشعر ينمو بمعدل نصف بوصة واحدة كل أربعة أسابيع. وبطبيعة الحال، شعر بعض الناس ينمو أسرع قليلا والبعض ينمو أبطأ قليلا.

الشعر الطويل. إذا كان شعرك طويلا. وكنتى ترغبين في الاحتفاظ به لفترة طويلة. فمن المهم جدا الحصول على قصأطراف الشعر بصورة منتظمة وذلك للحفاظ على شعرك طويل وصحي المظهر. فالشعر الطويل هو قديم جدا. مثل أي شيء معمر. مثل الأشخاص كبار السن يكونون أكثر هشاشه من الشباب .هكذا شعرك . فالشعر الطويل هو عادة أكثر عرضة للكسر والتقصف وينتهي أطرافه  بالانقسام، والتي تظهرشكل الشعر مرهق  .وإذا أردتى تغيير لونهأو فى حال تسليط الضوء على شعرك الطويل سيكون أكثرعرضة للضرر. وهنا تأتى فائدة قص أطراف الشعر بشكل منتظم ليساعدك على الحفاظ على شعرك قوي وصحي. (فينبغي قص أطراف الشعر الطويل على الأقل كل 8 إلى 12 أسبوعا)

– الشعر المتوسط الطول . تطبيق نفس القواعد عموما للشعر المتوسط الطول كما يفعلون للشعر الطويل. بقص أطراف الشعربانتظام من 6إلى 12أسبوعا مهمة جدا للحفاظ على شعرك صحي في المظهر. وإذا كنت ترغبين في طول شعرك.و تقليم أطراف الشعر كل من 6إلى 8 أسابيع سوف تبقى شعرك في الطول المفضل لديك. وإذا كنت تريدين نمو شعرك وتطويله .فاختارى تقليم أطراف الشعر كل 8 إلى 12 أسبوعا بدلا من ذلك .

الشعر القصير . الشعر القصير. لا سيما إذا كنت تريد أن تبقي على غرار القصير الخاص بك. سوف تحتاجين إلى حلاقة شعرك أكثر كثيرا من أجل أن يبقى بمظهر صحي وطرى .. فإذا كان لديك شعر قصير. فاعلمى أنه سريع النمو.

والشعر القصير ينبغي تقليص كل 4إلى 8 أسابيع للحفاظ على شكل قصة شعرك القصيره بمظهر طرى وصحى وعلى نفس طوله . كما ذكر سابقا.أما  إذا كنت تحاولين تطويل  شعرك. فسوف تحتاجين إلى النظر في قصه بمعدل كل من 6 أسابيع إلى 12 أسبوعا.

شاهدي :  افضل زيت لتطويل الشعر

ومن كل ما سبق ذكره وعند وضع الأمور فى نصابها الصحيح نخلص الى أن :
تزايد شعرك أو نمو طوله لا علاقة له بأسطورة قص الشعر يزيد طوله . وإنما اتباع الانتظام فى قص أطراف الشعر بالمدد المحدده سابقة الذكر .تحد وتمنع من النهايات المنقسمه لأطراف الشعر ومنع التقصف  مما يجعله يظهر بمظهر صحى ويساعد على نموه بشكل صحى . لان النهايات المنقسمه للشعرة والتقصف يجعل شعرك كأنه ينمو أبطأ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق