النجم الاسطوري ” كوبي براينت ” صاحب لقب بالمامبا السوداء

هناك العديد من الرياضين الذين حصلوا على شهرة واسعة على مستوى العالم بفضل تمكنهم من لعبة كرة السلة التي تعتبر من أكثر الالعاب شعبية في العالم بأجمعه و من بين هؤلاء الاشخاص الرياضي الشهير كوبي براينت ، كوبي براينت هو صاحب لقب النجم الأسطوري كما انه ايضا اشتهر بلقب بالمامبا السوداء و لكنه قدم استقالته هذا العام و قرر ان يترك لعب كرة السلة أمن عن لقبه المامبا فهي اسم يطلق على اكثر انواع الافاعي سم و خطورة في العالم كما انها سريعة جدا و طويلة جدا جدا و لعل هذا التشبيه يرجع الى الشبه بين هذه الافعى و كوبي براينت في السرعة و الطول و القوة … في هذه المقالة سوف نتناول تقرير متكامل عن كوبي براينت ..النجم الاسطوري
من هو كوبي براينت ؟
تاريخ ميلاد كوبي براينت .. لقد جاء تاريخ ميلاد كوبي بين براينت بتاريخ 23 أغسطس 1978 ميلاديا و هو الان يبلغ من العمر 37 عام .


مسقط رأس كوبي براينت .. لقد ولد كوبي براينت في فيلادلفيا تحديدا بداخل ولاية بنسيلفانيا ولم يمكث طويلا بها فلقد هاجر مع اسرته و انتقل الى ايطاليا .
أسرة كوبي براينت .. في الحقيقة ينتمي كوبي براينت الى اسرة رياضية فوالده كان مدربا لفريق كرة السلة الإيطالية كما انه كان لاعب كرة سلة أمريكي محترف و لكن لم يحظى على شهرة واسعة كمثل ابنه كوبي ، و لكن ينسب الى كوبي انه شارك باحتراف في عام 1996 ميلاديا في دوري NBA بقريق لوس أنجلوس لايكرز.كوبي براينت
بدايات مسيرة كوبي برانيت
كانت البداية الحقيقية لمسيرة كوبي براينت الكروية في عام 1996 ميلاديا و ذلك حين شارك مع الدوري NBA في فريق لوس أنجلوس لايكرز ، و الجدير بالذكر عندما انضم كوبي براينت الى هذا الفريق كانت هذه الفترة اقل فترات النادي ظهور و سطوع و لكن كوبي براينت قلب موازينه و حقق له الفوز بالمركز الاول .
كوبي برانيت و شاكيل أونيل أشهر ثنائي في العالم
بعد ان حقق كوبي براينت شهرة اواسعة كون ثنائي هائل مع لاعب كرة السلة الشهير شاكيل أونيل فريق اكثر من رائع حيث تمكن الفريق بمشاركة الاعبين معا من تحقيق مراكز وارقام قياسية و حصدوا القاب لانهائي لها و لكن لم يستمر ذلك طويلا وحدث افتراق للفريق و ذلك بسبب ادعاءات تنسب النجاح الى احداهما و تترك الاخر جعلت الثنائي يفترق .
بعد افتراق الثنائي .. بعد ان ترك أونيل عام 2004 كوبي براينت و افترق الثنائي قرر كوبي براينت ان يثبت نجاحة ايضا و ان وجود اونيل ليس السبب الوحيد في الانجازات و الالقاب التي كان يحصدها الفريق و بالفعل تمكن في عام 2006 ميلاديا من بتسجيل 81 نقطة ضد فريق تورونتو رابتورز و لعل هذا اكبر انتصار ل كوبي براينت .Kobe Bryant
قضية الاغتصاب و الاعتداء الجنسي التي اتهم بها كوبي برانيت
في عام 2003 مياديا تم اتهام كوبي براينت بانه قام بالاعتداء الجنسي على موظة بسيطة بداخل فندق ليس ذلك فقط بل قام ايضا بالتحرش ، و هناك اعترافات قدمها كوبي براينت بنفسه تؤكد انه كان على علاقة بهذه الموظفة ولكن لم يقم نهائيا بالاعتداء عليها و انتهى الامر باحتجاز القضية خاصة بعد ان قررت هذه الموظفة عدم تقديم شهادتها و الافادة بها امام القضاء .
ألقاب كوبي برانيت
في عام 2007 ميلاديا و عام 2008 ميلاديا حصل كوبي براينت على لقب اللاعب الأثمن ، في عام 2008 ميلاديا حصل على الميدالية الذهبية ، و من اهم الالقاب التي حصل عليها لقب بالمامبا السوداء و المامبا فهي اسم يطلق على اكثر انواع الافاعي سم و خطورة في العالم كما انها سريعة جدا و طويلة جدا جدا و لعل هذا التشبيه يرجع الى الشبه بين هذه الافعى و كوبي براينت في السرعة و الطول و القوة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *