Sunday, Sep. 24, 2017

  • تابعنا

فوائد زيت الزيتون على الريق

يعتبر زيت الزيتون من اهم المنتجات الغذائية التي تحتوي على الكثير من القيمة الغذائية لكونه من الدهون غير المشبعة وايضًا بفضل احتواءه على حمض الفوليك ، يعد زيت الزيتون مضاد للفيروسات والطفيليات والبكتيريا يعالج الحساسية ومشاكل الجهاز الهضمي يحتوي على عدد اقل من السعرات الحرارية ومضادات الاكسده التي تزيل تصلب الشرايين بيه ثلاث مضادات اكسدة قوية هم hydroxytyrosol، vanillic acid،  verbascoside و فيتامين د ويحتوي على الفينولات ومضادات الاكسدة التي تمنع تأكسد الدهون ، يحتوي ايضًا على العديد من الاحماض الضرورية و اللازمة لصحة الجسم التي تساهم في مقاومة الشيخوخة و تساهم في زيادة نسب الذكاء و يعيق نمو الخلايا السرطانية و يعمل على ازالة المواد الدهنية من الدم والألياف وأنسجة الجسم لذلك يساهم في تقليل نسب الكولسترول بالدم، الكثير منا يعرف كل تلك الفوائد الهامة لتناول زيت الزيتون عمومًا ولكن لا احد يعرف أهمية تناول زيت الزيتون على الريق حيث ان له العديد من الفوائد إذا تم تناوله على الريق صباحًا بشكل يومي مع الليمون أو بدونه يعمل على تحسين صحة الانسان والتخلص من الامساك ويعالج القرح المعوية و الالتهابات ويحافظ على جدار القلب من الدهون والتصلب و يقي من زيادة السكري بالدم ويساهم في ترطيب البشرة والجلد الجاف .

اهمية تناول زيت الزيتون على الريق : لابد من تناول زيت الزيتون البكر EVoo هو انسب انواع الزيت لتناول ..
1- يساهم زيت الزيتون في علاج وإصلاح خلايا البشرة الجافة ذلك لكونه مرطب طبيعي لها له القدرة على ترطيب البشرة وترطيب الجلد واستعادة الشباب ومحاربة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد بالجلد.

2- يساهم زيت الزيتون في تقوية القلب والأوعية الدموية حيث ان ملعقة من زيت الزيتون بانتظام لها تأثير مناسب على القلب حيث ان الزيت يساهم في انخفاض مستوى الكولسترول السيئ داخل الدم لأنه يحتوي على مادة البوليفينول التي تقي بذلك من امراض القلب والأوعية الدموية و تصلب الشرايين بالتالي الحماية من الجلطات الدماغية والسكتات القلبية المستقبلية بسبب تراكم الكولسترول بالدم.

3- منع الاورام السرطانية يحتوي زيت الزيتون على عدد كبير من مضادات الأكسدة القوية اشهرها hydroxytyrosol، vanillic acid التي تعمل على تحييد الجذور الحرة التي تتحول إلى اورام سرطانية بالإضافة إلى فيتامين د والفينول هي من اهم المضادات لتكون الخلايا السرطانية و تبطئ من نموها .

4- تناول ملعقة يوميًا من زيت الزيتون على الريق تساهم في علاج الإمساك حيث ان الزيت يعمل على تحفيز عمل الانزيمات الهاضمة و يحسن من حركة الامعاء لذلك فتناول معلقة يوميًا على الريق هو حل سهل و سريع لمن يعانون من الامساك المزمن والحاد يمكن اضافة عصير الليمون إليه في حالة سلامة المعدة من الالتهابات والقرح لمزيد من الفاعلية.

5- يساهم تناول زيت الزيتون على الريق في علاج عسر الهضم لأنه يحسن من الانزيمات الهاضمة التي تحسن من وظيفة الجهاز الهضمي وتقضي على الاضطرابات المختلفة مثل الانتفاخ والغازات والحرقان وانتفاخ البطن والقولون العصبي وقرح المعدة يفضل فعل ذلك قبل تناول وجبة الافطار بنصف ساعة على الأقل لمزيد من الفاعلية.

6- بفضل احتواء زيت الزيتون على فيتامين E فإنه يعمل على تحسين صحة فروه الرأس بشكل كبير لتوفيره المواد الغذائية اللازمة لها و تمنع التساقط و تقوي الشعر .

7- علاج الالتهابات والمفاصل يقلل تناول زيت الزيتون من التهابات العظام ويخفف منها و يعالج التهابات المفاصل الخفيفة بفضل وجود مضاد الاكسدة الأوليكانثل الذي يخفف من حده الألم بشكل اكثر فعالية.

8- تناول زيت الزيتون على الريق يساهم في حرق الدهون داخل الدم والأنسجة والألياف ويشجع على خسارة الوزن حيث اظهرت الدراسات أن اتباع نظام غذائي بيه زيت الزيتون يساهم بشكل أكثر فعالية في علاج مستويات الاكسدة داخل الدم مما يجعله يحفز من انقاص الوزن.

9- تناول زيت الزيتون على الريق يعمل على تنظيف الكبد يفضل خلط زيت الزيتون بالليمون لمزيد من الفاعلية ايضًا سوف ترى النتيجة عبارة عن تحسن المظهر الخارجي للبشرة وإزالة الهالات السوداء حول العينين و تبدو البشرة حينها اكثر شبابًا وأكثر رونق و جمالًا ايضًا يساهم في التخلص من حصى المرارة وطرد السموم المتراكمة على الكبد والجهاز الهضمي.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

(2) Readers Comments

  1. A
    A
    12/07/2016 at 5:24 ص

    سبحان الله هذه الشجرة المباركة لها الاف السنين تقدم الفائدة والبركة للانسان . زيتونها وزيته يقدم الفوائد العظيمة وهذا نحن بهذا المقال نقراء فائدة وهو على الريق مع انه زيت فربما يكون له بعض الحرارة على المعدة لكن مانراه العكس عند استعمالة لدى اغلب الناس .

  2. A
    A
    14/02/2017 at 9:44 ص

    زيت الزيتون زيت مبارك وفيه فوائد كثيرة لاكن ( بأعتدال ) الاكثار منه يزيد من كمية السعرات الحرارية والتي لها دور ضار

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *