من هي الدكتورة صباح ابو زنادة ؟

كالعادة تفاجئنا دايما السيدات بوصولهم الى اعلى المناصب و اسمى الدرجات العلمية و من بين هؤلاء السيدات السيدة ” صباح ابو زنادة ” التي اشتهر اسمها في الاونة الاخيرة في جميع المواقع السعودية و لكن في الحقيقة كان سبب شهرتها هو غضب المجتمع السعودي منها و في الحقيقة الدكتورة صباح ابو زنادة هي التي اشعلت هذه النار ضددها و ذلك بعد ان قامت بتقديم العديد من التصريحات التي ادت الى ضجر و استياء السعودين منها ، و لذلك اردنا توضيح السيرة الذاتية الخاصة بها فهي سيدة اعمال شهيرة تعمل بداخل مجال إدارة التعليم منذ اكثر من 30 عام و تمتلك خبرة كبيرة في العديد من المجالات المختلفة و المتنوعة  و من اهم هذه المجالات مجال أعداد أنظمة التمريض و أعداد المعايير الخاصة بالجودة الصحية  و غيرها كثير سوف نتناول هذه المناصب بالتفاصيل في هذا المقال ، بجانب اننا سوف نقوم بتناول أهم المؤسسات التي قامت صباح ابو زنادة بتأسيسها و ادارتها في نفس الوقت .

من هي صباح أبو زنادة ؟

الدكتورة صباح أبو زنادة هي .. سيدة اعمال شهيرة تعمل بداخل مجال إدارة التعليم منذ اكثر من 30 عام و تمتلك خبرة كبيرة في العديد من المجالات .

أهم المجالات التي عملت صباح ابو زناد بداخلها .. عملت صباح أبو زنادة بداخل العديد من المجالات من بينها مجال أعداد أنظمة التمريض و أعداد المعايير الخاصة بالجودة الصحية ، و كذلك أعداد معايير اعتماد المؤسسات التعليمية و المؤسسات الصحية و مناهج التعليم التمريضي .. بجانب كل ما سبق عملت صباح ابو زناد بداخل المملكة العربية السعودية في العديد من الإعمال الاستشاريه ليس فقط بداخل السعودية و لكن ايضا بداخل ايضا اليمن و قطر .

تعليم صباح أبو زنادة  .. تمتلك صباح العديد من الدرجات العلمية من اهمها حصولها على دبلوم عالي بعد ان حصلت على درجة الدكتوراه في أدارة الجودة الصحية و ذلك كان في عام 2008 ميلاديا ، و كذلك حصلت صباح ايضا في عام 2007 ميلاديا على دبلوم عالي و ذلك بعد ان حصل على درجة الدكتوراه في أدارة المستشفيات و هذه الدرجة حصل عليها في عام 2008 ميلاديا .. من قبل جامعة جورج ماسن حصلت صباح ابو زنادة على درجة الدكتوراه في أدارة التمريض من أمريكا في عام 1998 ميلاديا ، في عام 1990 ميلاديا حصلت صباح ابو زنادة على درجة الماجستير في أدارة التمريض  و ذلك من قبل جامعة الملك سعود ، في عام 1982 ميلاديا حصلت الدكتورة صباح ابو زنادة على منصب بكالوريوس التمريض و ذلك من قبل جامعة الملك عبد العزيز بجدة .

أهم المعلومات الخاصة بالدكتورة صباح ابو زنادة

أهم المؤسسات التي قامت صباح ابو زنادة  بتأسيسها .. قامت الدكتورة صباح ابو زنادة بتأسيس العديد من المؤسسات الهامة جدا و التي هدفها الخالص هو خدمة المجتمع و من بين هذه المؤسسات او ابرزها  المجلس العلمي للتمريض بالهيئة السعودية و هو مركز خاص بجميع التخصصات الصحية فلقد قامت الدكتورة صباح ابو زنادة بتأسيسه و كذلك ادارته .

العضويات التي حصلت عليها الدكتورة صباح ابو زنادة .. من بين العضويات الخاصة التي حصلت عليها الدكتورة صباح ابو زنادة عضوية اللجنة العالمية لأنظمة التمريض التابعة للمجلس العالمي للتمريض ، و ايضا عضوية بداخل اللجنة العالمية لقيادي التمريض ، تكتلك الدكتورة صباح ابو زنادة عضوية بداخل المركزية لاعتماد المعاهد الصحية الأهلية بالمملكة بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

أهم المناصب الحساسة التي تولتها الدكتورة صباح ابو زنادة  .. تولت الدكتورة صباح ابو زنادة منصب رئيسة المؤتمر العالمي لأنظمة التمريض و ذلك بداخل اللجنة العالمية لمعاير التعليم التمريضي التابعة لجمعية التمريض العالمية ” سيجما ثاتا ” و هي جمعية تتعاون مع المجلس العالمي للتمريض .

الان الدكتورة صباح ابو زنادة تتولى منصب مستشارة غير متفرغة لمنظمة الصحة العالمية للتمريض و كذلك هي ايضا ممثلة المملكة بداخل نفس المجلس ” المجلس العالمي للتمريض ” ، كما انها تتولى منصب ممثلة المملكة في اللجنة الاستشارية التابعة لجامعة الدول العربية ،  الدكتورة صباح ممثلة المملكة في لجنة التمريض الفنية التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج ، و اخيرا هي تتولى منصب استشارية في كل من الهيئة الوطنية للاعتماد الأكاديمي والتقويم بالمملكة، و كذلك في المجلس المركز لاعتماد المنشأة الصحية بالمملكة .

الجوائز التي حصلت عليها الدكتورة صباح ابو زنادة
تمكنت الدكتورة صباح ابو زنادة من الوصول الى العديد من الجوائز و من اهم هذه الجوائز عشرة جوائز تكريم لمجهودتها في المجالات التالية ”  التدريب ،  التعليم ، و النشاطات الاجتماعية الصحية ، و النشاطات التطوعية ” .

حصلت على جائزة  نسيبة بنت كعب للجهود للارتقاء بمهنة التمريض بمنطقة الخليج  وكان لك في عام 2002 ميلاديا .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

هدير محمد

إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *