اين يوجد اجود انواع العسل في العالم ؟

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 26 فبراير 2017 , 10:10

هناك أنواع عديدة من العسل والتي تختلف في كلاً من اللون والنكهة ، وحتى الرائحة ، وقد تختلف الأنواع تبعا لمصدر رحيق نحل العسل الخارج من الزهور . تختلف الألوان مابين عديم اللون تقريبا إلى اللون البني الداكن ، كما تختلف النكهة من خفيفة لجريئة ومتميزة ، وحتى رائحة العسل تختلف لنوع الزهور . honey

هناك أكثر من 300 نوع من الأنواع الفريدة من العسل ، والتي تنشأ كما ذكرنا من مصدر الأزهار المختلفة . العسل هو أثمن هدية من الطبيعة . العسل هو جزء من الأدوية ، كما انه علاج طبيعي لكثير من الأمراض . فيه شفاءً للناس .

عسل النحل مفضل للكثير جداً من البشر ، كما انه غنياً بالمواد المغذية والمعادن التي نحتاجها في أجسامنا ، كما أنه ضروري كجزءا من غذائنا اليومي . بعض الناس يحبون أنواع محددة من العسل ، والتي يمكن إضافته مع الحليب كبديل للسكر ، كما يمتاز العسل بإحتوائه على سعرات حرارية أقل من السكر بينما يتناول الآخرون للعسل مع وجبة الافطار .

وفيما يتعلق بالدول المنتجة لأجود انواع العسل في العالم ، سوف نطرحها إليكم في موضوعنا هذا .

اين يوجد اجود انواع العسل في العالم
10 . باكستان:
باكستان ، على الرغم من الظروف الاقتصادية والمالية المتواضعة ، إلا انها تنتج أفضل أنواع العسل جودة . يستخدم المنتجين للأساليب الاصطناعية في زيادة إنتاج العسل سنويا . يتم الحصول على العسل المنتج في باكستان من عسل النحل الصغير الذي يعتبر نوعية جيدة من العسل الذهبي . تتصدر باكستان فقط للكميات الصغيرة من العسل ، والكثير منها يتم استهلاكه محليا .

9 . الصين:
العسل هو جزء كبير من الصناعة الطبية الصينية . الصين الشعبية مولوعين كثيرا بتناول العسل . كما يستحدم كمضادات الأكسدة الرئيسية ويستخدم أيضا في بناء ومقاومة الأمراض . ولذلك فإن العسل هو جزء من المطبخ الصيني والطب منذ قرون ماضية عديدة . يتم إنتاجه للإستفادة من العناصر الغذائية الغنية . الصين هي أيضا واحدة من الدول الرئيسية المصدرة في العالم .

8 . إثيوبيا:
اقتصاد اثيوبيا حاصل على حصة من إجمالي إنتاج العسل التي تصل نحو 39،000 . وعلاوة على ذلك ، فإنها من أكبر منتجين العسل بين البلدان الأفريقية ورابع أكبر منتج للشمع في العالم . وعلى الرغم من استخدام تقنيات الحصاد القديمة ، إلا أن أثيوبيا استطاعت أن تكون جزءا من قائمة العشرة الأوائل في الدول المنتجة لأجود أنواع العسل . توفر إثيوبيا للكميات الكبيرة من العسل الأبيض والإثيوبي . أنها تصدره إلى أكثر البلاد الأوروبية .

7 . الهند:
موقع الهند المجاول لباكستان ، ساعدها على إنتاج كمية هائلة منه . ويجري حاليا إعداد حقول خاصة لإنتاج العسل النقي وذو الجودة العالية . يستخدم المنتجين للأساليب الطبيعية في إنتاج العسل . تنتج الهند لعسل الغابات غلة بحجم 10،000 طن سنويا .

6 . المكسيك:
زهر البرتقال والأفوكادو من أفضل نكهات العسل المتواجدة في المكسيك . تتميز المكسيك بإنتاج أفضل أنواع العسل الملون ، والذي يعتمد على رحيق الزهور أو اللون المستخرج منه . كما تحتل المكسيك للمرتبة السادسة في هذه القائمة لإنتاج أجود أنواع العسل ، بحجم 56800 طن سنوياً .

5 . روسيا:
في البداية ، كان الروس مولعين جدا بالعسل ولكن بعد انهيار الاتحاد السوفياتي تغيرت الأذواق وسوق المواد الغذائية مع غيرها من المنتجات مثل الشيكولاتة والمربيات ، والفطائر . إلا ان روسيا لم تنسى أهمية العسل في استخدامه بمثابة التحلية في إعداد الحليب ، بالإضافة إلى إستخداماته المتعددة . تنتج روسيا سنويا حوالي 53000 طن .

4 . إسبانيا:
اسبانيا هي البلد الزراعي المعروفة بتربية النحل . تنتج أسبانيا للعسل بكميات كبيرة كل عام . ويتم التصدير منه في نطاق واسع في جميع أنحاء العالم . في اسبانيا ، يمكن للمرء أن يحصل على أنواع متنوعة من زهور العسل ، وهناك مجموعة متنوعة وواسعة من الأذواق . أفضل أنواع العسل تنتج في غاليسيا ، اسبانيا .

3 . الولايات المتحدة الأمريكية:
ينتج العسل في الولايات المتحدة الأمريكية بكميات كبيرة ، ومختلفة في كل من الطعم واللون . على الرغم من مواجهة الولايات المتحدة الأمريكية للجفاف في المناطق الجافة الماضية والهائلة ، ومع ذلك فإن الشركات المنتجة أستطاعت أت تحافظ بطريقة أو بأخرى على إنتاج العسل في نطاق واسع . مينيسوتا وداكوتا هما أرقى أكثر المناطق إنتاجاً في الولايات المتحدة الأمريكية . تنتج الولايات المتحدة لأكثر من 200 نوع من أجود أنواع العسل ، ذات المذاق المميز ، والمزايا الصحية . وهناك حوالي 200 نوع يتم إنتاجه في الولايات المتحدة الأمريكية . وقد أنتجت نحو 82000 من الحجم السنوي للعسل .

2 . جنوب أفريقيا:
توفر حكومة جنوب أفريقا القدرة على إنتاج أجود أنواع العسل ، وكذلك تقدم منح الأموال الكبيرة لاستخراجه .

1 . تركيا:
تركيا هي أعلى أفضل دولة منتجة للعسل في العالم كله . لديهم أفضل إنتاج من صنوبر العسل . وقد تلقت نحو 92٪ من العسل المنتج في بحر إيجه . Types Of Honey

‫11 تعليقات

  1. اذا ما ذكرت العسل اليمني (والعصيمي) ف ليس لك علاقه بأن تتكلم عن اجود انواع العسل

  2. افضل العسل في العالم هو العسل اليمني الدوعني و الجرداني و العصيمي

  3. أفضل أنواع العسل في العالم ويعتبر نادر بل معدوم في العالم كله إلا محافظة ظفار جنوب سلطنة عُمان هو عسل شجرة اللبان ينتج مرة واحده في السنة….وأتوقع الكل يعرف شجرة اللبان ذات الخاصية العلاجية ويستخدم لبانها في إنتاج كثير من الأدوية الآن

  4. أفضل أنواع العسل في العالم ويعتبر نادر بل معدوم في العالم كله إلا محافظة ظفار جنوب سلطنة عُمان هو عسل شجرة اللبان ينتج مرة واحده في السنة …. وأعتقد الكل يعرف شجرة اللبان

  5. عسل السدر الحضرمي (نادر تحصل اصلي).
    عسل المجرى الأبيض القرقيزي والاثيوبي.
    عسل مانوكا النيوزيلندي.
    عسل الصنوبر من الغابة السوداء بجنوب ألمانيا.
    عسل السدر الجبلي العماني ابوطويق.
    هاذي أفضل وأشهر أنواع العسل بالعالم من واقع بحثي واهتمامي بالعسل. وجميع أنواع العسل الأصلي مفيد

  6. تصحيح لكل الأقاويل التي تقول بأن العسل اليمني هي أفضل عسل في العالم فهذا غير صحيح ، والصحيح هو أن عسل السدر اليمني هو أفضل عسل في العالم (( السدر اليمني فقط )) وأنواع العسل كثيرة .

    وعسل السدر هو العسل الأغلى في العالم ، وهو لا يتوفر إلا مرتين من كل سنة ، ويأتي من جبال حضرموت ومن المملكة العربية السعودية أيضا ((((( كلاهما بنفس الجودة ))))) .

  7. العسل اليمني الأفضل لكن المشكلة أنه معظم الأحيان مغشوش. بلإضافة إلى عدم توفر الزراعة العضوية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: