” ثاني بن أحمد الزيودي ” .. وزير التغير المناخي و البيئة

هناك مجموعة من الشباب في الامارات العربية المتحدة برغم من صغر سنهم الا انهم تمكنوا من الوصول الى مناصب حساسة جدا و من بين هؤلاء الاماراتي  ” ثاني بن احمد الزيودي ” و هو كان يتولى منصب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة  ” آيرينا ” ليس ذلك فقط بل هو ايضا  سفير فوق العادة في وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة  و تولى في عام 2010 ميلاديا إدارة شؤون الطاقة و التغير المناخي في الوزارة ، ثاني بن احمد الزيودي يبلغ من العمر 32 عام فقط ، حصل ثاني بن احمد الزيودي على العديد من الالقاب على رأسها لقب عضو ممثل وزارة الخارجية في مجلس الإمارات للتنمية الخضراء  … في هذه المقالة سوف نتناول اهم المعلومات الخاصة  ثاني بن احمد الزيودي تابع معانا ..ثاني بن احمد الزيودي

 من هو  ثاني بن احمد الزيودي ؟

من هو ثاني بن احمد الزيودي .. هو الدكتور ثاني بن احمد الزيودي  يبلغ من العمر حوالي 32 عام و هو يحمل العديد من الشهادات و العضويات و المناصب وحاليا هو واحد من بين اعضاء جمعية أصدقاء البيئة في أبوظبي .

تعليم ثاني بن احمد الزيودي .. حصل ثاني بن احمد الزيودي على العديد من الشهادات من اهمها شهادة الدكتوراة في إدارة الاستراتيجيات و البرامج و المشاريع في عام 2012 ميلاديا و هذه الشهادات حصل عليها من قبل كلية سيكما لإدارة الأعمال بـفرنسا .. في عام 2013 حصل ثاني بن احمد الزيودي على جائزة راشد للتفوق العلمي و هذه الجائزة حصل عليها لانه كان قبلها تمكن من الحصول على شهادة الدكتوراة  … تمكن ايضا دكتور ثاني بن احمد الزيودي من الحصول على شهادة الماجستير في إدارة المشاريع و لقد حصل عليها من قبل الجامعة البريطانية بدبي  ..  درس ايضا بداخل معهد نيويورك للتكنولوجيا و هو معهد بداخل مدينة أبو ظبي و حصل منه على شهادة  ماجستير في إدارة الأعمال ، و اخيرا التحق بجامعة تولسا في الولايات المتحدة الأمريكية و درس بداخل قسم البترول .

مناصب ثاني بن احمد الزيودي ..  كان يتولى منصب المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة  ” آيرينا ” بداخل شركة ابو ظبي لطاقة المستقبل ..  ليس ذلك فقط بل هو ايضا  سفير فوق العادة في وزارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة  و تولى في عام 2010 ميلاديا إدارة شؤون الطاقة و التغير المناخي في الوزارة .

الالقاب التي حصل عليها ثاني بن احمد الزيودي .. حصل ثاني بن احمد الزيودي على العديد من الالقاب على رأسها لقب عضو ممثل وزارة الخارجية في مجلس الإمارات للتنمية الخضراء  كما حصل ايضا على لقب عضو لجنتي المراجعة و الاختيار لجائزة زايد لطاقة المستقبل .Thani Bin Ahmed Zouaydi

ثاني بن احمد الزيودي و منصب ء وزير التغير المناخي والبيئة
في الاونة الاخيرة شهدت الامارات العربية المتحدة مجموعة من التغيرات الهيكلية في الوزارات حيث قام  صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة باعتماد  التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية و هذا التشكيل شهد دخول مجموعة من  الوزراء الجدد  عددهم 8 وزراء  وكان من بيهم خمسة من النساء و الجدير بالذكر ان الوزراء الجدد جميعهم حديثي السن حيث ان اعمارهم تتراوح بين 22 عام الى 38 عام و كان من بينهم إضافة وزراء جدد لوزارات جديدة كمثل اختيار وزير للتسامح و وزير المستقبل و وزير السعادة و وزير التغير المناخي و هذا هو معالي الوزير الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *