” راشد عبدالله النعيمي ” وزير الخارجية الاماراتي

من بين أهم الاشخاص الذين  توصلوا الى اعلى المناصب بداخل الامارات العربية المتحدة وزير الخارجية ” راشد عبدالله النعيمي ” حيث انه اعتلى هذا المنصب منذ عام 1990 ميلاديا و ظل بهذا المنصب حتى عام 2005 ميلاديا ، و هذا المنصب ليس اول منصب حساس يتولاه راشد عبدالله النعيمي ففي عام 1977 ميلاديا تولى راشد عبداله النعيمي منصب وزير الدولة للشؤون الخارجية  و ظل بها حتى عام 1990 ميلاديا ، في عام 1976 ميلاديا تولى ايضا راشد عبدالله النعيمي منصب بداخل وزارة الخارجية تولى بموجبه جميع الاعمال الخاصة  بهذا المنصب  .. في هذه المقالة سوف نتناول معلومات عن راشد عبدالله النعيمي ..راشد عبدالله النعيمي

السيرة الذاتية الخاصة براشد عبد الله النعيمي

تاريخ ميلاد راشد عبدالله النعيمي .. جاء ميلاد راشد عبدالله النعيمي في عام 1937 ميلاديا .

مسقط رأس راشد عبدالله النعيمي .. بالنسبة لمسقط رأس معالي الوزير راشد عبد الله النعيمي فلقد جاء مسقط رأسة بداخل  إمارة عجمان في دولة الإمارات العربية المتحدة و ظل بها و ترعرع و كبر بها .

تعليم راشد عبدالله النعيمي  .. بعد ان اتم راشد عبدالله النعيمي  تعليمه المدرسي و تمكن من الحصول على شهادة الثانوية التي حصل عليها بداخل دولة  قطر ، انتقل المرحلة الجامعية و قرر ان يدرس بداخل جامعة القاهرة و بالفعل في عام 1967 ميلاديا تمكن من اتمام دراسته الجامعية بجامعة القاهرة و حصل على بكالوريوس في هندسة البترول من جامعة القاهرة بالاضافة الى انه انتقل بعد ذلك الى الالتحاق بدراسة اقتصادات البترول .

اهتمامات معالي الوزير راشد عبدالله النعيمي  …  يختلف معالي الوزير راشد عبدالله النعيمي عن باقي الوزراء باهتمامته فبرغم من جميع مشاغله و مسئولياته و مناصبه التي لا عدد لها الا انه لم ينسى نهائيا اهتماماته الخاصة و من اهم اهتماماته هذه  ” جميع المجالات المتعلقة بالثقافة و المجالات الأدبية ” ، و الجدير بالذكر ايضا ان راشد عبدالله النعيمي قام بتقديم العديد ومن الكتب  في مجال  الصحافة … و اخير يعتبر راشد عبدالله النعيمي هو أول  شخص يقوم بكتابة رواية بداخل  دولة الإمارات العربية المتحدة  و  كانت هذه الرواية تحت عنوان ” رواية شاهندة ” .راشد عبدالله النعيمي

أهم أعمال و مناصب راشد عبدالله النعيمي
تولى راشد عبد الله النعيمي العديد من المناصب الهامة جدا و الحساسة في نفس الوقت و كانت اولى هذه المناصب في عام 1977 ميلاديا حيث شغل معالي راشد عبد الله النعيمي منصب وزير الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة و ظل بهذا المنصب حتى عام خلال الفتر 2006 ميلاديا .

و على رأس المناصب الهامة التي تم اسندها الى راشد عبد الله النعيمي  منصب  بداخل وزارة الخارجية ايضا حيث بموجب هذا المنصب اصبح يتولى  اعمال وكيل وزارة الخارجية و كان ذلك في عام  1976 ميلاديا .

بجانب كل ما سبق تمكن راشد عبد الله النعيمي من الوصول الى العديد من المناصب بداخل وزارة الخارجية نفسها منها كان في عام 1975 ميلاديا حيث تولى منصب مدير الإدارة العامة لشؤون السياسة في الوزارة  .. في عام 1974 ميلاديا تولى راشد عبد الله النعيمي منصب سفيراً و لعله من افضل المناصب والوظائف التي تولها راشد عبد الله النعيمي و يعتز بها كثيرا .. في عام 1972 ميلاديا تولى  راشد عبد الله النعيمي  منصب وكيل وزارة الإعلام و السياحة و قبل هذا المنصب مباشرة تولى راشد عبد الله النعيمي منصب مدير دائرة الإعلام و السياحة  .

راشد عبدالله النعيمي  و إمارة أبوظبي عام 1970
بداخل أمارة ابو ظبي نفسها تولى راشد عبد الله النعيمي العديد من الوظائف بداخل وزارة الخارجية منها كان في عام 1970 ميلاديا حيث تولى منصب بداخل دائرة شؤون النفط و الصناعة بإمارة أبو ظبي فكان هو نائب مدير شؤون النفط  .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *