صور ومعلومات عن الهامستر

الهامستر هي قوارض تنتمي إلى فصيلة Cricetinae جرذ ، وهي فصيلة تحتوي على حوالي 25 نوعا، تصنف في ستة أو سبعة أجناس.

الهامستر هو شفقي وتبقى تحت الأرض أثناء النهار لتجنب الوقوع في الاسر من قبل الحيوانات المفترسة في البرية، وتتغذى بشكل أساسي على البذور، والفواكه، والنباتات، و تأكل الحشرات التي تختبئ أحيانا.

يختلف سلوك الهامستر اعتمادا على بيئتهم، وعلم الوراثة، والتفاعل مع الناس. لأنها من السهل أن تولد في الاسر، وغالبا ما تستخدم الهامستر كحيوانات مختبر.

أصبحت الهامستر أيضا من الحيوانات الأليفة للمنزل ، وطبيعتها الانفرادي عادة يمكن أن تقلل من خطر الفضلات المفرطة النامية في الأسر.

الهامستر عادة ما تكون شجاع جسديا ، مع ذيول أقصر من طول الجسم، ولها آذان صغيرة ، ممتلئ الجسم الساقين، والقدمين واسعة ، والفراء حريري ، والتي يمكن أن تكون طويلة أو قصيرة ، واللون الأسود والرمادي والعسلي والأبيض والبني والأصفر والأحمر أو مزيج تبعا للأنواع ، ذيل الهامستر من الصعب أن نراه، فهي عادة ليست طويلة جدا باستثناء الهامستر القزم الصيني، الذي لديه ذيل نفس طول الجسم.

واحدة من سمات القوارض التي يمكن أن تكون واضحة للغاية في الهامستر هى القواطع الحادة للغاية مع تغيرات سريعة في درجة الحرارة والمسودات، وكذلك الحرارة الشديدة أو البرودة.الحادة؛ الهامستر هي مرنة للغاية.

أفضل الأنواع المعروفة من الهامستر هو الهامستر الذهبي السوري وهو النوع الأكثر شيوعا ويمكن الاحتفاظ به كحيوانات أليفة. كما أنها تسمى أحيانا “نزوة” الهامستر،

ومتاجر الحيوانات الاليفة وصفها بأنها “دببة العسل”، “دببة الباندا”، “الدببة السوداء”، “الدببة السوداء الأوروبية”، “الدببة القطبية”، “دمى الدببة”، و “الدلماسي”، اعتمادا على تلوين بهم ، ويوجد بينهم العديد من الاختلافات،

من مساميات الهامستر القداد “للهامستر الأوروبي، ، الهامسترالقزمالصيني، الهامستر الأنجورا المعروف أيضا باسم ذي الشعر الطويل أو دمية دب الهامستر، وهو نوع من الهامستر الذهبي هو ثاني أكبر فصيلة هامستر، طوله يصل إلى 18 سم (7.1 في)

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    عديلة
    2014-07-24 at 13:25

    الهمستر مو من فصيلة الجرذ بس هو من فصيلة الارانب و هو بين الارنب و الفأر و هو ناتج عن تزاوج ارنب و فأر

  2. Avatar
    منير الزواهرة
    2014-10-31 at 11:27

    انا منير الزواهرة من الاردن اشكركم على المعلومات القيمه عن الهمتارو

  3. Avatar
    حمود الشامسي
    2015-03-30 at 21:44

    الهمستر ليس من فصيلة الارنب بل هو ينتمي إلى فصيلة الاقداد

  4. Avatar
    سديم الجوهر
    2017-11-27 at 13:32

    الهامستر هوا من القوارض ولا كنه ليسا فأر ولا كناالهامستر يشبه الفار والحيوانوالحيونات التاليه من القوراض هي)( الهامستر و الوبر و الأرنب و والفأر القنفذ) او العديد منا القوارض التاليه بل أنها لأن تكن شرسه بأنها أليفه وجدن رائعه اسعار الها مستر الذكر والأنثى 25 ريال فقط توجدونها فسوق الحمام

  5. Avatar
    KENZA
    2018-02-05 at 20:52

    شكرا لكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *