تحضير طبق شوربة البروكلي و الكركم

- -

اذا كنت من الاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية فعليك دائما بتجديد و جباتك الغذائية و الاستعانة باطباق تساعد على حرق الدهون و من بين افضل هذه الاطباق تلك التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في حرق الدهون و هذه الاطبقا ينصح بها اكثر للاشخاص الذين يتبعون نظام غذائي منذ اكثر من شهر لان الجسم في هذه الحالة يكون اعتاد بالفعل على انظمة الرجيم و لذلك يجب عطاءه تحفيز للحرق و زيادة نسبة الحرق و من بين هذه الاطباق ” طبقة شوربة البروكلي و الكركم ” و هذه الشوربة تحتوي على بروكلي و لفت و جنزبيل و كسبرة و كركم  ” … تابع معانا لمعرفة طريقة عمل شوربة البروكلي و الكركم للرجيم .يمكنك عمل طبق سلطة متكامل بجانب هذه الوجبة تحضير طبق شوربة البروكلي و الكركم للرجيم

السعرات الحرارية الخاصة بطبق شوربة البروكلي و الكركم للرجيم

– تحتوي الوجبة  على كربوهيدرات بنسبة 14 جرام .

– تحتوي الوجبة على دهون مشبعة بنسبة  1 جرام .

– تحتوي الوجبة على سكر بنسبة 4 جرام  .

– تحتوي الوجبة على  بروتين بنسبة 10 جرام .

– تحتوي الوجبة على ألياف بنسبة  5 جرام .

–  تحتوي تحتوي الوجبة على ملح بنسبة  7 جرام .

” تحتوي الوجبة كاملة على نسبة سعرات حرارية  182سعره “

المكونات التي يضمها طبق شوربة البروكلي و الكركم للرجيم

– عليك تحضير مكعب من المرق و من ثم قومي باذابته بداخل لتر من الماء بشرط ان يكون ماء مغلي .

– عليك تحضير ملعقة كبيرة من زيت  الزيتون .

– عليك تحضير فصين من الثوم و قومي بتقشرهم ثم قومي بفرمهم او تقطعهم الى شرائح حسب الرغبة .

– عليك تحضير قطعة من الجنزبيل و يفضل ان يكون طازج و قومي بتقشرهم و من ثم عليكي بتقطيعهم الى قطع صغيرة  ، و اذا لم يتوافر لديكي عليكي وضع معلقة كبيرة من الجنزبيل او معلقتين .

– عليك تحضير ملعقة صغيرة من الكسبرة الجافة  و كذلك قومي بتحضير معلقتين من الكركم المطحوان او كركم طازج .

– قومي بتحضير القليل من الملح .

– قومي بتحضير عدد ثمرتين من الكوسة و من ثم قومي بتقطيعهم الى حلقات صغيرة او مكعبات حسب الرغبة .   – قومي بتحضير 100 جرام من البروكلي المقطع .

– قومي بتحضير 100 جرام من اللفت و بعد ذلك قومي بتقطيعه الى شرائح صغيرة .

– قومي بتحضير معلقتين كبار من عصير اليمونة مع عصيرها .

– قومي بتحضير بقدونس و قومي بتقطيعه او فرمه حسب الرغبة .

طريقة اعداد و تحضير طبق شوربة البروكلي و الكركم للرجيم

الخطوة الاولى .. عليكي احضار مقلاة عميقة و ضعي بها زيت الزيتون و ارتركيها حتى تسخنو بعد ذلك قومي باضافة العناصر التالية بالترتيب ، اولا ضعي الثوم و اتركيه بالزيت لمدة دقيقة حتى يصبح لونه ذهبي و بعد ذلك قومي باضافة الجنزبيل  ثم الكسبرة و يعد ذلك ضعي الكركم .. اتركي هذه المكونات على النار مع تقليبهم عدة مرات و اتركيهم على النار لمدة دقيقتين او ثلاث دقائق .

الخطوة الثالثة .. قومي باضافة ربع كوب من الماء على  المكونات السابقة بداخل المقلاة و بعد ذلك قومي بوضع جميع التوابل التي ترغبي في اضافتها .

الخطوة الرابعة .. عليكي اضافة الكوسة على الخليط السابق و قلبيها جيدا حتى يصبخ المكونات جميعها متجانسة جيدا تضاف الكوسة ثم تقلب جيدا و غطي المقلاه بعد ذلك و اتركيها لمدة 3 دقائق فقط .

الخطوة الخامسة .. الان عليكي اضافة الكوب التي قمتي باحضاره و بداخله المرقة  ثم قومي باضافة  البروكلي  واللفت و عصير الليمون و قلبي كل هذا جيدا و اتركي جميع المكونات على النار حتى تنضج في الغالب يترك من 4 الى 5 دقائق .

الخطوة السادسة .. اخيرا عليكي اضافة البقدونس المفروم و من ثم قومي بتفريغ جميع المحتوى بداخل الكبة الكهربائية او الخلاط الكهربائي و تصبح بذلك الشوربه جاهزة للتقديم و الشراب في اي وقت سواء بجانب وجبة الافطار او وجبة الغذاء و يمكن في العشاء ايضا .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *