علاج الشعر الخفيف عند الأطفال

العديد من الأمهات يعانين من مشكلة الشعر الخفيف عند أطفالهم ، ويتسألون ويبحثون دائما على طرق ووصفات لعلاج الشعر الخفيف للأطفالهم ، فيوجد بعض العادات والتقاليد التي نستمع لها منذ القدم بخصوص الشعر الخفيف عند الأطفال ، فبعض الناس بيقولو احلقى شعر طفلك الخفيف وسوف ينمو بكثافة عالية ويبدو طويلاً بشكل سريع ، فهذا كلام غير صحيح تماما ، لأن شعر طفلك لا يمكن تحديد نوعه الا في سن خمسة سنوات من عمره وليس قبل ذلك لان طبيعة الشعرمتغيرة وتثبت في سن خمسة سنوات من عمر طفلك الصغير ، فلا يوجد إي طريقة لنمو شعر الرضع غير بالرضاعة والتغذية السليمه ، حيث ينمو شعر الرضع ببطء خلال السنة الأولى ، ومن الممكن أن يظل الشعر خفيف عند الرضع حتى سن خمسة سنوات وبعدها ينمو طبيعي مثل الكبار ، ويفضل عدم أستخدام إي وصفة للشعر الخفيف بالنسبة للرضع وذلك لأن فروة رأس البيبي بتكون خفيفة وضعيفة لعدم إكتمال عظام الجمجمة ، لا تجنب الضغط على مخه بطريق الخطأ . فسوف نتطرح بتلك المقال علاج الشعر الخفيف عند الأطفال ، وماهي الزيوت المناسبة للعناية بشعر الأطفال ؟ وكيفية تقديم الغذاء السليم لصحة شعر الأطفال .

قبل أن نقوم بطرح كيفية علاج الشعر الخفيف عند الأطفال ، لابد أن نتأكد من سلامة أبنائنا من الأمراض والعوامل التي قد تؤدي إلى تساقط شعر الأطفال منها مايلي :
– أمراض وراثية مثل توارث الصلع في العائلة ، فقد يكون الصلع إما جزئي في منطقة معينة أوكلي في كل الرأس.
– سوء تغذية الطفل بشكل طبيعي وسليم ، مما يؤدي إلى عدم حصول الطفل على المكونات اللازمه لتغذية فروة الرأس ، وبالتالي تغذية شعر الطفل .
– يوجد بعض الأمراض الفطرية إي تينيا الرأس التي تؤدي إلى تساقط شعر الأطفال وتصيب فروة رأسهم .
– بعض السلوكيات النفسيه التي يعاني منها الطفل مثل شد الشعر ونتفه ، مما يؤدي ذلك إلى ازالة الشعر من مناطق معينه من رأس طفلك .
– نقص هرمون الغدة الدرقية .

فبعد أن تتأكدي من عدم وجود أحد الأسباب السابقة التي تؤدي لتساقط شعر طفلك ، يمكنك البحث الأن عن أنسب الطرق لعلاج الشعر الخفيف لدى طفلك ، مع ملاحظة تجنب أستخدام تلك الطرق الا بعد مرور سنة على الأقل من عمر طفلك ، ما لم ينصحك الطبيب بغير ذلك .

أهم الوصفات والطرق التي تساعد بعلاج الشعر الخفيف عند الأطفال

أول طريقة هي عبارة عن : 2 معلقة زبادي +معلقة خل تفاح +معلقة مايونيز + معلقة خميرة + معلقة صغيرة زبدة ، تستخدم تلك الوصفة كدهان للرأس لتطويل وانبات شعر الأطفال ، ويجب الأستمرار عليها للحصول على أفضل النتائج .

ثانياً طريقة زيت الخروع لانبات وتطويل شعر الأطفال : استخدام زيت الخروع لدهان رأس طفلك لتغذية فروة الرأس و كثافة الشعر وأطالة .

ثالثاً طريقة زيت الزيتون لانبات وتطويل شعر الأطفال : يعد زيت الزيتون من أهم الزيوت التي تستخدم لتغذية الشعر ، وللحصول على أفضل النتائج استخدمي زيت الزيتون البكر لدهان رأس طفلك لتغذية فروة الرأس واطالة شعره .

ماهي الزيوت المناسبة للعناية بشعر الأطفال

1- زيت اللوز : لما لديه من فؤائد هامة تعمل على فرد الشعر وتنعيمه .
2- زيت الخروع : من أهم الزيوت التي تساعد في علاج الشعر الخفيف مثل ما تم توضيحة سابقاً .
3- زيت الزيتون : فهو أيضا من الزيوت التي تساعد في نعومة الشعر وعلاج الشعر الخفيف ومنع تقصيفه ، وإي زيوت أخرى تتركب من هذه الزيوت السابقة .

كيفية تقديم الغذاء السليم لصحة وتكثيف شعر الأطفال ؟

لابد أن نقدم للأطفالنا النظام الغذائي السليم المتبع معهم من خلال تقديم ذلك لهم :
1- لابد من الإكثار من الخضراوات الطازجه .
2- والإكثار من الفواكه الطبيعية .
3- أعطاء الطفل عصائر طبيعية .
4- أعطاء الطفل مشروب اللبن .

نصائح للعناية بشعر الأطفال بالمراحل العمرية من حياتهم

أولا : التغذية السليمة لهم بكافة المراحل العمرية ، لأنها من أهم الخطوات التي تساعد في العناية بالشعر ، ففمن الممكن ألا يكون هناك إي سبب للشعر الخفيف غير الأكل الغير صحي . فلابد أن يحتوي طعام الأطفال مثل ما تم توضيحة من قل على نظام غذائي سليم يشمل الإكثار من الخضروات والفاكهة والبروتينات والحديد ، حيث أن تلك العناصر لها دوراً فعال في مراحل نمو الشعر فلابد من الحرص عليها جيداً .

ثانياً : استخدام الشامبو المناسب والكريمات المناسبة لعمر طفلك .
ثالثاً : ابعاد طفلك عن التوتر والمشاكل النفسية قدر الإمكان .
رابعاً : الإبتعاد عن أستعمال الصبغات والمكواه والسشوار ، لأنها تضعف الشعر .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *